ومنذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، والحديث عن "حرب عالمية ثالثة" أو "نهاية العالم" أو "اندلاع حرب نووية"، وكذلك الحديث عن "ساعة يوم القيامة"، حاضر في تصريحات مسؤولين أمثال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، إضافة لمسؤولين روسيين كبار.

وكان آخر هذه التصريحات ما أدلى به ريابكوف -في مقابلة مع قناة روسيا الأولى- التي قال فيها "إن ساعة يوم القيامة تظهر الآن ما يقرب من دقيقتين متبقيتين، وهذا لا يعني أن تقدمها لا رجعة فيه".

اقرأ أيضا list of 3 itemslist 1 of 3"ساعة القيامة": دقيقتان ونصف على "نهاية" العالمlist 2 of 390 ثانية تفصل العالم عن النهاية.. مجلس علماء الذرة يعلن تحديث "ساعة القيامة"list 3 of 3ساعة القيامة في العام الجديد: 90 دقيقة حتى منتصف الليلend of list

وأضاف "يتعين على السياسيين والدبلوماسيين في الغرب أن يتعاملوا مع ما يقع بمسؤولية كاملة، ويتعين على المؤسسة العسكرية أن تحافظ على مخزونها جافا، لأن السيناريوهات قد تكون مختلفة تماما".

وساعة يوم القيامة الافتراضية يعود تأسيسها إلى عام 1947 على يد علماء عملوا سابقا في مشروع مانهاتن لصناعة أوّل قنبلة نووية، وتتنبأ هذه الساعة بوقوع كارثة تؤدي إلى نهاية البشرية وانقراضها، وذلك فقط عندما يتطابق العقربان عند منتصف الليل، وفقا لعوامل عدّة.

وتتأرجح عقارب الساعة باستمرار بدلا من المضي باتجاه واحد. ويضبط عقارب الساعة كل عام مجلس العلوم والأمن التابع للمجلة، الذي يضم 10 من الحائزين على جائزة نوبل.

وأعلنت مجلة علماء الذرّة في يناير/كانون الثاني الماضي عن آخر تحديث لعقارب الساعة، وجاء الإعلان مشيرا إلى أنّه تبقى من الزمن 90 ثانية فحسب حتى منتصف الليل، وهي ما تعد أقرب نقطة تصلها العقارب منذ إنشاء الساعة الافتراضية بعد الحرب العالمية الثانية.

وتوقع نائب وزير الخارجية الروسي أن يعاد ضبط الساعة مرة أخرى على بعد دقيقتين قبل منتصف الليل.

كيف علق مغردون؟

ورصد برنامج شبكات (8/5/2024) جانبا من تفاعل مغردين مع تصريحات المسؤول الروسي، ومن ذلك ما كتبته يارا "كل الساعات بالعالم بتمشي للأمام، إلا هالساعة كانت ببداية السنة على 90 ثانية، وهلا رجعت للدقيقتين".

أما علي، فغرد ساخرا "أميركا وروسيا جن جنونهم عالنووي.. الأسلحة إلي (التي) عندهم وحقها بالمليارات رح تخرب، ولسا ما استخدموها.. لازم يستخدموها حتى لو انتهى العالم، برأيهم حرام تروح هالمصاري عالفاضي".

في حين كتبت ليا أحمد: "للأسف نعيش في أصعب وأشرس المراحل على مر الزمان.. صراعات ممتدة ومتزايدة في الكثير من بقاع الأرض، وأمراض انتشرت والغلاء الفاحش وفقدان الأمل وأزمة وركود اقتصادي قادم لا محالة".

بينما غرد حامد فارس: "الاتفاق الأميركي الألماني على نشر صواريخ نووية في ألمانيا في قمة الناتو الأخيرة.. أصبحت الأمور قاب قوسين أو أدنى من الانفجار الكبير".

وجاءت تصريحات المسؤول الروسي بعد ما أفاد البيت الأبيض بأن الولايات المتحدة ستبدأ نشر أسلحة طويلة المدى على الأراضي الألمانية ابتداء من عام 2026.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد حذر من ذلك، وقال إن موسكو ستتوقف عن تنفيذ قرارها بعدم نشر أسلحة هجومية متوسطة وقصيرة المدى إذا ظهرت صواريخ أميركية طويلة المدى بألمانيا.

5/8/2024المزيد من نفس البرنامجارتياح بالمنصات لرحيل حسينة ودعوات للحذر واستكمال ثورة بنغلاديشplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 48 seconds 04:48الأعنف منذ 12 عاما.. المنصات تتفاعل مع أعمال شغب ببريطانيا معادية للمسلمينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 47 seconds 03:47نتنياهو يعلن الاستعداد للحرب ونشطاء يتوقعون ردا إيرانيا قاسياplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 46 seconds 03:46مغردون يدافعون عن إيمان خليف ويتساءلون: متى نرتاح من الازدواجية الغربية؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 33 seconds 05:33اغتيال مراسل الجزيرة إسماعيل الغول يثير حزنا وغضبا.. ماذا قال مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 09 seconds 05:09"الأجساد تسقط والفكرة تبقى".. مغردون يتفاعلون مع اغتيال هنية ومراسم تشييعهplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 09 seconds 04:09الاحتلال يغتال فؤاد شكر ومغردون يدعون لتغيير قواعد الاشتباكplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 54 seconds 03:54من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات ساعة یوم القیامة arrowمدة الفیدیو

إقرأ أيضاً:

فرنسا تشهد احتجاجات واسعة ضد دكتاتورية ماكرون

 

 

 

8/9/2024مقاطع حول هذه القصةالاحتلال يركز على القتال فوق الأرض في المرحلة الجديدة بغزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 40 seconds 02:40خاركيف تحت القصف: انفجارات عنيفة ومحاولات توغل بري روسيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 00 seconds 02:00غارة إسرائيلية على مدرسة للنازحين في غزة تسفر عن شهداء بينهم أطفالplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 29 seconds 02:29بيت دُقو.. "بلد الصوفي" المعزولة عن القدسplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 03 seconds 05:03من خطة شارون إلى الواقع.. تفاصيل إعادة تفعيل محور نتساريم في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 10 seconds 03:10استمرار الحصار على مدينة الخليل رغم مزاعم الاحتلال بتخفيفهplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 30 seconds 02:30مدرسة مقدسية تغلق أبوابها بسبب مضايقات الاحتلالplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 51 seconds 03:51من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • كاميرا الجزيرة ترصد الوضع على معبر اللنبي
  • فرنسا.. متظاهرون يطالبون بوقف الحرب على غزة
  • بسبب الحرب.. عام دراسي دون تعليم في غزة
  • الجزيرة ترصد شهادات مغاربة عاشوا لحظات زلزال الحوز قبل عام
  • قصف إسرائيلي على منزل بمخيم جباليا شمالي غزة
  • واشنطن تدرس طرح اتفاق جديد لوقف الحرب على غزة
  • فرنسا تشهد احتجاجات واسعة ضد دكتاتورية ماكرون
  • خاركيف تحت القصف: انفجارات عنيفة ومحاولات توغل بري روسي
  • بيت دُقو.. بلد الصوفي المعزولة عن القدس
  • الجزيرة ترصد الدمار الواسع الذي خلفه جيش الاحتلال بجنين