أقيم منذ قليل المؤتمر الصحفي للرابر عفروتو، على هامش مهرجان صيف بنغازي، وذلك قبل مشاركته الليلة مع مروان موسى في الحفل المقام بمجمع الظراط.

وتحدث عفروتو، خلال المؤتمر عن مشاركته في مهرجان صيف بنغازي، مبديا سعادته بأول زياره له في ليبيا، وأكد أنها لن تكون آخر زياره، لما شعر به من محبة له من الجمهور الليبي، مشيرا أنه فوجئ بأن الشباب يحفظوا اغنياته جيدا وتفاعلوا معه كثيرا خلال حفله الأول.

أردف عفروتو، أنه شعر باحتياج الشعب الليبي لإقامة فعاليات كبيرة مثل مهرجان صيف بنغازي، لأنه لمس حاجة المواطنين إلى بهجة وفرحة وسعادة واحتفالات، خاصة مع حالة الأمن والاستقرار الذي أصبح موجودا في بنغازي.

وعلق عفروتو، على ارتداء ويجز جلباب صعيدي في حفل افتتاح مهرجان صيف بنغازي، قائلا: "أكيد هو كان مرتاح ولازم أي فنان يعمل الحاجة اللي بيحبها"، بينما علق على أغنية أحمد سعد الجديدة، والتي اقتبس منها كلمات مشابهة لأغنية برازيلي وأسمر.

 وقال عفروتو: "أحمد سعد اخويا الكبير واشتغلت معاه كتير وياخد اللي عايزه، لكن مستغرب إن سعودي عيونه خضره لإني مشوفتش سعودي عيونه خضره قبل كده".

مهرجان صيف بنغازي 

 مهرجان صيف بنغازي، يقام في الفترة من 1 إلى 15 أغسطس، ويقام على هامشه العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مروان موسى مهرجان صيف بنغازي عفروتو أغنية أحمد سعد أحمد سعد مهرجان صیف بنغازی

إقرأ أيضاً:

غدا.. عروض مسرحية من مصر وفلسطين وتونس ضمن فعاليات مهرجان القاهرة التجريبي

تستقبل مسارح القاهرة غدا، السبت، عددا من العروض العربية والأجنبية، من مصر وفلسطين وتونس والسعودية وألمانيا، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 31، دورة الدكتور علاء عبد العزيز"، والمستمرة فعالياتها حتى 11 سبتمبر الجاري برئاسة الدكتور سامح مهران.

ويعرض غدا، ضمن العروض العربية المشاركة بالمسابقة الرسمية، بقاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة، العرض المسرحي الفلسطيني "معتقلة" عمل أدائي تجريبي يدمج بين النصوص المسرحية والمسرح الراقص، ويستعرض رحلة الآلام والقهر للأسيرات الفلسطينيات.

ويتناول العرض معاناة المعتقلات الفلسطينيات في سجون الإحتلال والمعاناة التي يتحملونها من جراء المعاملة السيئة من جنود الإحتلال وآمرات السجون، العرض إنتاج مسرح رسائل، تمثيل وإخراج معتصم أبو الحسن، سيناريو وتمثيل شذى ياسين.

ويعرض على مسرح ميامي العرض المسرحي التونسي "قرط"، وتستعرض الراهن السياسي والإجتماعي والإقتصادي التونسي، إنتاج المسرح الوطني التونسي، نص ودراماتورجيا وإخراج محمد بوسعيدي، تمثيل عبد السلام مجدوب، هاجر الحاج قاسم، خليل بن حريز، أماني بن فرج، أمان الله الرياحي.

ويستمر غدا، لليوم الثاني على التوالي، تقديم 3 عروض مصرية وعربية وأجنبية على عدد من المسارح، وهي "ماكبث المصنع" من مصر ويعرض بمركز الهناجر بالأوبرا، وهو العرض الفائز بجائزة أفضل عرض أول في المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 17، العرض رؤية جديدة لرائعة ويليام شكسبير "ماكبث"، تمت معالجتها وكتابتها بواسطة برنامج الذكاء الإصطناعي.

ويتناول العرض طرح المكنون الدرامى لـ (ماكبث شكسبير) لكن برؤية معاصرة، من خلال تقديم ثقافة وهموم الإنسان الحالي، دون التخلي عن روح ومضمون ومأساة شكسبير الكلاسيكية، كتابة وإخراج محمود الحسيني، تمثيل زياد محمد أحمد، هيلانا ناصف، محمود طاهر، يمنى فتحي فؤاد، أحمد مجدي، يوستينا هشام، سيف الدين إسلام، تأليف موسيقي إيهاب عبد الرحمن.

ويقدم على المسرح القومي العرض السعودي"الظل الأخير" المسرحية تنطلق من مــفردات فــنية حــول مــفهوم الــتأرجــح والــقلق، من إنتاج فرقة الوطن، تأليف فهد الحارثي وتمثيل فهد الغامدي وعبد الله الحمادي، عمر مسعود، علي الخميس، رزان البرق، وعلى مسرح السامر يعاد تقديم عرض "Bab(b)el" من ألمانيا.

يقام المهرجان برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من كل من: الدكتور سامح مهران رئيسا، والدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، والدكتورة دينا أمين مديرا، والدكتور أيمن الشيوي مديرا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، والدكتورة أسماء يحيى الطاهر، والدكتور محمد سمير الخطيب، والمخرج أحمد البوهي.

مقالات مشابهة

  • مزارعون يتسلحون بالشهادات العليا ومهنة الأجداد.. «أعيش في جلباب أبى»
  • هنا شيحة عضو لجنة تحكيم مهرجان سلا لسينما المرأة
  • «بنت ناس».. أحمد سعد يعلق على صورة «طفلته» داخل كبينة طائرة
  • هنا الزاهد مفاجأة برومو فيلم “عاشق”
  • مهرجان سعودي يعرض إحدى أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ (صور)
  • شاهد: أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ تعرض في مهرجان سعودي
  • تداول لقطات لانفعال أحمد حجازي على مدرب منتخب مصر.. والأخير يعلق: كان هيؤذي نفسه
  • حسام حسن يعلق على مشادة حجازي وسبب عدم إشراكه
  • قلق إسرائيلي.. عمرو أديب يعلق على زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة
  • غدا.. عروض مسرحية من مصر وفلسطين وتونس ضمن فعاليات مهرجان القاهرة التجريبي