رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يتهم انشطاء من اليمين المتطرف بالوقوف وراء أحداث الشغب الأخيرة عبر ترويج إشاعات مضللة، ويأمر بتشكيل قوة أمنية للتعامل مع أي تهديد لأماكن العبادة.

اعلان

قال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر اليوم الاثنين، إنه سيتم إنشاء جيش نظامي مكون من أفراد الشرطة المتخصصة للتعامل مع أعمال الشغب وأنه سيتم رفع جاهزية نظام العدالة لتمكينه من التعامل مع مئات الاعتقالات وذلك بعد الاضطرابات العنيفة التي هزت المدن في جميع أنحاء البلاد خلال الأسبوع الماضي.

تكسير وحرائق ورشق.. أعمال عنف خارج فندق لطالبي اللجوء في بريطانيامظاهرات وشغب مستمر.. بلطجية اليمين المتطرف يستهدفون فندقاً يأوي طالبي لجوء في بريطانيااعتقال العشرات في بريطانيا على خلفية أعمال العنف والشرطة تعزز قواتها تحسباً لتحركات جديدة

 

كما عقد ستارمر اجتماعا عاجلا بعد أعمال الشغب، تلك الأعمال التي اتهم نشطاء اليمين المتطرف بتنفيذها مستخدمين ما وصفه بالمعلومات المضللة على وسائل التواصل الاجتماعي التي كان من شأنها إثارة الغضب بشأن حادثة طعن في أحد فصول تعليم الرقص ما أسفر عن مقتل ثلاث فتيات وإصابة الآخرين.

وقد انتشرت شائعات كاذبة على الإنترنت بأن المشتبه به مسلم وطالب لجوء مما أدى إلى هجمات على المهاجرين والمسلمين.

 

لن نتسامح مع الهجمات على المساجد أو مجتمعاتنا المسلمة رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر

وكانت حشود غاضبة هاجمت يوم أمس الأحد فندقين يستخدمان لإيواء طالبي اللجوء، حيث حطموا النوافذ، وأشعلوا النيران قبل أن تفرق الشرطة الحشود، ويتم إجلاء السكان.

يذكر أنه  تم نقل العشرات من ضباط الشرطة إلى المستشفى في الأيام الستة الماضية؛ بسبب تعرضهم للضرب بالطوب والزجاجات والأعمدة الخشبية الكبيرة.

من جهته قال المتحدث باسم رئيس الوزراء إنه لم يتم تقديم أي طلبات لاستدعاء الجيش.

كما عرضت وزارة الداخلية، البريطانية، على مسؤولي المساجد حماية أكبر بموجب "عملية استجابة سريعة" مصممة للتعامل مع أي تهديد لأمن أماكن العبادة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: سباق "دحرجة الجبن".. تقليد سنوي خطير يجتذب الآلاف في بريطانيا تكسير وحرائق ورشق.. أعمال عنف خارج فندق لطالبي اللجوء في بريطانيا مظاهرات وشغب مستمر.. بلطجية اليمين المتطرف يستهدفون فندقاً يأوي طالبي لجوء في بريطانيا شغب إنجلترا بريطانيا عنصرية عنف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة تستقيل من منصبها وتغادر البلاد وسط احتجاجات عارمة يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ 304: الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 7 جنود بينهم 2 بحالة حرجة جراء حدث أمني في رفح يعرض الآن Next تحسبا لأي تصعيد.. منظمة الصحة العالمية ترسل شحنة طبية طارئة إلى بيروت يعرض الآن Next مادورو مهاجمًا الاتحاد الأوروبي وبوريل: لا تتدخلوا في انتخابات فنزويلا! يعرض الآن Next تقارير: بايدن يتراجع أمام إسرائيل في مسألتي القنابل الضخمة واستئناف الحرب اعلانالاكثر قراءة ترقب وقلق يحبس الأنفاس في إسرائيل وجنرال أمريكي يزور المنطقة لتعبئة تحالف يحميها من هجوم إيراني مقتل أكثر من 70 شخصا وإصابة المئات في احتجاجات عنيفة في بنغلاديش "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران فوز تاريخي.. الجزائرية كايليا نمور تمنح بلدها الذهبية الأولمبية الأولى يوسف ديكيتش: النجم التركي الذي لفت الأنظار في باريس 2024 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مظاهرات روسيا بريطانيا الهجرة الحرب في أوكرانيا حزب الله فلاديمير بوتين شرطة دكا الصين بنغلاديش Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مظاهرات روسيا بريطانيا الهجرة الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مظاهرات روسيا بريطانيا الهجرة الحرب في أوكرانيا شغب إنجلترا بريطانيا عنصرية عنف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مظاهرات روسيا بريطانيا الهجرة الحرب في أوكرانيا حزب الله فلاديمير بوتين شرطة دكا الصين بنغلاديش السياسة الأوروبية الیمین المتطرف رئیس الوزراء یعرض الآن Next فی بریطانیا

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق المخالفة ببنها

قاد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، حملة مكبرة لإزالة حالة تعدي أدوار مخالفة وبناء ثلاث طوابق مخالفين، لمبني مكون من 9 أدوار، صادر له رخصة بـ6 أدوار فقط بمنطقة الفيلات بمدينة بنها، جرى رصدهم من قِبل وحدة المتغيرات المكانية بمجلس مدينه بنها، واتخذت الإجراءات القانونية حيال المخالفين، والتنسيق مع مديرية الأمن لإزالة الطوابق المخالفة إزالة كلية لتحقيق الردع العام.

ووفق بيان صادر عن المحافظة، جاءت الحملة، بحضور اللواء أحمد عبد الرحمن، مساعد مدير الأمن، واللواء طارق ماهر، رئيس مركز ومدينة بنها.

الإنتهاء من تنفيذ أعمال الإزالة

وتابع المحافظ، أعمال الإزالة التي تتم للمباني المخالفة، موجهًا بسرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال الإزالة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتأمين المارة.

وشدد محافظ القليوبية، على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة والتصدي بكل قوة وحزم ضد محاولات البناء المخالفة بدون ترخيص، مشيرًا إلى أنه لا تهاون في إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة، موجها بإزالة مخلفات الهدم من أمام العقار المخالف لتسيير الحركة المرورية أمام السيارات والمواطنين.

في السياق ذاته، ناشدت محافظة القليوبية، المواطنين بعدم الشروع في البناء المخالف بدون ترخيص، مؤكدة أنه لن تُغفل أي تجاوزات، وسيجري المرور على كافة الشوارع والأحياء والقرى والمراكز، لرصد أية مخالفات وتنفيذ إزالات فورية للمباني المخالفة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق المخالفة ببنها
  • وزير الزراعة يوجه بإجراءات حازمة لمواجهة التعديات على الأراضي
  • لهذا السبب.. جومانا مراد تتصدر تريند "جوجل"
  • تامر حسني يوجه رسالة شكر لـ محمد سامي ويعاتب آخرين..ماذا قال ؟
  • ستارمر يفتح صفحة جديدة: أول رئيس وزراء بريطاني يزور أيرلندا منذ خمس سنوات
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير طريق المريوطية
  • محافظ أسوان يوجه بحل مشكلة الصرف الصحى بمنطقة السيل الريفى
  • بولندا تبني جدارًا على الحدود مع بيلاروسيا لوقف تدفق المهاجرين
  • المجر تهدد بنقل المهاجرين مجاناً إلى مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل
  • السجن 9 سنوات لبريطاني شارك بأعمال شغب ضد المسلمين