5 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين (5 آب 2024)، اعتقال ثلاثة اشخاص بتهمة الدكة العشائرية شرقي العاصمة.

وقالت القيادة في بيان إنه “بعد تداول مقطع فيديو لأشخاص نفذوا جريمة الدكة العشائرية على شبكات التواصل الاجتماعي تلتها ورود معلومات تفيد بمكان الحادث، على الفور تشكيل فريق عمل من قبل قوة الفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية وتطويق المكان واحكام القاطع وبعد التحري وجمع المعلومات وتوسيع دائرة البحث تم التوصل الى الجناة واعتقال ثلاثة متهمين وفق المادة ٤/٢ إرهاب، وضبط الاسلحة والاعتدة التي بحوزتهم، في منطقة الحميدية شرقي العاصمة بغداد”.

وأضافت أنه “تم تسليم المتهمين والمواد المضبوطة الى الجهات ذات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين- عاجل

بغداد اليوم - بغداد

شدد مجلس محافظة بغداد، اليوم الأحد (8 أيلول 2024)، على ضرورة متابعة عمل المولدات الأهلية في العاصمة بعد عملها على استغلال المواطنين دون رقابة حقيقية.

وقال عضو المجلس عبد نجم العامري لـ "بغداد اليوم " ان "هناك استغلالا للمواطنين في العاصمة بغداد من قبل اصحاب المولدات الأهلية، فرغم تحسن تجهيز الكهرباء، مازال اصحاب تلك المولدات يأخذون اجورا عالية، وهذا بسبب عدم وجود رقابة حقيقية عليهم ومتابعة لعملهم".

وشدد العامري ان "الجهات التنفيذية المختصة وخاصة الامنية مطالبة بتشديد الإجراءات الرقابية وعدم التهاون مع من يستغل المواطنين، فهناك شكاوى كثيرة تصل الينا من مناطق مختلفة في العاصمة".

وكان رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة بغداد، صفاء المشهداني كشف، الخميس (15 آب 2024)، عن موعد انهاء ملف المولدات الاهلية بالعاصمة.

وقال المشهداني في تصريحات صحفية، تابعتها "بغداد اليوم"، إن "مجلس محافظة بغداد استحصل موافقة مجلس الوزراء على تطبيق تجربة خصخصة الكهرباء في منطقة المنصور ثم ناحية المأمون، لينتقل بعدها إلى تطبيقها في جميع مناطق العاصمة تباعا".

وأضاف أن "المجلس يسعى لإنهاء ملف المولدات نهاية العام الحالي 2024"، مشيرا الى ان "المجلس سبق أن صوت على جعل تسعيرة المولدات لشهري آب الحالي وأيلول المقبل 8 آلاف دينار للخط العادي، و12 ألف دينار للخط الذهبي".

وتابع المشهداني أن "الفرق الميدانية المحلية التابعة للمجلس رصدت 128 مخالفة لهذه التعليمات، مع أن أغلب أصحاب المولدات يتسلمون حصة وقودية شهرية مدعومة"، مؤكدا أن "المخالفين سيتعرضون لعقوبات صارمة، فضلا عن إيقاف حصة (الكاز) ورفع المولدة واستبدالها بأخرى جديدة".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل قصة حادثة العبيدي: خلافات تؤدي لمقتل الزوج
  • اعتقال سارق أجنبي في كربلاء و22 مخالفا للإقامة
  • بغداد.. عصابة متخصصة بالتسليب والمتاجرة بالمخدرات والدكات العشائرية في قبضة الاتحادية
  • إسبانيا تستعد لإصدار أوامر اعتقال دولية لمغاربة بتهمة قتل عنصرين من الحرس المدني
  • مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين
  • مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين- عاجل
  • ضبط 5 موظفين في بلدية الديوانية بتهمة تغيير صنف أحد العقارات
  • الرئيس الإيراني يصل بغداد الاربعاء المقبل
  • مصرع واصابة 6 اشخاص بحادث سير مروع على طريق كركوك- أربيل
  • اعتقال مجموعة في بغداد بتهمة اختطاف منتسب أمني وسط مزاعم ابتزاز