كشف سامح الترجمان، رئيس البورصة المصرية الأسبق، سبب تأثر البورصة المصرية لأي تدهور في أسواق المال، مشيرا إلى أن البورصة حساسة بصفة عامة لأي أحداث سواء في الداخل أو الخارج.

خبيرة أسواق مالية تكشف سبب ارتفاع سعر الدولار في البنوك شاهد | القسام تنشر مشاهد لقصف قوات الاحتلال بقذائف الهاون في رفح الفلسطينية وضع البورصة المصرية

وأشار الترجمان، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن هناك أكثر من عامل يؤثر على مؤشرات البورصة، وهى: المشاكل الاقتصادية العالمية لما يحدث في الاقتصاد الأمريكي، وكذلك توتر الأوضاع في الشرق الأوسط، ومنها تداعيات الصراع بين إيران وإسرائيل.

وأوضح سامح الترجمان، رئيس البورصة المصرية الأسبق، أن المستثمرين ينظرون بنوع من عدم اليقين لما يحدث، فيلجأوا لبيع جزء من الأسهم، منوها بأن البورصة المصرية ليس بها عمق كبير، فالخسائر تكون أكبر بها مقارنة بالبورصات الأخرى، وتتأثر بشكل أكبر بالأوضاع الخارجية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البورصة البورصة المصرية حضرة المواطن سامح الترجمان البورصة المصریة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس حزب مصر أكتوبر: العلاقات المصرية السعودية ممتدة منذ القدم

قال المهندس أحمد حلمي نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، الأمين العام للحزب بمحافظة الإسكندرية، إن استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، تأكيد على العلاقات المصرية السعودية، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بالتحديات التي تشهدها المنطقة.

العلاقات المصرية السعودية

أضاف «حلمي» في بيان له، أن العلاقات المصرية السعودية، ممتدة منذ القدم، خاصة أن الدولتين حريصتان على تطوير العلاقات بشكل مستمر، ما ينعكس على تعزيز الأمن والاستقرار في الإقليم، مشيرًا إلى أن اللقاء الأخير عكس عمق العلاقات بين البلدين، فضلا عن أهمية التعاون المشتك في مختلف المجالات.

التعاون بين البلدين

أشار نائب رئيس حزب مصر أكتوبر، إلى أن العلاقات المصرية السعودية هي حجر الأساس لاستقرار الأمن بالمنطقة، خاصة أنها تعتمد على تعاون وثيق ومستمر في مختلف المجالات منها الاقتصادية والسياسية، فضلا عن التنمية المستدامة لمواجهة تحديات المنطقة.

وأكد أن الزيارة السعودية تبعث رسائل تأكيد على قوة ومتانة العلاقات، بجانب التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مواجهة التحديات الأمنية المشتركة، ومنها مواجهة الجرائم الإلكترونية المتزايدة، فضلا عن تبادل الخبرات وتعزيز القدرات بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • 8 مليارات جنيه مكاسب البورصة المصرية في منتصف التداولات
  • رئيس النيابة الإدارية يشيد بدور قضايا الدولة في الحفاظ على المال العام
  • وزير الاستثمار: ندرس إلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية على تعاملات البورصة المصرية
  • موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق
  • وفاة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق عن عمر يناهز 87 عاما
  • رئيس الوزراء الأردني الأسبق: الأمة مع المقاومة.. وهذه رسالتي للحكام (شاهد)
  • نائب رئيس حزب مصر أكتوبر: العلاقات المصرية السعودية ممتدة منذ القدم
  • اتحاد أسواق المال العربية: البورصة المصرية الأفضل أداءً في المنطقة
  • رئيس الوزراء النيبالي الأسبق يسمي شرطا محتملا لحل الأزمة الأوكرانية
  • رئيس المركزي السويسري يدعو مجموعة «يو بي إس» لزيادة رأس المال