أكدت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، التزامها بمبدأ الشفافية التامة في عملية إنفاق المال العام وتسخيره لما فيه مصلحة أبناء حضرموت، وتفعيل الأجهزة الرقابية لمحاسبة أي متعدٍّ على المال العام وتحويله للقضاء.

السلطة المحلية في بيان صادر عنها الإثنين، قالت إنها ماضية في مواقفها الداعمة لتعزيز وحدة الصف وتوحيد الكلمة، ووقوفها مع مطالب أبناء حضرموت المشروعة التي دأبت على متابعتها، منوهة بأن مساندة المجتمع لهذه المطالب تمثّل قوة لتعزيز صوت حضرموت لنيل حقوقها في مختلف القطاعات.

وحيّت قيادة السلطة المحلية مواقف جميع القوى والمكونات السياسية والشعبية والقبلية لتكون ساندًا قويًا للمطالبة بحقوق حضرموت، انطلاقاً من شعار (حضرموت أولاً)، مؤكدة أنها ستواصل جهودها الكبيرة لمعالجة الاختلالات في العملية التعليمية، والالتزام بروح المشاركة وقانون السلطة المحلية في إدارة شؤون المحافظة، وترحيبها بالآراء والمقترحات التي تصب في مصلحة حضرموت ومواطنيها.

كما أكدت السلطة المحلية التزامها بالمشاركة مع الحكومة بإعداد خطة مزمّنة لمعالجة تحسين الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء.

جاء هذا البيان عقب يوم واحد من انتهاء زيارة قام بها رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور، رشاد العليمي للمحافظة، بالتزامن مع تصعيد حلف قبائل حضرموت المطالب بالاعتراف بحق حضرموت وتفعيل دور الشراكة الفاعلة والحقيقية، ممثلة في مؤتمر حضرموت الجامع، أسوة بالأطراف الأخرى المشاركة في التسوية الشاملة في البلاد. 

كما طالب الحلف بعدم التصرف بنفط حضرموت أو تصديره أو تسويقه إلا بعد تثبيت مكانة حضرموت وضمان حقوقها بما يرتضيه أهلها، إضافة إلى مطالب أخرى متعلقة بتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية ورفع المعاناة عن أبناء حضرموت.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: السلطة المحلیة

إقرأ أيضاً:

السلطة المحلية بالبيضاء تسلم معدات شق لوحدة المشاريع

الوحدة نيوز/ سلمت السلطة المحلية بمحافظة البيضاء عدداً من معدات الشق والسفلتة للوحدة التنفيذية للمشاريع بالمحافظة.
حيث سلم محافظ البيضاء عبدالله ادريس الوحدة التنفيذية للمشاريع معدت تركتر بقيمة 68 مليون و400 ألف ريال ودكاكة بمبلغ 47 مليون و 647 ألف ريال بتمويل السلطة المحلية .

وخلال التسليم ثمن المحافظ إدريس، اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى واعتماد المصفوفة التنفيذية لتطوير وتحسين الخدمات في عدد من القطاعات ذات الأولوية.

وأشار إلى دور الوحدة في تنفيذ أعمال شق وصيانة الطرق لتخفيف معاناة المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية، مشيداً بالجهود المبذولة في تنفيذ المشاريع ضمن خطة المحافظة والمشاريع الطارئة.

وأكد محافظ البيضاء استعداد قيادة المحافظة دعم الوحدة وتوفير احتياجاتها وفق الإمكانيات المتاحة بما يمكنها من تنفيذ المشاريع بحسب المواصفات الفنية والهندسية.

من جانبه أشاد مدير الوحدة التنفيذية للمشاريع المهندس فيصل السوداني بتعاون قيادة السلطة المحلية ودعم تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية وشق الطرق في شوارع وأحياء المدن الرئيسية بالمحافظة.

وأوضح أن وحدة المشاريع تسلمت خلال العامين الماضيين، 22 معدة وآلية، بقيمة 877 مليوناً و197 ألفاً و630 ريالاً، إضافة إلى ثلاث معدات بقيمة 209 ملايين، و276 ألفاً و500 ريال تم شرائها بتمويل مركزي بحسب المصفوفة التنفيذية لتحسين وتطوير الخدمات بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • المرشح الإسلامي للانتخابات الجزائرية يندد بـ"تزوير" في نسبة المشاركة
  • مؤسسة يماني تلتقي قيادة السلطة المحلية وعددًا من مدراء المكاتب التنفيذية
  • مؤتمر حضرموت الجامع يجدد تمسكه بمطالب أبناء المحافظة ويتضامن مع حلف القبائل ضد “حملة التخوين والتشويه”
  • الكشف عن نسبة المشاركة في انتخابات الجزائر.. وترقب لإعلان النتائج
  • انتخابات الرئاسة الجزائرية.. الكشف عن نسبة المشاركة الإجمالية
  • قيادات ليبية تؤكد التزامها بالمسار الديمقراطي
  • 26.45 % نسبة المشاركة في الانتخابات الجزائرية في الداخل و18.31% بالخارج
  • السلطة الجزائرية المستقلة للانتخابات: نسبة المشاركة الأولية في انتخابات الرئاسة حتى الساعة 1 ظهرا بلغت 13.11%
  • السلطة المحلية بالبيضاء تسلم معدات شق لوحدة المشاريع
  • رغم الأزمة التي سببتها..أرض الصومال تؤكد التزامها بمذكرة التفاهم مع إثيوبيا