الوطن | متابعات

أعلنت الشركة المنفذة الانتهاء من أعمال تسوية ورصف طريق حي الـ75 بمحلة القبيبة، الواقعة على بُعد 30 كيلومترًا غرب سرت، ضمن مشاريع طفرة إعمار سرت، المشروع نُفّذ بتكليف من الجهاز الوطني للتنمية، وبمتابعة وإشراف كبيرين من اللواء صدام خليفة.

وفي الأيام القليلة المقبلة، من المتوقع أن يتم الإعلان عن احتفالية لأهالي المنطقة لافتتاح هذا الطريق الخدمي.

يُعد هذا المشروع جزءًا من سلسلة مشاريع التنمية المستدامة والبُنى التحتية، التي توليها الإدارة التنفيذية بالجهاز الوطني للتنمية اهتمامًا ودعمًا ماديًا كبيرين.

يأتي هذا المشروع في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الاستقرار المجتمعي في سرت وعموم الوطن، مستمرًا في تحقيق رحلة الإعمار والتنمية في كافة ربوع ليبيا.

الوسومالتنمية المستدامة سرت ليبيا مشروع طريق حي الـ 75

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: التنمية المستدامة سرت ليبيا

إقرأ أيضاً:

افتتاح مشاريع خدمية وتنموية في صعدة

يمانيون../
افتتح نائب رئيس الوزراء – وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني، ووزيرا المالية عبدالجبار أحمد محمد، والنقل والأشغال العامة محمد قحيم، ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، اليوم، عدداً من المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة صعدة.

حيث افتتح المداني وعبدالجبار وقحيم وعوض ورئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبد الرحمن الحضرمي، ثمانية مشاريع في مجالات الطرق والمياه والتعليم والخدمات والزراعة، بتمويل من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية ومبادرات مجتمعية وكذا فرع هيئة الموارد المائية بالمحافظة.

شملت المشاريع التي تم افتتاحها 26 مشروعاً في مجال الطرق تتمثل في مسح وشق وتوسعة ورصف في عدد من المديريات بطول 70.32 كيلو متر ضمن برنامج التدخل المباشر لتوسيع وتحسين جودة خدمة الطرق الريفية “مسح، توسعة، رصف، حماية”.

كما تم افتتاح 25 مشروعاً في مجال المياه، تتضمن حفر 23 بئرا أنبوبية وبئر يدوية مع سبعة خزانات مياه وتسع غرف ضخ مع مشروع ضخ تجريبي وتوريد وتركيب تسع منظومة طاقة شمسية، وكذا افتتاح المرحلة الثانية من مشروع الطاقة المتجددة بهيئة المستشفى الجمهوري بصعدة.

وافتتح المداني وعبدالجبار وقحيم وعوض، مشروع استكمال وترميم وتأثيث ثلاث مدارس ضمن برنامج التدخل المباشر لتعزيز البنية التحتية في مجال التعليم، وكذا مشروع إنشاء مستشفى مران “وحدات جاهزة”، في مديرية حيدان ضمن برنامج التدخل المباشر لتعزيز البنية التحتية للقطاع الصحي.

وافتتحوا مشروع المساهمة في ترميم منشأتين خدميتين ضمن التدخل المباشر لتعزيز البنية التحتية في المجال الخدمي، ومشروع إزالة الصخور الآيلة للسقوط في مديرية رازح ضمن التدخل المباشر لتعزيز البنية التحتية في مجال الطوارئ، إضافة إلى مشروع زراعي يتمثل في إنشاء حاجز عثارب في مديرية حيدان.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • خلال افتتاح جامعة باديا.. عاشور: نشجع الاستثمار في التعليم باعتباره من أهم روافد التنمية المستدامة
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • افتتاح مشاريع خدمية وتنموية في صعدة
  • أمير نجران يدشّن مشاريع للطرق
  • «العامة للمرافق»: المشروع القومي للتنمية البشرية يستند لمخرجات الحوار الوطني
  • مؤسسة سيجنيفاي للتنمية المجتمعية تتعاون مع مصر الخير في مبادرة "طاقة نور"
  • بحث فرص الشراكة في مشاريع التنمية المحلية بين المحافظات والمقاطعات الصينية
  • مشروع طريق التنمية التركي.. تغيير جيوسياسي في طور التكوين
  • «الثقافة»: «المشروع القومي للتنمية البشرية» يستهدف الاستثمار في رأس المال البشري