شهدت العديد من المواقع الثقافية بمحافظة الغربية، عددًا من الفعاليات التوعوية والتثقيفية، التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة.

في هذا السياق، عقدت مكتبة كفر الدوار الثقافية محاضرة بعنوان "الحفاظ على المياه.. واجب وطني"، حيث أوضح عبد الحميد الباجوري، معلم بالتربية والتعليم، بأن ترشيد استهلاك المياه أصبح ضرورة ملحة، نظرا لما يتعرض له العالم أجمع من ندرة في الموارد المائية، وطالب بنشر الوعي بين الناس بأهمية الماء، وعدم إهداره أو تلويثه، ووضع قوانين وتشريعات مشددة لمواجهة الظاهرة.

في دار الكتب بطنطا، قالت د.هدير حسانين، مسئول التثقيف الصحي بالغربية، خلال كلمتها بمحاضرة تثقيفية بعنوان "الانهاك الحراري وضربة الشمس"، بأن هناك العديد من العلامات التي توضح إصابة الشخص بالإجهاد الحراري، ومن بينها: الغثيان والإرهاق والتعرق، فيما أشارت إلى أن جفاف الجلد هو المؤشر الرئيس على إصابة الشخص بضربة الشمس.

هذا وضمن فعاليات مبادرة وزارة الثقافة "ثقاتنا في إجازتنا"، شهدت مكتبة قرية الأطفال بسبرباي، ومكتبة القرشية الثقافية توافد عدد من الأطفال للمشاركة في فعاليات ورش للحكي، فيما واصل قصر ثقافة الطفل بطنطا فعاليات دورة تحسين الخط العربي، بمشاركة خبير الخطوط وحيد غنيم.

اختتمت فعاليات اليوم التي نفذها فرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وبإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، بمناقشة كتاب "دليل الوالدين في معاملة المراهقين"، تأليف د.كاميليا عبد الفتاح، وأقيمت ببيت ثقافة الفريق الشاذلي، وتحدث خلالها الشيخ فتح الله راضي، من علماء الأزهر الشريف، عن الوصايا النبوية التي أمر بها خاتم المرسلين لتربية الأبناء، وبخاصة لمن هم في سن المراهقة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ترشيد استهلاك المياه دار الكتب بطنطا قصور الثقافة بالغربية محاضرة توعوية

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. تخفيض 30% من قيمة استهلاك المياه المنزلية

أعلنت المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي عن تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأوضح رئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي فواز قيران لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن قرار التخفيض الذي يشمل شهر ربيع الأول الحالي، يستهدف فروع المؤسسة في متنه، مناخة، الجوف، ريمة.

وأشار إلى أن القرار يأتي بمناسبة المولد النبوي الشريف وإنطلاقاً من استشعار المؤسسة وفروعها بالمسؤولية، لمراعاة الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن في ظل تداعيات العدوان والحصار.

بدوره أكد مدير فرع المؤسسة في متنه المهندس فؤاد المعدني أن المؤسسة أقرت تخفيض ما نسبته 30 بالمائة بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي وتنفيذاً لتوجيهات قيادات وزارة الكهرباء والطاقة والمياه ومحافظة صنعاء والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • ثقافة الإسماعيلية.. بدء مشاهدات نوادي المسرح واستمرار الأنشطة الصيفية
  • “كفاءة الطاقة” تُطلق حملة توعوية لترشيد استهلاك الطاقة في الجهات الحكـومية
  • «غياب السلوكيات الإيجابية».. ندوات توعوية وعروض فنية تقدمها «ثقافة المنوفية»
  • حملة توعية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف في الشرقية
  • صنعاء.. تخفيض 30% من قيمة استهلاك المياه المنزلية
  • «تحديات التسوق الرقمي» في محاضرة تثقيفية بمركز طنطا الثقافي
  • شيخ الأزهر يستقبل وزيرا الرى والأوقاف لمناقشة رفع الوعي بأهمية ترشيد المياه
  • شيخ الأزهر يناقش مع وزيري الري والأوقاف رفع الوعي بأهمية ترشيد المياه
  • شيخ الأزهر يناقش مع وزيري الأوقاف والري رفع الوعي بقضية ترشيد المياه
  • تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية