٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-09@17:42:53 GMT

صنعاء: ترتيبات لاقامة مهرجان كبير للرمان

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

صنعاء: ترتيبات لاقامة مهرجان كبير للرمان

وناقش الاجتماع الذي نظمته أمانة العاصمة ممثلة بوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية، والغرفة التجارية الصناعية بالأمانة بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري، المهام والتحضيرات الجارية لإطلاق المهرجان بمشاركة كافة المعنيين في قطاع الزراعة واستيراد وتصدير المنتجات الزراعية.

وفي الاجتماع أشار نائب وزير الزراعة - نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي، إلى أهمية الاجتماع لمناقشة الأدوار المنوطة بالمزارعين والمستوردين والمصدرين والغرفة التجارية والأمانة ووزارتي الزراعة والصناعة بما يساهم في إنجاح المهرجان.

وأكد على أهمية الاستفادة من تجارب المواسم الماضية التي كان لها الدور الكبير في الترويج وإبراز المنتج المحلي بالشكل المناسب خصوصاً بعد ما تعرضت له المنتجات الزراعية من استهداف ضمن الحرب الاقتصادية على اليمن.. مبيناً أن المنتجات الزراعية تمثل العمود الفقري للاقتصاد الوطني، ما يستدعي من الجميع الاضطلاع بدورهم في هذا الجانب.

واعتبر الرباعي، المهرجانات الوطنية للمنتجات الزراعية فرصة لإبراز المنتج المحلي والترويج له.. مشدداً على ضرورة التنسيق مع أمانة العاصمة لإقامة وإدارة المهرجانات الزراعية وفق منهجية وآلية صحيحة لضمان استدامتها. ولفت إلى أن اللجنة الزراعية العليا بالتنسيق مع أمانة العاصمة ستسعى خلال الفترة القادمة لإقامة معرض دائم للمنتجات الزراعية بما يسهم في دعم وتشجيع المزارعين والمستوردين والمسوقين.

من جانبه أشاد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان، باستضافة الغرفة التجارية لهذا الاجتماع الذي يضم الجهات المعنية للوقوف على الإشكاليات التي تواجه المصدرين والمستوردين لكافة المنتجات الزراعية وإيجاد الحلول اللازمة لها.

وأكد أن أمانة العاصمة لن تدخر جهداً في تقديم كافة الدعم والتسهيلات لمستوردي ومسوقي المنتجات الزراعية والعمل على إنجاح المهرجان. وأشار إلى أهمية إقامة المهرجانات لتسويق المنتجات الزراعية التي يتميز بها اليمن على المستوى المحلي والعالمي، لاسيما وأن القطاع الزراعي يتعرض للاستهداف الممنهج من قبل الأعداء. وشدد جمعان على تضافر جهود القطاعين العام والخاص لإنجاح المهرجان، والعمل على إقامة عدد من الفعاليات والمؤتمرات والندوات المصاحبة للتطرق إلى الإشكاليات التي تواجه المزارعين والمستوردين والجمعيات وإيجاد الحلول والمعالجات.

فيما أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة محمد قطران، أهمية تصنيف المنتجات والتحقق من منشأها المكاني نظراً لتنوع جودة المنتجات والمحاصيل بناءً على خصائص وظروف المناطق وتنوع التربة والمناخ والطقس التي تمتاز بها الجمهورية.

واستعرض معايير تصنيف المنتجات الزراعية المحلية وفقاً للبيئة والمستهدف، لضمان منافستها في الأسواق الخارجية، وكذا معايير المدخلات الصناعية نظراً لتنوع المنتجين.

بدوره أشار رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة علي الهادي، إلى أهمية هذا الاجتماع للمساهمة في النهوض بالمنتجات الزراعية، وتمكين المزارعين والمصدرين والمسوقين من الاستفادة من عوائدها.

وأكد استعداد الغرفة العمل مع الجهات المعنية للنهوض بالمنتجات الزراعية.. موجهاً المختصين بالغرفة بإنشاء قطاع الفواكه، وحل كافة الإشكاليات التي تواجه مصدري المنتجات الزراعية.

حضر الاجتماع وكيل أمانة العاصمة علي اللاحجي، وممثلون عن وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية، والغرفة التجارية، والقطاع الخاص.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: المنتجات الزراعیة أمانة العاصمة

إقرأ أيضاً:

أمانة العاصمة تكتسي حلتها الخضراء

ومنذ وقت مبكر وبزخم وتفاعل رسمي وشعبي واسع بدأت أمانة العاصمة أعمال التهيئة والاستعدادات التي تليق بالاحتفال بأقدس وأعظم مناسبة في الكون ميلاد خير البرية ورسول الإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

واكتست العاصمة صنعاء حلتها الخضراء ابتهاجاً بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين، وتشهد مديرياتها العشر وقطاعاتها ومكاتبها التنفيذية، استعدادات مكثفة بدءا بإقامة اللقاءات والاجتماعات والفعاليات والأنشطة التحضيرية وصولاً للفعالية الكبرى للمناسبة.

وفي حين ازدانت الشوارع والحارات والأحياء بالأنوار والشعارات واللوحات المضيئة باللون الأخضر، تتواصل الجهود بوتيرة عالية في أعمال التحسين والنظافة وتزيين وتشجير الحدائق والجزر الوسطية في الشوارع والمجسمات الجمالية، لتكون العاصمة في أبهى حللها، للاحتفاء بهذه المناسبة.

وبزخم جماهيري متميز ومنقطع النظير تشهد الاحتفالات المتنوعة والواسعة في عموم المديريات مشاركة رسمية وشعبية واسعة من أبناء الحارات والأحياء والقيادات المحلية والتنفيذية والشخصيات الاجتماعية والعقال والشباب والأطفال.

 وعكست الاحتفالات التي تضمنت العديد من المشاركات والفقرات المحمدية، عظمة ومكانة خير البرية وسيد البشرية عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، في قلوب اليمنيين وابتهاجهم بمولده الشريف ومدى ارتباطهم واقتدائهم بنبي الأمة ومعلم الإنسانية الأول.

المدارس كان لها حضوراً بارزاً خلال الأيام الماضية من خلال إقامة الأنشطة والفعاليات والإذاعات المدرسية والمسابقات المتميزة، تعبيرا عن ابتهاج الطلاب والطالبات بذكرى مولد نبي الرحمة والإنسانية والاقتداء بأخلاقه وقيمه وسيرته العطرة، وغرسها في وجدان الأجيال.

وفي أجواء إيمانية مليئة بالمحبة والتعظيم والتوقير لخير خلق الله، تنوعت الفعاليات بين الموشحات الدينية والأناشيد والندوات والأمسيات وكذا المسابقات الثقافية والحلقات وغيرها من الأنشطة في الأندية والمعاهد والجامعات، والتي ركزت على التعريف بسيرة ونهج الرسول الكريم وأخلاقه ومبادئه وشمائله وشجاعته وجهاده.

تتجلى أهمية وعظمة إحياء المولد النبوي الشريف هذا العام، في اختيار وتميز شعار هذه المناسبة من وحي القرآن الكريم ((يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ ۚ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ))، ليجسد الهوية والانتماء الإيماني للشعب اليمني واستشعاره للمسؤولية الدينية والأخلاقية والإنسانية في نصرة الدين والرسول الكريم وقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى.

وتتزامن هذه المناسبة الدينية العظيمة، مع الموقف التاريخي والمشرف الذي يسطره أبناء الشعب اليمني تحت القيادة الحكيمة والشجاعة، في نصرة قضايا الأمة ومقدساتها وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى، من خلال المواجهة المباشرة مع أعداء الإسلام والمسلمين اليهود الصهاينة والأمريكان في إطار معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس".

ومع اقتراب موعد هذه المناسبة الغالية على قلوب اليمنيين خاصة والأمة كافة، استنفرت العاصمة أجهزتها ومكاتبها التنفيذية لاستكمال الترتيبات، للاحتفال المشرف بذكرى المولد النبوي على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام، بما يليق بمكانة النبي الأعظم الذي أشرقت الدنيا بمولده.

