كتب- حسن مرسي:

ذكر سامح الترجمان، الرئيس الأسبق للبورصة المصرية، أن سوق الأوراق المالية يتأثر بشكل كبير بأي تطورات تحدث على الصعيد الاقتصادي المحلي أو العالمي.

وأشار الترجمان في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" على قناة "الحدث اليوم"، إلى وجود تحديات ومشاكل اقتصادية تواجه العالم بأسره، وخصوصاً ما يحصل في الاقتصاد الأمريكي، مؤكداً أن لذلك تأثيرات مباشرة على أسواق المال والبورصة في جميع أنحاء العالم.

وتحدث أيضاً عن التوترات والأزمات السياسية السائدة في منطقة الشرق الأوسط، مبيناً أن هذه الأحداث تؤثر بشكل واضح على أداء المؤشرات والأسهم داخل البورصات، فبمجرد ظهور حالات عدم الاستقرار والتوترات، يميل المستثمرون إلى بيع أسهمهم لتقليل المخاطر المحتملة والحفاظ على استثماراتهم آمنة.

وأكد الترجمان على متابعة كافة المستثمرين للأحداث والتطورات السياسية والاقتصادية، ليتمكنوا من تقييم الوضع واتخاذ القرارات المناسبة حيال استثماراتهم، ومع تفشي فيروس كورونا وتداعياته العالمية، فإن التوترات السياسية والإقليمية تزيد من صعوبة توقعات الأداء المالي للأسواق وتؤثر على الحالة العامة للثقة لدى المستثمرين.

وفي النهاية، دعا الترجمان إلى بذل المزيد من الجهود لنشر الوعي بأهمية الاستثمار في البورصة ورفع مستوى الثقافة المالية للمجتمع بأكمله، وذلك لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الأدوات والفرص الاستثمارية المتاحة في سوق الأوراق المالية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الدولار إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب انهيار عقار الساحل زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان سامح الترجمان توترات الشرق الأوسط مؤشرات البورصة المصرية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إنّ عدم التوصل إلى حل للقضية الفلسطينية سيجعل نشر السلام في المنطقة أمر مستحيل، ويجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط، وذلك حسب ما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية». 

وأضاف وزير الخارجية الروسي، أنّ الفلسطينيين يواجهون عنف غير مسبوق، والمجتمع الدولي فشل في وقف العدوان والقتل الجماعي بقطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • «الأوراق المالية» توقع اتفاقية مع «دبي لتنظيم الأصول الافتراضية»
  • تباين مؤشرات البورصة وسط خسائر4.1 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى!
  • ذوو الاحتياجات الخاصة بالسليمانية: رواتبنا الأقل في الشرق الأوسط
  • موسكو: الشرق الأوسط على موعد مع حرب كبرى.. وتحرك روسي خليجي عاجل
  • وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • باستثناء الخدمات التعليمية والمالية.. تراجع قطاعات البورصة بختام تعاملات اليوم
  • يورشيا رفيو: لـ التضليل تأثير كبير على الصراعات السياسية في ليبيا
  • خبير مالي يتوقع استكمال مؤشرات البورصة للصعود خلال تعاملات الأسبوع
  • الرئاسة الفرنسية تبحث مع ألمانيا دعم أوكرانيا وتجنب التصعيد في الشرق الأوسط