صلالة- الرؤية

تتواصل فعاليات الملتقى الطلابي الخليجي للثقافة المالية بمنتجع روتانا صلالة، والذي تنظمه وزارة التربية والتعليم ممثلة في مشروع غرس مبادئ الثقافة المالية لدى طلبة المدارس (خزنة)، وبالتعاون مع مكتب التربية العربي لدول الخليج، تحت شعار "نحو بناء ثقافة مالية لطلبة المدارس"، ويستمر لمدة خمسة أيام.

وتضمنت فعاليات الملتقى تقديم عدد من الجلسات تناولت مجموعة من المحاور، ومن بينها إدارة الأموال بذكاء، ومفهوم الدخل وأنواعه ومصادره المختلفة، وكذلك مفهوم النفقات وأنواعها، والفرق بين الأصول والالتزامات.

كما تم التطرق خلال الفعاليات إلى كيفية التخطيط لبناء ميزانية شخصية متوازنة وفعالة، بالإضافة إلى أهمية التوازن بين الدخل والنفقات، والفرق بين الأصول والخصوم،  والفرق بين الدين أو الاقتراض، والفرق بين الديون الإيجابية والديون السلبية.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز الوعي المعرفي بالثقافة المالية لدى طلبة مدارس الدول الأعضاء؛ لتبادل الخبرات والمعارف، وإكسابهم السلوكيات الإيجابية الخاصة بالثقافة المالية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: والفرق بین

إقرأ أيضاً:

الركراكي : سنسعى أمام ليسوتو لخلق التوازن المطلوب بين النجاعة الهجومية والصلابة الدفاعية

زنقة 20. أكادير

أكد الناخب الوطني، وليد الركراكي، اليوم الأحد بأكادير، أنه بعد الانتصار بحصة كبيرة في مباراتي الكونغو (6-0) والغابون (4-1)، “ما زلنا نسعى لخلق التوازن المطلوب بين النجاعة الهجومية والصلابة الدفاعية”.

وأوضح الركراكي، خلال ندوة صحفية عشية المباراة المرتقبة بين المنتخب المغربي ومنتخب ليسوتو غدا الاثنين لحساب الجولة الثانية من إقصائيات كأس إفريقيا للأمم المغرب 2025، أنه “أمام الغابون، لعبنا بحس هجومي وسجلنا أهدافا، غير أن التنظيم الدفاعي لم يكن بنفس الصرامة والسرعة”.

وأضاف أنه يجب الآن التركيز أكثر على مسألة إغلاق المساحات، والتحلي بالقوة في الصراع لاستعادة الكرات المرتدة والتدبير الجيد لصعود الظهيرين.

وأشار وليد الركراكي إلى أن هذه الإقصائيات تعتبر مناسبة لإعطاء الفرصة للشباب، وتجربة حلول تكتيكية جديدة، و”ارتكاب الأخطاء وتصحيحها لنكون في أقصى درجات الجاهزرية خلال كأس إفريقيا للأمم وإقصائيات كأس العالم”.

وفي هذا الصدد، أوضح الناخب الوطني أنه سيمنح الفرصة للوجوه الجديدة في مباراة ليسوتو وفي المباريات المقبلة، مسجلا أنه “ستكون هناك اختيارات في ما بعد لتتضح الرؤية أكثر”.

في المقابل، نوه الركراكي إلى أنه يسهر على اختيار الوقت المناسب لإعطاء الفرصة للاعبين الشباب.

يذكر أن المنتخب المغربي سيواجه، غدا الاثنين على الثامنة مساء بالملعب الكبير بأكادير، منتخب ليسوتو.

مقالات مشابهة

  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي
  • جامعة جنوب الوادي تشارك في برنامج التبادل الطلابي مع نظيرتها مايكل الأول برومانيا
  • بنك نزوى يسلط الضوء على تطورات الخدمات المالية في ندوة "مجلة أخبار الصيرفة الإسلامية"
  • انطلاق فعاليات الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون الخليجي وروسيا
  • الركراكي : سنسعى أمام ليسوتو لخلق التوازن المطلوب بين النجاعة الهجومية والصلابة الدفاعية
  • تدريب 310 من الكوادر الدينية النسائية بظفار
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق الدورة الثالثة من مبادرة “لأجيالنا القادمة” لدعم طلبة المدارس ذوي الدخل المحدود
  • طلبة المملكة يحققون المركزين الثاني والثالث في منافسات الهاكاثون الخليجي
  • برج الميزان.. حظك اليوم الأحد 8 سبتمبر: اتخذ قرارات حاسمة
  • صلالة تحتضن فعاليات "المنتدى الرابع للإعلام السياحي والتراثي العربي"