وبخطى متسارعة تضع الأمانة اللمسات الأخيرة لتجهيز ساحتي الاحتفال بالمناسبة، وإضفاء الرونق الجمالي والحضاري للعاصمة لتكون بحلة بهيجة، لاحتضان أكبر مهرجان جماهيري محمدي ابتهاجا بمولد الرسول محمد صلوات الله عليه وآله.

وجسدت الاحتفالات الواسعة والمستمرة بمختلف الأحياء والحارات وما تضمنته من مشاركات متميزة وقصائد شعرية وأنشطة متنوعة، عمق ارتباط ومحبة أبناء الشعب اليمني لنبي الأمة صلوات الله عليه وآله، والتمسك بالقرآن الكريم.

وتتزامن الاحتفالات الواسعة بمولد الرسول الأعظم بكافة مديريات الأمانة، مع تنفيذ مشاريع وأعمال الإحسان والخير وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي اقتداء بأخلاق وصفات وقيم نبي الرحمة والإنسانية وتجسيد سيرته النيرة قولاً وعملاً.

يجسد أبناء الأمانة كغيرهم من أبناء الشعب اليمني الاهتمام والحفاوة والابتهاج بأعظم مناسبة، ويرسمون لوحة جمالية بديعة تشع نورا وضياء وروحانية بذكرى مولد من أشرقت الأرض بنوره.

ويؤكدون أن ابتهاج وفرح اليمنيين بمولد سيد البشرية ورسول الإنسانية، يمثل رسالة قوية لأعداء الأمة الإسلامية الذين يشنون حملات إساءة للرسول الكريم، بأنهم ما زالوا وسيظلون متمسكين بنبيهم الأعظم والاقتداء به والمضي على نهجه وجهاده في مواجهة العدو ونصرة المظلومين ودحر الصهاينة المجرمين.

وأعلنوا استعدادهم للحشد والخروج المليوني المشرف في الثاني عشر من ربيع الأول للاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم، وإيصال رسالة للأعداء بأن هذه الأمة تفخر بنبيها ودينها، وتتمسك بنهجه القويم وسيرته العطرة، وتجدد الولاء والالتزام بتعاليم النبي الكريم ومواصلة الجهاد حتى تحقيق النصر.

ودعا أبناء العاصمة، الجميع إلى التحرك المستمر والتصدي لكل المحاولات التي تقوم بها قوى الكفر والطغيان والعدوان وأذنابها، الرامية إلى الإساءة لرسول الله، من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة المحمدية والمشاركة فيها كونها تمثل الرد القوي على كل مؤامرات الأعداء وتؤكد الارتباط بالقائد والقدوة الحسنة ومنقذ البشرية.

يستعد اليمنيون بمختلف أطيافهم ومكوناتهم، للاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم، ليجسدوا مدى علاقتهم برسول الله، ويؤكدون للعالم أجمع تمسكهم واقتدائهم بالنهج والسيرة المحمدية ومواصلة الثبات والصمود في مواجهة قوى الاستكبار والشر العالمي ونصرة ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

سبأ

مقالات مشابهة

  • هلعّ كبير للأهالي واغلاق للمحال التجارية على إثر اشتباكات مسلحة عنيفة جنوب عدن
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • مسير كشفي لمدارس أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء احتفاء بالمولد النبوي الشريف
  • بالصور: شاهد مهرجان الرسول الأعظم في دورته الـ11 ويومه الـ2 في العاصمة صنعاء
  • “أمانة القصيم” تطرح 5 فرص استثمارية في مجال الأنشطة التجارية والنقل بمحافظة الأسياح
  • مفتي الجمهورية ومحافظ أسيوط يتفقدان مركز المنتجات الزراعية بـ جامعة الأزهر.. صور
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • أمانة العاصمة تكتسي حلتها الخضراء
  • الكشف عن ”اليد الخفية” لإيران التي مكنت الحوثيين من ضرب السفن التجارية وإفشال التحالف الأمريكي الدولي