العمانية -أثير

أطلق ميثاق للصيرفة الإسلاميّة من بنك مسقط “صندوق الأسهم” وهو صندوق متوافق مع أحكام الشريعة الإسلاميّة يهدف إلى إتاحة الفرصة للمستثمرين للاستثمار في الأسهم المدرجة في الأسواق الخليجية.

وجاء إطلاق الصندوق بالتعاون مع دائرة إدارة الأًصول في بنك مسقط وذلك للاستفادة من فرص وإمكانيّات النموّ التي تشهدها سلطنة عمان واقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي، حيث سيمثّل الصندوق منصّة للمستثمرين للاستثمار في أسواق الأسهم الناشئة.

وسوف يستمر الطرح العام الأولي لصندوق الأسهم من ميثاق حتى 15 أغسطس الجاري، بسعر طرح أولي قيمته 1.010 ريال عماني للوحدة الواحدة شاملاً تكاليف الإصدار.

ويوفر صندوق الأسهم من ميثاق للصيرفة الإسلامية سيولة يومية دون وجود فترة حد أدنى للوحدات المملوكة ويمكن للمستثمرين الاشتراك في الصندوق بمبلغ قدره 50 ريالا عمانيا كحدّ أدنى.

وسيتم إدراج صافي قيمة الأًصول للصندوق يوميًا على موقع ميثاق للصيرفة الإسلامية، وموقع بنك مسقط ،وموقع بورصة مسقط، وذلك؛ حتى يتمكن المستثمرون من متابعة قيمة استثماراتهم بصفة يوميّة.

وأوضح خليفة بن عبدالله الحاتمي، نائب مدير عام الأعمال المصرفيّة الاستثماريّة وأسواق المال ببنك مسقط، بأن إطلاق صندوق الأسهم من ميثاق للصيرفة الإسلامية يمثّل فرصة استثماريّة جذّابة للمستثمرين وذلك للاستفادة من الخبرة الاستثماريّة الطويلة التي تتمتّع بها دائرة إدارة الأصول ببنك مسقط بالإضافة إلى خبرة ميثاق للصيرفة الإسلاميّة في مجال تقديم الخدمات المصرفيّة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلاميّة .

ومن جانبه، أشار علي بن أحمد اللواتي، مساعد مدير عام الأعمال المصرفية للشركات بميثاق للصيرفة الإسلامية، إلى أن الاستثمار في الأسهم المدرجة في سلطنة عمان خاصّة والمنطقة عامّة يمثّل منصّة استثماريّة متميّزة للمستثمرين على المدى المتوسّط والطويل حيث سيتيح لهم فرصة لتنويع استثماراتهم والاستفادة من النموّ الذي تشهده الأسواق الإقليميّة .

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: میثاق للصیرفة الإسلامیة میثاق للصیرفة الإسلامی صندوق الأسهم ة للمستثمرین الإسلامی ة

إقرأ أيضاً:

شراكة بين “نتورك” ومصرف “رويا” لدعم الصيرفة الإسلامية بتكنولوجيا الدفع الرقمي

أعلنت نتورك إنترناشيونال “نتورك”، اليوم عن إبرام شراكة استراتيجية مع “رويا”، أول مصرف إسلامي يعتمد بشكل أساسي على التجربة الرقمية في دولة الإمارات، وذلك لتحويل قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية لاستخدام تكنولوجيا الدفع الرقمي.

وتضمن الشراكة لمصرف “رويا” تقديم تجربة مصرفية رقمية سلسة وآمنة للعملاء، من خلال دمج التكنولوجيا الرقمية المتقدمة مع مبادئ الخدمات المصرفية الإسلامية بسلاسة.

وتهدف الشراكة بين “نتورك إنترناشيونال” ومصرف “رويا” إلى الارتقاء بمعايير الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتعزيز الابتكار والشمول المالي، في إطار الاقتصاد الرقمي المزدهر لدولة الإمارات.

وقال كريستوف كوستر، الرئيس التنفيذي لمصرف ‘رويا‘: “نتطلع إلى الجمع بسلاسة بين التكنولوجيا المبتكرة والمبادئ الأساسية للتمويل الإسلامي، ونثق بأن التعاون مع ’نتورك إنترناشيونال‘ سيعزز من قدرتنا على توفير منتجات مصرفية آمنة تركز على التجربة الرقمية، من خلال خدمة عملاء فريدة لدعم الأفراد والشركات والمجتمعات في جميع أنحاء دولة الإمارات “.

من جانبه، قال نافنيت ديف، المدير الإداري والرئيس المشارك لعمليات المعالجة للمجموعة في الشرق الأوسط في “نتورك إنترناشيونال”: “يسعدنا أن نتعاون مع’رويا‘ لتحويل قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية الرقمية في الإمارات. كما نلتزم بدعم استراتيجية نمو ’رويا‘ من خلال تقنياتنا المتطورة، بالإضافة إلى ترسيخ حضور المصرف في الدولة”.وام


مقالات مشابهة

  • “الإمارات للتنمية” يطلق برنامج مسرّع “AgriX” للتكنولوجيا الزراعية
  • شراكة بين “نتورك” ومصرف “رويا” لدعم الصيرفة الإسلامية بتكنولوجيا الدفع الرقمي
  • مركز “إثراء” يطلق معرض “الجمل عبر العصور”
  • الأسهم فى مسقط تغلق على ارتفاع
  • تزامنًا مع عام الإبل مركز “إثراء” يطلق معرض “الجمل عبر العصور” بمشاركات محلية وعالمية
  • قوافل صندوق تحيا مصر تصل إلى ١٠ آلاف أسرة في شمال سيناء
  • “الصندوق العقاري” مكّن 813 ألف مستفيد من تملك السكن حتى أغسطس 2024
  • إطلاق أول صندوق تمويلي متوافق مع الشريعة الإسلامية للشركات ‏الصغيرة العاملة بالصناعة
  • “العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني
  • "شرعية مُزن" تناقش الحلول المالية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية