يحاول علماء فلك استخدام طريقتين لتقدير عدد المجرات الموجودة في الكون تعتمد على فكرة الحجم التقريبي للكون والكتلة القصوى للهياكل المجرية.
يأتي هذا رغم أنهم أكدوا بأنهم لا يستطيعون ملاحظة أكثر من 3% من الكون.مجرات الكونالعلماء أوضحوا أن هذه المعرفة قد تسمح بتقدير عدد المجرات الموجودة تقريبًا وفقًا لـ "بنا".


أخبار متعلقة فهود المملكة تتصدر قصص النجاح على صفحات "وايلد لايف" العالمية"فلكية جدة": حزام نجوم "درب التبانة" يزين سماء المملكة الليلةوذكروا أن عمر الكون يقدر بـ 13.8 مليار سنة، وبما أن الفضاء الخارجي كان يتوسع في كل الاتجاهات طوال هذا الوقت، فيجب أن يصل مداه الإجمالي إلى 46 مليار سنة ضوئية الآن.
وبينوا أن بعد تحديد العتبات العلوية والسفلية لكتلة المجرة، يمكن أن يكون هناك ما يصل ما بين 2-1 تريليون منها في الكون.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محاولات علماء الفلك لحساب مجرات الكون - مشاع إبداعيبيانات مركبة الفضاء "نيو هورايزون"واستخدم علماء الفلك أيضًا طريقة ثانية تعتمد على بيانات مركبة الفضاء "نيو هورايزون"، في عام 2021.
وهذه الطريقة تجمع معلومات حول الكمية الإجمالية للضوء في أجزاء مختلفة من السماء، التي قدّرت عدد المجرات اللازمة للتوهج بهذه الكثافة، بحسب مجلة "لايف ساينس" العلمية.
وبناءً على بيانات "نيو هورايزون"، وبحسب علماء قد يكون هناك عدد أقل من المجرات في الكون بمئة مرة عما اقترحته الدراسة الأولى.
وكانت أوضحت تلك الدراسة أن عدد المجرات يتراوح بين 200-100 مليار مجرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس لندن مجرات الكون فضاء علماء الفلك

إقرأ أيضاً:

الأعنف منذ سنوات.. دمشق وطهران تعلقان على العدوان الإسرائيلي على سوريا

رام الله - دنيا الوطن
علقت كل من دمشق وطهران على العدوان الإسرائيلي الذي وصفته وسائل الإعلام السورية الرسمية بأنه "الأعنف منذ سنوات"، واستهدف في وقت سابق اليوم الاثنين، محيط مدينة مصياف بريف حماة غرب سوريا، وأسفر عن استشهاد 18 شخصا وإصابة أكثر من 35.

وقالت وزارة الخارجية السورية إن تمادي إسرائيل في اعتداءاتها على سوريا ودول أخرى "يدل على السعي المحموم لمزيد من التصعيد في المنطقة".

وأضافت الخارجية السورية في بيان إن"الدعم اللامحدود للكيان من الولايات المتحدة ودول غربية يشجعه على الاستمرار في جرائمه".

وحذر البيان من استمرار ما سماه الصمت الدولي إزاء الاستهتار الإسرائيلي بالقوانين الدولية، مطالبا دول العالم بإدانة العدوان الاسرائيلي والتضامن مع سوريا "في السعي لوضع حد للاعتداءات والجرائم الإسرائيلية الممنهجة".

وتابع البيان: "تؤكد سوريا مجددا على حقها الراسخ في الدفاع عن سيادة أراضيها وتحرير أرضها المحتلة بكافة الوسائل المشروعة التي يضمنها القانون الدولي".

نفي إيراني

من جانبها، نفت الخارجية الإيرانية الأنباء التي تحدثت عن استهداف مركز مرتبط بإيران في سوريا، مشيرة إلى أن محاولات إسرائيل ربط أي حدث في الأراضي المحتلة الفلسطينية بإيران هي محاولات للهروب من الحقيقة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إن على المجتمع الدولي أن "يتخذ اجراءات رادعة وجادة أمام هذا الحجم من جرائم الكيان الصهيوني، وإن الوقت حان لكي يتراجع داعمو الكيان عن تسليحه".

وتحدثت وسائل إعلام سورية عن 15 غارة إسرائيلية أطلقت على دفعتين، الأولى من أجواء لبنان، والثانية من فوق مياه البحر المتوسط قبالة طرطوس الساحلية.

ونقلت وكالة (رويترز) عن مصادر استخبارية أن القصف استهدف مركزا عسكريا سوريا للأبحاث لإنتاج الأسلحة الكيماوية، يعتقد أنه يضم فريقا من خبراء عسكريين إيرانيين مشاركين في إنتاج الأسلحة.

من جهتها، نقلت القناة الإسرائيلية الرسمية عن مصادر أن "سلاح الجو شن الليلة الماضية وفجر اليوم خمس غارات على مواقع داخل سوريا"، مضيفة أن "المواقع المستهدفة بسوريا بينها مركز لتطوير أسلحة دمار شامل في مصياف بحماة"، وفق زعمها.

وخلال السنوات الماضية، نفذت إسرائيل مئات الغارات الجوية على سوريا في إطار ما تقول إنها حملة لمنع إيران من ترسيخ وجودها العسكري هناك، في حين توعدت السلطات السورية بالرد مرارا دون تنفيذ ذلك على أرض الواقع.

وفي مطلع نيسان/أبريل الماضي، استهدفت غارة إسرائيلية القنصلية الإيرانية في دمشق، مما أدى لمقتل مستشارين عسكريين إيرانيين، وهو ما دفع طهران للرد بضربات غير مسبوقة استهدفت إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • الأعنف منذ سنوات.. دمشق وطهران تعلقان على العدوان الإسرائيلي على سوريا
  • كنعاني ينفي مزاعم الهجوم على مراكز مرتبطة بإيران في سوريا
  • 7 فوائد مذهلة.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول بذور الشيا يوميًا؟
  • بعد أن اعتدى عليه..محاولات للصلح بين محمد فؤاد وطبيب مستشفى عين شمس
  • ”ألمانيا تُعلن عودتها الكبرى بخماسية مذهلة.. والمجر بلا رد و ”الطواحين الهولندية تُعصف بالبوسنة
  • بعد محاولات إفسادها من قبل بعض الأطراف.. الزمالك يسعى لإنقاذ هذه الصفقة
  • محاولات تهريب أدوية ومخدرات.. جمارك القاهرة تحرر 23 محضرا
  • معهد الفلك: مصر ترصد «خسوف القمر» يوم 18 سبتمبر
  • الانتخابات البرلمانية في الأردن.. حقائق وأرقام
  • طرق تسجيل قراءة عداد الكهرباء ومواعيدها.. لحساب الفاتورة بشكل صحيح