قبل الإصدار الكامل لنظام التشغيل iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS Sequoia والمزيد، تواصل Apple تقديم تحديثات للإصدارات التجريبية التي أتاحتها للمختبرين الأوائل. اليوم، أسقطت الشركة الإصدار التجريبي الخامس للمطورين لهذه الأنظمة الأساسية، ومعه يأتي بعض التغييرات على Safari وPhotos. على وجه التحديد، يحصل متصفح Apple على بعض الأدوات التي يمكن أن تجعل تصفح صفحات الويب المزدحمة والمربكة اليوم أقل تشتيتًا، مع شيء يسمى Distraction Control.

هل Distraction Control في Safari عبارة عن أداة لحظر الإعلانات؟
لكي نكون واضحين، هذا ليس المقصود منه أن يكون أداة لحظر الإعلانات. إنه لأجزاء من الصفحة تشتت انتباهك، مثل تراكب يطلب منك الاشتراك أو حتى يطلب استخدام ملفات تعريف الارتباط. عندما تهبط على موقع ويب، يمكنك الضغط على زر قائمة الصفحة في حقل البحث (حيث توجد أزرار القارئ والمشاهد). هناك، يمكنك النقر على "إخفاء العناصر المشتتة للانتباه" والانتقال إلى اختيار أجزاء الصفحة التي تريد تصفيتها. بعد ذلك، سيتم حظر هذا الجزء على هذا النطاق في الزيارات المتكررة.

ومع ذلك، هناك بعض التحذيرات المهمة. في المرة الأولى التي تنقر فيها على "التحكم في التشتيت"، ستخبرك Apple أنها لن تزيل الإعلانات أو المناطق الأخرى التي قد يتغير فيها المحتوى أو يتم تحديثه بشكل دائم. نظرًا لأن إعلانات اللافتات الموجودة على الصفحة تتجدد عادةً في كل زيارة، فإن هذا يجعل "التحكم في التشتيت" عديم الفائدة لتلك العناصر.

ستكون أنت أيضًا الشخص الذي يحدد أجزاء الموقع التي تريد إخفاؤها، ولا يوجد ذكاء اصطناعي يكتشف تلقائيًا المكونات التي قد تعتبر مشتتة للانتباه. سترى مخططًا أزرق فوق مناطق معينة ويمكنك النقر لتحديدها. وفقًا لشركة Apple، لن يتم إخفاء أي شيء ما لم يحدده المستخدم بشكل استباقي. ستتمكن أيضًا من إظهار العناصر بعد ذلك، من خلال العودة إلى أيقونة الإخفاء في حقل البحث واختيار "إظهار العناصر المخفية".

إذا تغير شيء اخترت حظره، مثل عنوان أو إعلان، بأي شكل من الأشكال، فسيظهر مرة أخرى عند زيارتك التالية.

كيف يتعامل Distraction Control مع طلبات ملفات تعريف الارتباط المزعجة بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات؟
من الناحية النظرية، ستتمكن أيضًا من استخدام Distraction Control لإخفاء الحوارات مع طلبات أذونات ملفات تعريف الارتباط المنصوص عليها في اللائحة العامة لحماية البيانات. إذا اخترت حظرها، فسيُخبر موقع الويب فقط بأنك أغلقت طلبه دون إجابة. بناءً على المتطلبات القانونية في مناطق مختلفة، سيتعين على موقع الويب بعد ذلك المضي قدمًا بناءً على هذه المعلومات.
لم يتضح بعد كيف سيتعامل Distraction Control مع جدران الدفع، خاصة وأن هناك طرقًا مختلفة لحماية المحتوى.

يجلب الإصدار التجريبي الخامس للمطورين أيضًا ميزات تم الترويج لها في WWDC، مثل إعادة تصميم Reader and Highlights، والتي تعرض معلومات موجزة من موقع ويب مثل ساعات عمل الشركة أو رقم الهاتف. هناك أيضًا تجربة Viewer جديدة تعمل عندما يكتشف Safari مقطع فيديو على الصفحة ويضعه في المقدمة والوسط. سيمنحك أيضًا عناصر تحكم في تشغيل النظام في هذا الوضع، بما في ذلك صورة داخل صورة.

إذا كنت مهتمًا بكيفية عمل الأدوات الجديدة والتحكم في التشتيت، فيمكنك تشغيل الإصدار التجريبي للمطورين من Apple. فقط اعلم أنه نظرًا لأنك ستختار معاينة البرنامج، فقد تكون هناك أخطاء أو غرائب، لذا تأكد من عمل نسخة احتياطية لبياناتك قبل المتابعة. وفقًا للمعلومات المصاحبة لتحديث iOS 18 beta 5، فإنه يتطلب 7.11 جيجابايت من مساحة التخزين أيضًا.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. شاب صيني يصنع أغرب أثاث يمكنك رؤيته

نشرت صفحة "the_1of1" على إنستغرام، والتي يتابعها نصف مليون شخص، مقطعاً لإبداعات شاب صيني يصنع أغرب وأكثر الأثاث جنوناً وفق وصف الصفحة، إلى جانب أشياء مبتكرة أخرى.

ويصمم وينفذ الشاب الصيني كل الأفكار بنفسه من الألف للياء، وتبدو بعضها غير قابلة للتطبيق غير أنه يجعلها كذلك بطريقة إبداعية خالصة، ويصنع كل تفاصيلها بنفسه، وفق ما أشارت الصفحة.

ومن بينها أريكة على شكل بيتزا مقطعة، تتحول كل قطعة منها لمقعد منفصل، ومصباح من جذع شجرة، وأريكة كحبال ضخمة من النودلز، ومقعد كزهرة ضخمة يمكن غلق بتلاتها، شكله من الإطارات، بالإضافة لحذاء أحمر ضخم من "سوبر ماريو"، يمكن الجلوس داخله بالكامل، أو التجول به في الأرجاء بعد أن أضاف له عجلات.

 

وشاهد المقطع الآلاف حتى الساعة، وأبدى جمهور واسع إعجابهم به، فيما أكدوا عدم تواجد صفحة له سوى على الشبكات الصينية للإنترنت.

      View this post on Instagram      

A post shared by 1of1 Custom Clothing Upcycling (@the_1of1_)

مقالات مشابهة

  • بنك مصر يتيح استبدال العملة الأجنبية حتى 5000 دولار في هذه الحالة
  • بنك مصر يتيح استبدال العملة الأجنبية حتى 5000 دولار للمسافرين
  • تصل إلى 5000 دولار.. بنك مصر يتيح استبدال العملة الأجنبية لعملائه
  • من الرئيس؟.. عوامل تحسم المناظرة الرئاسية 2024 المرتقبة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس
  • تلغرام يتيح للمستخدمين الإبلاغ عن المحادثات المخالفة
  • بالفيديو.. شاب صيني يصنع أغرب أثاث يمكنك رؤيته
  • هل يتوافق هاتفك iPhone مع نظام iOS 18
  • كيف تشاهد حدث آبل والكشف عن iPhone 16
  • عوامل جينية تربط أمراض القلب بالزهايمر
  • «إنستغرام» يتيح إضافة التعليقات إلى القصص