احتفى مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة مأرب باختتام المخيم القرآني الأول لعشرات الطلاب الملتحقين بمراكز التحفيظ التابعة للمكتب بالمحافظة.

 

وفي الحفل أوضح مدير عام مكتب الأوقاف- حسن القبيسي" أن المخيم الذي أستمر قرابة الشهر استضاف نخبة من طلاب المراكز القرآنية بالمحافظة التابعة للمكتب وعددهم 133 طالبا وطالبة، تلقوا العديد من العلوم الشرعية، كما تمكنوا من حفظ أجزاء من القرآن الكريم".

 

وأكد القبيسي " ان الهدف من المخيم هو الحفاظ على أوقات الأبناء، وتطوير الجيل من خلال تعليمهم بالمنهج الوسطي المعتدل ودحض الأفكار المتطرفة التي تروج له المليشيا الحوثية الإرهابية".

 

من جهته أشاد وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري بمثل هكذا مخيمات تساهم في تحصين الطلاب من الأفكار المتطرفة، واستغلال العطلة الصيفية بالعلوم المفيدة، وعلى رأسها حفظ القرآن الكريم".

 

وشدد الوكيل" على ضرورة تكاتف جهود الجميع في محاربة الأفكار الطائفية الحوثية الدخيلة على المجتمع".

 

وفي الحفل الختامي قدمت العديد من الفقرات الفنية، ونماذج من تلاوات الحفاظ، واختتم بتكريم الطلاب المبرزين في المخيم.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم

انطلقت اليوم اختبارات المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم، التي تنظمها هيئة البريد المصري، بالتعاون مع الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية.

منطقة القاهرة الأزهرية

وتابع المسابقة فضيلة الشيخ فواز عبادي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة الأزهرية، وفضيلة الشيخ أبو اليزيد علي سلامة، مدير عام شؤون القرآن الكريم بالقطاع، وفضيلة الشيخ حسن عبد النبي وكيل لجنة المصحف، وبحضور وائل عبده علي عبده، مدير عام الشؤون المعنوية والاتصال الداخلي بمكتب رئيس مجلس إدارة البريد المصري.

مستويات المسابقة

واطمأن فضيلة الشيخ وطني معبد مدير إدارة شؤون القرآن الكريم بالمنطقة، على سير لجان الاختبارات التي أقيمت بمقر معهد مجمع مدينة نصر الابتدائي النموذجي التابع لإدارة غرب التعليمية، وشارك فيها العاملون وأبناؤهم بالهيئة من جميع الأعمار في البريد المصري.

وتُعقد المسابقة على أربعة مستويات؛ المستوى الأول القرآن كاملًا، المستوى الثاني نصف القرآن الكريم، المستوى الثالث عشرة أجزاء، المستوى الرابع خمسة أجزاء، وقد تمت الاختبارات بكل شفافية َونزاهة.

مقالات مشابهة

  • توجيه من وزارة الأوقاف في اليمن بشأن خطبة الجمعة القادمة
  • 3 رحلات عمرة.. تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم بالمنوفية (صور)
  • وزير الأوقاف يقوم بزيارة تفقدية لمكتب أوقاف محافظة أبين
  • قبل ذكرى المولد النبوي.. كم مرة ورد لفظ الرسول في القرآن الكريم؟
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • الهلال الأحمر الإماراتي يحتفي بأئمة المساجد
  • انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم
  • أمانة العاصمة.. مكتب مؤسسة المسالخ يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم بمشاركة 60 متسابقة
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم