بغداد اليوم - بغداد

نفى عضو اللجنة  القانونية النيابية محمد الخفاجي، اليوم الاثنين (5 آب 2024)، إدعاءات متداولة على منصات التواصل الاجتماعي بشأن "حرمان" الزوجة من حضانة اطفالها، وفقا لتعديل قانون الأحوال الشخصية المزمع تشريعه داخل البرلمان. 

وكتب الخفاجي تدوينة تجهض ادعاءات "كاذبة" تفيد بأن التعديل الجديد لقانون الأحوال الشخصية سيفضي إلى عدم امكانية الزوجة الاحتفاظ بأطفالها بعد الطلاق وأن "الحضانة ستكون من حق الزوج.

وأضاف، أن "هذا الكلام كذب وإساءة كبيرة للمرأة المحترمة".  

وأعرب عضو اللجنة  القانونية عن استغرابه من أن "هناك من يصور المرأة على أنها تتزوج كي تأخذ اطفالها والاموال بعد الطلاق"، مضيفا: "عديمي الحياء.. والمؤسف هناك من يساعدهم ويصدق بأنهم حريصون على المرأة وحقوقها".

وختم، أن "المرأة هي عماد الأسرة جنبا إلى جنب مع زوجها وأحبابهم من الأطفال". 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

حقيقة إيقاف صرف رواتب 7 آلاف من قوات البيشمركة الكردية

بغداد اليوم - كردستان

نفى مصدر مطلع في وزارة المالية بحكومة إقليم كردستان، اليوم الجمعة (6 أيلول 2024)، إيقاف صرف رواتب 7 آلاف عنصر من قوات البيشمركة في إقليم كردستان.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "عملية صرف رواتب شهر تموز تمت بانسيابية تامة، ولم تشهد أي خلل أو وضع غير طبيعي".

وأضاف أنه "رواتب القوات الأمنية من البيشمركة والآسايش والاستخبارات تم صرفها بشكل طبيعي، ولا وجود لعملية إيقاف صرف الرواتب لـ 7 آلاف عنصر لكونهم يستلمون رواتب رعاية اجتماعية".

وفي وقت سابق، كشف مصدر مطلع عن توجه وزيرة المالية طيف سامي على رأس وفد كبير يضم أعضاءً في ديوان الرقابة المالية وأعضاء في اللجنة المالية النيابية إلى أربيل.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "سامي ستزور أربيل يوم غد السبت ومعها وفد من اللجنة المالية وستلتقي بمسؤولي الإقليم بينهم رئيس الحكومة مسرور بارزاني ووزير المالية آوات شيخ جناب".

وأضاف أن "وزيرة المالية ستبحث مع بارزاني ووزير مالية الإقليم حسم ملف رواتب الموظفين والإشكالية الموجودة في القوائم، وحسم ملف التعيينات والعقود الجديدة، ومتابعة ملف التوطين، وأيضا حسم ملف صرف رواتب شهر آب الماضي بشكل نهائي، والأسماء المكررة في القوائم".

وكانت عضو اللجنة المالية النيابية نرمين معروف كشفت في تصريحات لوسائل اعلام كردية، اليوم الجمعة، عن زيارة طيف سامي إلى أربيل يوم غد، مشيرة الى ان توزيع رواتب شهر آب الماضي، مرهون بسرعة حل المشكلات الفنية بين بغداد وأربيل.

مقالات مشابهة

  • «القومي للإعاقة» يناقش مطالب النساء من ذوي الهمم في قانون الأحوال الشخصية
  • تقديم خدمات رقمية متطورة لصرف المنح
  • مصر تشارك في مراقبة الانتخابات التشريعية الأردنية
  • نائب صفوي:تعديل قانون الأحوال الشخصية لتشجيع الزنا “المتعة” لكونه حلال في المذهب الشيعي
  • المرأة في قانون الجنايات المصري: تطور وتحديات
  • حماية المرأة ومواكبة التقدم التكنولوجي.. تطورات قانون الجنايات المصري
  • السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية بكرداسة
  • القانونية النيابية تؤكد وصول العديد من التعديلات على قانون الأحوال الشخصية: نعمل على انضاجه
  • حقائق.. تعديل قانون الأحوال الشخصية يثير ثورة نسائية
  • حقيقة إيقاف صرف رواتب 7 آلاف من قوات البيشمركة الكردية