وجه محمد رفعت، شقيق اللاعب الراحل أحمد رفعت، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد أمره بتحويل قضية وفاة شقيقه إلى النيابة العامة.

عاجل.. الرئيس السيسي يأمر بإحالة قضية أحمد رفعت للنيابة العامة عاجل| الرئيس السيسي يأمر بإحالة قضية وفاة اللاعب أحمد رفعت إلى النيابة العامة تحويل للنيابة العامة 

وكان أعلن الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس السيسي أمر بإحالة قضية اللاعب الراحل أحمد رفعت للنيابة العامة، ومحاسبة كل من له يد في هذه الأزمة، وكشف أي تجاوزات بما يضمن تحقيق العادلة.

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين، إن الرئيس السيسي وجه بالتنسيق بين الجهات المعنية بحوكمة إجراءات السفر الخاصة بالرياضيين أثناء فترة التجنيد، وبما يضمن تسهيل الإجراءات بين اللاعبين على حد سواء.

المساواة بين الرياضيين 

وتابع: الرئيس السيسي حريص على وجود مساواة فيما يتعلق بسفر الرياضيين أثناء فترة التجنيد، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أمر بتحقيق المساواة بين كل الرياضيين في إجراءات السفر أثناء فترة التجنيد.

وأكمل: النائب العام المستشار محمد شوقي سيشكل لجنة للتحقيق في قضية اللاعب الراحل أحمد رفعت لاتخاذ الإجراءات القانونية وكشف أي تجاوزات بما يضمن تحقيق العدالة ومن يثبت مخالفته للقانون سيحاسب.

متابعة قضايا الرأي العام

وأردف "الرئيس السيسي دائما ما يهتم بالقضايا التي تهم الرأي العام، لذا أمر بهذه الإجراءات العاجلة وإحالة القضية للنيابة العامة، كما أن هذا القرار من الرئيس السيسي يرسخ مبدأ العدالة، تحقيق العدالة في أي قضية وليس أزمة اللاعب الراحل أحمد رفعت".

وأشار أحمد موسى إلى أن الرئيس السيسي يتابع كل صغيرة وكبيرة والموضوعات التي تثير الرأي العام، موضحًا أن الرئيس السيسي يتابع كل هذه الأمور بشفافية ووضوح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد رفعت اجراءات السفر الإعلامي أحمد موسى الرئيس عبد الفتاح السيسي الراحل أحمد رفعت اللاعب الراحل أحمد رفعت أن الرئیس السیسی للنیابة العامة

إقرأ أيضاً:

عاجل - الرئيس السيسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، السيد "جوزيب بوريل" الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية، والوفد رفيع المستوى المرافق له الذي ضم مبعوث الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، بالإضافة إلى سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء تناول العلاقات الراسخة بين مصر والاتحاد الأوروبي، حيث أثنى الجانبان على الزخم الذي يشهده التعاون الثنائي، الذي تكلل في الشهور الأخيرة بإعلان الشراكة الاستراتيجية والشاملة، وعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، وقد تم تأكيد العزم على الاستمرار في استكشاف آفاق جديدة للتعاون في إطار الشراكة الاستراتيجية، خاصة في مجالات الاستثمار والتجارة، وموضوعات الطاقة والهجرة والبيئة، بما يحقق مصالح الطرفين في مواجهة التحديات المشتركة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الجانب الأكبر من اللقاء تركز على الأوضاع في غزة والشرق الأوسط، حيث تم استعراض الجهود المكثفة التي بذلتها مصر والشركاء، للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، بحيث يمكن إنهاء الكارثة الإنسانية التي تواجه أهالي غزة، فضلًا عن تمهيد الطريق لإنفاذ حل الدولتين الذي من شأنه فتح آفاق السلام والتعايش والاستقرار والتنمية بالمنطقة. وأكد السيد الرئيس في هذا الصدد خطورة خطوات التصعيد المستمر، التي تدفع في اتجاه توسيع دائرة الصراع، مشددًا في هذا الصدد على المسئوليات التي تقع على عاتق المجتمع الدولي، والاتحاد الأوروبي، للضغط المكثف في اتجاه التوصل لاتفاق ينهي الحرب الجارية، بما في ذلك العنف والتصعيد الذي تشهده الضفة الغربية، وعلى النحو الذي ينزع فتيل التوتر بالمنطقة ويستعيد الأمن والاستقرار الإقليميين.

هذا، وقد حرص الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي على الإعراب عن بالغ التقدير للدور الذي تقوم به مصر كدعامة أساسية للاستقرار بالمنطقة، مؤكدًا اهتمام الاتحاد الأوروبي بالتشاور المتواصل مع مصر، ودعم جهودها الدؤوبة لحفظ الاستقرار الإقليمي خلال تلك المرحلة الحرجة التي تشهدها المنطقة، كما أشاد السيد الرئيس في هذا الصدد بمواقف السيد "جوزيب بوريل" الموضوعية والمنصفة على مدار الفترة الماضية.

مقالات مشابهة

  • عاجل - الرئيس السيسي يؤكد أهمية احترام سيادة السودان ومؤسساته الوطنية
  • عاجل - تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير خارجية الدنمارك
  • عاجل - وزير خارجية الدنمارك: زيارة الرئيس السيسي المقبلة إلى كوبنهاجن تأتي في وقت بالغ الأهمية
  • عاجل - الرئيس السيسي يؤكد خطورة خطوات التصعيد المستمر في غزة
  • عاجل - الرئيس السيسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية
  • عاجل| إحالة 21 تاجر للنيابة العامة تسببوا في زياد أسعار البيض لمستويات لا تعبر عن ثمنها الحقيقي
  • عاجل.. الرئيس السيسي يهنئ أبطال مصر في بارالمبياد باريس: عزيمتكم فخر لأبناء الوطن
  • أحمد الخشن: توجيهات الرئيس السيسي ستعزز الاستثمار وتحقق قفزة اقتصادية ضخمة
  • عاجل| الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • أحمد موسى: لولا تطوير الرئيس السيسي للقوات المسلحة لكثرت الأطماع في مصر