المناطق_واس

شهدت فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض المدينة المنورة للكتاب اليوم تنظيم 3 ندوات حوارية، أتت الندوة الأولى بعنوان “الحكاية الشعبية حاملة قيم الشعوب وتراثها”، وأدارها الدكتور هاجد الحربي، وتحدثت خلالها الدكتورة منال القثامي، حول أهمية الحكاية الشعبية في نقل القيم والتراث الثقافي، وكيفية الحفاظ عليها، مع التطرق إلى أثرها الملموس في تشكيل الهويات الثقافية للشعوب المختلفة.

وجاءت الندوة الحوارية الثانية بعنوان “المدينة المنورة في العهد الحديث”، تناول فيها أستاذ التاريخ الحديث في الجامعة الإسلامية، الدكتور رجاء بن عتيق المعيلي، أهمية المدينة المنورة لكونها مركزًا ثقافيًّا ودينيًّا في الإسلام، وتأثيرات هذا التطور في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في المنطقة.

أخبار قد تهمك محافظ الدرعية يستقبل أهالي المحافظة بمقر المحافظة 5 أغسطس 2024 - 9:02 مساءً دراسة تينابل تظهر أنّ 68% من المؤسسات السعودية تخطط لاستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لتعزيز الأمن وتوافق تكنولوجيا المعلومات مع الأعمال 5 أغسطس 2024 - 8:46 مساءً

وأكد الدكتور المعيلي، أن المدينة المنورة كلها أدب وتاريخ، منذ هجرة الرسول -صلى الله عليه وسلم-، والتي عاش فيها نحو 10 سنوات.

فيما تناولت الندوة الثالثة التي قدمتها أستاذ علم البيانات والحاسب في جامعة الملك سعود الدكتورة نهى الطياش, وأتت بعنوان “الفلسفة والعلم: الفلسفة والذكاء الاصطناعي”، التحديات الفلسفية التي يواجهها الذكاء الاصطناعي في العصر الحديث، وسلطت من خلالها الضوء على إسهام الفلسفة في حل هذه التحديات، وتوجيه التطورات التقنية نحو تحقيق المنفعة العامة وأن الضرر الذي يحصل عليه الإنسان من الذكاء الاصطناعي هو أقل من الفوائد التي تعود عليه.

وأضافت الطياش، أنه لا يمكن للآلة أن تأخذ دور الإنسان مهما تطورت، خصوصًا في الوظائف التي تتطلب مهارة التفكير والنقد وحل المشكلات واتخاذ القرارات، مؤكدة أن الآلة ليست لديها قدرة على اتخاذ القرارات مثل الإنسان الذي يمتلك تلك الميزة بناء على تجاربه المتعددة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 أغسطس 2024 - 9:09 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 أغسطس 2024 - 8:38 مساءًوزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر أكثر من 40 ألف “شهادة منشأ” في شهر يوليو الماضي أبرز المواد5 أغسطس 2024 - 8:23 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 670 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع أبرز المواد5 أغسطس 2024 - 7:51 مساءًطيران ناس يوقع اتفاقية مع “حياك” تمنح أعضاء ناسمايلز برايم دخولاً مجانياً إلى صالات “حياك” الفاخرة بالمطارات منطقة تبوك5 أغسطس 2024 - 7:49 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على مقيمين بمنطقة تبوك لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر أبرز المواد5 أغسطس 2024 - 7:44 مساءًتحسبا لهجوم إيراني.. الأردن يصدر إشعارا لشركات الطيران5 أغسطس 2024 - 8:38 مساءًوزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر أكثر من 40 ألف “شهادة منشأ” في شهر يوليو الماضي5 أغسطس 2024 - 8:23 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 670 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع5 أغسطس 2024 - 7:51 مساءًطيران ناس يوقع اتفاقية مع “حياك” تمنح أعضاء ناسمايلز برايم دخولاً مجانياً إلى صالات “حياك” الفاخرة بالمطارات5 أغسطس 2024 - 7:49 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على مقيمين بمنطقة تبوك لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر5 أغسطس 2024 - 7:44 مساءًتحسبا لهجوم إيراني.. الأردن يصدر إشعارا لشركات الطيران محافظ الدرعية يستقبل أهالي المحافظة بمقر المحافظة محافظ الدرعية يستقبل أهالي المحافظة بمقر المحافظة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد5 أغسطس 2024 المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

طقس المدينة المنورة.. أمطار خفيفة على المهد والحناكية

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم الاثنين، من أمطار خفيفة على محافظتيّ المهد والحناكية في منطقة المدينة المنورة، تشمل تأثيراتها رياحًا نشطة، وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية.
وأوضح المركز أن الحالة تبدأ الساعة 2 بعد الظهر، وتستمر حتى الساعة 11 مساءً.أمطار رعديةنبه المركز الوطني للأرصاد من استمرار هطول أمطار رعدية متباينة المستوى على معظم مناطق المملكة حتى يوم الجمعة المقبل.
أخبار متعلقة بالأماكن والمواعيد.. تنبيه من أمطار على أجزاء من المدينة المنورةالمركز الوطني للأرصاد: أمطار على المدينة المنورةطقس السعودية.. أمطار على الطائف والمدينة المنورةوحسب بيان المركز على موقعه الإلكتروني، تشهد 10 مناطق أمطارًا خفيفة إلى متوسطة وغزيرة، وهي: الشرقية والرياض وكمة المكرمة والمدينة المنورة وحائل والقصيم والباحة وعسير وجازان ونجران.

مقالات مشابهة

  • للمرة الثانية .. محافظ الخرج يتفقد مشروع المدينة الرياضية
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي
  • هيئة تطوير المدينة المنورة تستطلع آراء السكان حول مستوى جودة الحياة بالمنطقة
  • طقس المدينة المنورة.. أمطار خفيفة على المهد والحناكية
  • بتخفيضات تصل لـ 30%.. محافظ القاهرة يشهد افتتاح معرض« أهلا مدارس» بمنطقة السواح
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة
  • حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة يقدم المساعدة لبحار تعرض لأزمة صحية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.207 سلال غذائية في مديريتي المدينة والوادي بمحافظة مأرب
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار على المدينة المنورة
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار على منطقة المدينة المنورة