أخبارنا المغربية ـــ ع. أبو الفتوح 

تسببت السباحة الباراغويانية الحسناء لوانا ألونسو في حالة من الجدل، بعد طردها من القرية الأولمبية في باريس 2024. 

وأوضح موقع "La Verdad Noticias"، أن ألونسو، البالغة من العمر 20 عامًا، والتي قررت الاعتزال بعد مشاركتها المخيبة في الأولمبياد، تم إبلاغها من طرف رئيسة البعثة الباراغويانية، لاريسا شيرير، بضرورة مغادرة القرية الأولمبية رسميًا.

 

وأوضحت شيرير أن تصرفات السباحة كانت تخلق بيئة غير مناسبة داخل الفريق الباراغوياني.

وكانت الرياضية الشابة قد أنهت مشاركتها في الألعاب الأولمبية وقررت القيام بجولة سياحية في باريس شملت زيارة ديزني لاند، وعادت لاحقًا إلى القرية الأولمبية، وهو ما يُعتبر مخالفًا للقواعد، يضيف المصدر. 

وبررت اللجنة الأولمبية الباراغويانية طرد ألونسو، بالحفاظ على النظام وتجنب التشتت بين الرياضيين الباراغويانيين. 

وقالت في بيانها: "وجودها يخلق بيئة غير مناسبة داخل فريق باراغواي. نشكرها على اتباع التعليمات، حيث لم تبيت في القرية بإرادتها".

وأثارت هذه الحادثة نقاشًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام. بين مؤيد لقرار ألونسو بالاستمتاع بباريس، بينما يرى آخرون أن تصرفها غير مسؤول ويعد انتهاكًا للقواعد التي وضعتها اللجنة، يبرز نفس الموقع. 

وتنافست لوانا ألونسو يوم 27 يوليوز في سباق 100 متر فراشة في ملعب باريس لا ديفانس أرينا، واحتلت المركز السادس بزمن 1:03:09، مما جعلها خارج نصف النهائي. وكانت هذه مشاركتها الأولمبية الثانية، بعد طوكيو سنة 2021.

وبعد مشاركتها، أعربت ألونسو عن مشاعرها في مقابلة مع "Claro Sports"، وأشارت إلى أن هذه ستكون آخر منافسة لها. وقالت: "بصراحة، لم أحقق ما كنت أطمح إليه، لكنني أشعر بالكثير من العواطف لأن هذه كانت آخر سباق لي وأنا أعتزل السباحة. لدي الكثير من المشاعر، لكنني اتخذت قرارًا بترك هذه الرياضة وأنا سعيدة لأن آخر سباق لي كان في الألعاب الأولمبية".

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: القریة الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أحرز العداء أيمن الحداوي، مساء اليوم السبت، الذهبية الثانية للمغرب في دورة الألعاب البارالمبية بباريس، عقب احتلاله المركز الأول لسباق 400م لفئة (ت 47).
وانتزع الحداوي هذه الميدالية بعد قطعه مسافة السباق في ظرف 46 ث و65 / 100 محطما بذلك الرقم القياسي العالمي (49 ث و21 /100).

وتقدم الحداوي على مواطنه أيوب السادني، حامل اللقب البارالمبي وبطل العالم سنتي 2023 بباريس، الذي نال الميدالية الفضية بتوقيت 47 ث و16 /100، يليه في المركز الثالث البرازيلي توماس روان دي موراييس بتوقيت 47 ث و97 /100.

وتعد هذه الميدالية الذهبية الثانية، والثانية عشرة للمغرب في الألعاب البارالمبية باريس 2024 بعد برونزيات العداء أيمن الحداوي في سباق 100م لفئة ت 47، وأيوب أدويش في وزن أقل من 63 كلغ لفئة ك 44، ورجاء أقرماش في وزن أكثر من 65 كلغ للفئة ذاتها في رياضة الباراتايكوندو، وسعيدة عمودي في دفع الجلة لفئة ف 34، وعز الدين النويري في دفع الجلة لفئة (ف 33) وفضيات العداءة فاطمة الزهراء الإدريسي في سباق 1500م لفئة (ت 13) وعبد الاله كاني في دفع الجلة، ويسرى كريم في رمي القرص لفئة (ف 41) وعز الدين النويري في دفع الجلة لفئة (ف 34), وذهبية منصف بوجا في سباق 400م لفئة (ت 12).

مقالات مشابهة

  • فقدت ساقها في هجوم قرش وتألقت في بارالمبياد باريس.. من هي السبّاحة آلي ترويت؟
  • المغرب يتألق في بارالمبياد باريس 2024 ويحقق مرتبة مشرفة في سبورة الميداليات
  • روسيا تختتم مشاركتها في بارالمبياد باريس بحصيلة مميزة من الميداليات
  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • بارالمبياد باريس.. العداء كرعي عبد الكريم يحل خامسا نهائي سباق 1500 متر
  • براهيم قندوز يهدي الجزائر سادس ذهبية في “بارالمبياد” باريس
  • بارالمبياد باريس.. برحال يحل رابعاً في نهائي سباق 100 متر T51
  • بارالمبياد باريس.. برحال يحل رابعا في نهائي سباق 100 متر T51
  • بارالمبياد باريس.. العداء ثلايجية يتأهل لنهائي 100 متر T36