أفادت وسائل إعلام بنجالية، اليوم الإثنين، بأن الرئيس البنجالي محمد شهاب الدين، عقد اجتماعًا مع قادة الجيش والأحزاب السياسية المختلفة، نتج عنه اتخاذ قرار رئاسي بالإفراج عن رئيسة الوزراء السابقة، خالدة ضياء، والمعتقلين من حركة ضد التمييز، التي تزعمت الاحتجاجات الأخيرة في البلاد.

وقالت شبكة آر تي في نيوز البنجالية، إنه قد عُقد اجتماع لقائد الجيش وقائد البحرية وقائد القوات الجوية وقادة مختلف الأحزاب السياسية وممثلي المجتمع المدني برئاسة الرئيس البنجالي، محمد شهاب الدين.

وأضافت أنه خلال الاجتماع تم اتخاذ العديد من القرارات، بما في ذلك إطلاق سراح رئيسة حزب بنجلاديش الوطني ورئيسة الوزراء السابقة خالدة ضياء، بالإجماع في الاجتماع، بالإضافة إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين في حركة مناهضة التمييز ومؤخرا في قضايا مختلفة.

واستقلت حسينة 76 عاما المروحية برفقة شقيقتها الصغرى، الشيخة ريحانة، إلى مكان أكثر أمانا، وفقا لصحيفة دكا تريبيون البنجلاديشية.

من ناحية أخرى، ذكرت وكالة فرانس برس، أن رئيسة وزراء بنجلاديش، الشيخة حسينة، وشقيقتها الشيخة ريحانة، وصلتا إلى مكان آمن، وكانت الشيخة حسينة تنوي تسجيل خطاب قبل مغادرتها، لكنها لم تسنح لها الفرصة للقيام بذلك.

اقرأ أيضاًاستقالة رئيسة وزراء بنجلاديش ومغادرتها البلاد

قائد الجيش ببنجلاديش يلقي خطابا للأمة في الثانية بعد الظهر

حظر للتجوال وقطع الانترنت.. احتجاجات دامية في بنجلاديش وسقوط أكثر من 100 قتيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشيخة حسينة محمد شهاب الدين رئيس بنجلاديش

إقرأ أيضاً:

مستشار رئيس الوزراء: قرارات البنك المركزي تسهم بخفض معدلات التضخّم في البلاد

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أوضح المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، أنَّ قرارات البنك المركزي تسهم بخفض معدلات التضخّم في البلاد، وأشار إلى أنَّ النمو الاقتصادي يسهم بتعزيز قيمة العملة المحلية.
وقال صالح في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ “سياسات البنك المركزي تؤدي دوراً كبيراً في استقرار العملة وهو أمر يحقق الانسجام بين القيمة الداخلية للعملة والقيمة الخارجية لها”، موضحاً أنَّ “قرارات رفع أو خفض الفائدة كجزء من أعمال السياسة النقدية ستنعكس بلا شك على خفض معدلات التضخم والحفاظ على استقرار قيمة العملة”.
وأضاف أنَّ النمو الاقتصادي المزدهر والمستدام في الناتج المحلي الإجمالي يسهم في تعزيز قيمة العملة واستقرارها، مبيناً أنَّ العوامل الحقيقية المؤثرة في قوة العملة الوطنية تشمل الإنتاجية العالية، والتوظيف العالي لقوة العمل، إضافة إلى الاستثمار الحقيقي والابتكار ولاسيما التطور التكنولوجي.
وأشار صالح إلى أنَّ التكنولوجيا والابتكار يمكن أن يؤديا إلى تحسين الإنتاجية والنمو الاقتصادي مما يعزز من قيمة العملة، وهي جميعاً عوامل يولدها القطاع الحقيقي في الاقتصاد أو سياسة التنمية الوطنية.
ولفت إلى أهمية الاستقرار السياسي ومتانة النظام الإداري وحوكمته وهما من العوامل السلوكية المهمة في تعزيز الثقة بالعملة الوطنية.

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس دولة الإمارات يُهنئ الرئيس تبون بالعُهدة الثانية
  • رئيس الوزراء يكشف عن قضية ستكون عنصر جوهري في أهداف الحكومة
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ الرئيس عبدالمجيد تبون بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الجزائرية
  • رئيس الوزراء العراقي: نجحنا في استدامة الاستقرار الأمني في البلاد
  • مستشار رئيس الوزراء العراقي: نسعى لإنهاء مهام التحالف الدولي
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • مستشار رئيس الوزراء: قرارات البنك المركزي تسهم بخفض معدلات التضخّم في البلاد
  • أكثر من 100 ألف متظاهر في فرنسا ضد رئيس الوزراء الجديد ميشال بارنييه
  • تظاهرة أمام سفارة مصر في لندن تطالب بالإفراج عن المعتقلين السياسيين (شاهد)
  • وسائل إعلام: الرئيس الصومالي يرفض لقاء رئيس الوزراء الإثيوبي في الصين