أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

على بعد ساعات قليلة من الموقعة الحاسمة التي تنتظر المنتخب الوطني الأولمبي عشية اليوم بملعب "فيلودروم" بمدينة مارسيليا، ضد نظيره الإسباني، برسم نصف نهائي أولمبياد باريس، تشير تقارير عدة إلى أن "رجال" المدرب "طارق السكتيوي" يمتلكون كل القدرة على بلوغ المقابلة النهائية، مستفيدين من عوامل عدة ترجح كفتهم لتحقيق الفوز.

وارتباطا بالموضوع، أكد عدد من المهتمين على أن المنتخب الوطني، سيدخل هذه المقابلة بنفسية أقوى مما كان عليه سابقا، سيما بعد قهره لمنتخب الأرجنتين الذي كان أكثر مرشح للفوز بهذه النسخة، مشيرين إلى أن الضغط سيكون أكثر على المنتخب الإسباني، الذي تعول عناصره كثيرا على هذه المقابلة من أجل الثأر لمنتخبهم الأول، الذي أقصي خلال مونديال قطر الأخير على يد الأسود، في واحدة من أكبر مفاجآت سنة 2022.

إلى جانب ذلك، سيستفيد المنتخب المغربي من معرفة عدد من عناصره الأساسية الكبيرة بكرة القدم الاسبانية، وهنا الحديث عن كل من القائد أشرف حكيمي، خريج مدرسة ريال مدريد، إلى جانب كل من عبد الصمد الزلزولي وإلياس أخوماش، خريجي مدرسة "لاماسيا"، بالإضافة إلى الحارس المخضرم "منير المحمدي" الذي تدرج في عدد من الفرق الإسبانية، مع الإشارة إلى التقارب الكبير في أسلوب اللعب بين المنتخبين الجارين.

كما سيستفيد "الأشبال" من عامل الجمهور، إذ سيكون دون شك مدعما بأعداد هائلة من المغاربة الذي سيملؤون كل جنبات ملعب الـ"فيلودروم" بمدينة مارسيليا، مما سيشكل حافزا قويا للاعبين من أجل البصم على أداء أفضل، يكلل بتحقيق فوز يمهد لهم الطريق إلى المقابلة النهائية المرتقبة في "حديقة الأمراء" بباريس.

وقبل يذلك، يلح ذات المتابعين على ضرورة توخي كل الحضر والتأكيد على دخول هذه المواجهة بكثير من الانضباط والقتالية، وتفادي أسلوب الاستعراض واللعب الفردي، مشيرين إلى أن العناصر الوطنية تملك كل القدرة على تجاوز هذه العقبة بنجاح، في أفق بلوغ نهائي هذه البطولة العالمية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أمبوسعيدي: خدمات وتسهيلات عديدة لمشجعي المنتخب الوطني

 

مسقط- الرؤية

قال سعود بن بدر أمبوسعيدي مدير عام مساعد للمديرية العامة للأنشطة الرياضية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب، إن الوزارة حرصت على توفير العديد من الخدمات والتسهيلات للجماهير العمانية التي ستتواجد مساء اليوم بمجمع السلطان قابوس الرياضي لدعم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في مواجهته أمام كوريا الجنوبية مساء اليوم.

وأشار إلى أنه سيتم فتح 4 أبواب رئيسية أمام الجماهير وهي: البوابة رقم 1 والبوابة رقم 2 والبوابة رقم 4، أما البوابة رقم 5 فستكون مخصصة لمشجعي المنتخب الكوري الجنوبي، مشيرا إلى أن كل بوابة فيها ما يقرب من 10 إلى 15 مدخل.

وأضاف أمبوسعيدي أن الوزارة تنسق مع شرطة عمان السلطانية لتسهيل حركة الدخول لهذه البوابات، مبينا أنه سيتم فتح الـ28 بوابة الداخلية للمجمع لضمان سهولة ومرونة حركة الجمهور، حيث ستفتح البوابات للجمهور في تمام الساعة الثالثة عصرا وهذا سيشكل أريحية وانسيابية في حركة الدخول.

ولفت سعود بن بدر أمبوسعيدي إلى أن الوزارة حرصت على توفير مياه الشرب مجاناً من خلال التعاون مع عدد من الشركات التي حرصت على توفير المياه في الساحة الداخلية للمجمع، وكذلك وجود عربات طعام متنقلة، إضافة إلى توزيع القمصان للجمهور مع أدوات تشجيعية، مع تواجد بعض الفعاليات البسيطة التي ستقام في الساحة الداخلية للمجمع.

وتابع قائلا: "تمت إضافة مواقف إضافية بمجمع السلطان قابوس الرياضي لتستوعب أكثر من 1000 سيارة، وموقعها سيكون بجانب الملاعب الشاطئية في المجمع الرياضي، وسيتم التنسيق مع شرطة عمان السلطانية لضمان حركة الخروج بعد انتهاء المباراة، مع إضافة مخرج جديد بعد نهاية المباراة لضمان سلاسة خروج الجمهور وتأمين الحركة المرورية وانسيابية حركة السير في الطرقات وتفاديا لأي ازدحام مروري، حيث سيتم الخروج من البوابة رقم 12 المقابل للشارع السريع بالإضافة إلى البوابة رقم 1 والبوابة رقم 11".

مقالات مشابهة

  • أمبوسعيدي: خدمات وتسهيلات عديدة لمشجعي المنتخب الوطني
  • رئيس بعثة منتخب اليمن للناشئين يكشف عن “مؤامرة دنيئة” وراء إقصاء المنتخب من نصف نهائي بطولة غرب آسيا (فيديو)
  • نيجيريا وكوريا الجنوبية تبلغان ثمن نهائي مونديال الشابات
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • بارالمبياد باريس.. قرجانة يحل رابعاً في نهائي رمي الجلة
  • بارالمبياد باريس.. قرجانة يحل رابعا في نهائي رمي الجلة
  • نجلة عماد تواجه المصنفة الاولى عالميا في نهائي بارالمبياد باريس
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • بارالمبياد باريس.. برحال يحل رابعا في نهائي سباق 100 متر T51
  • محافظ كفر الشيخ يهنىء منتخب الكرة الطائرة جلوس لفوزهم ببرونزية بارالمبياد باريس