أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أظهرت تطورًا ملحوظًا في جميع القطاعات التي تشارك فيها.

وأشار «كجوك»، خلال مؤتمر صحفي من مدينة العلمين الجديدة، إلى أن هذه الشراكة تطورت كثيرًا بأفكار مميزة أظهرت حالة تناغم وعمل دؤوب لازدهار السياحة المصرية بتحقيق فرص عمل عديدة للمواطنين وهي بالآلاف، معبرًا عن سعادته بالتعاون الذي يتواصل طوال الوقت بأفكار وتفاصيل تفيد الصالح العام سواء على مستوى السياحة الداخلية أو الخارجية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد كجوك وزير المالية المالية العلمين العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

نائب وزير المالية: صرف 67 مليار جنيه لأكثر من 3 آلاف شركة مصدرة

كشف ياسر صبحي، نائب وزير المالية، عن صرف 67 مليار جنيه لأكثر من 3 آلاف شركة مصدرة، ضمن برنامج «دعم الصادرات»، منذ عام 2019 حتى الآن. 

وأوضح «صبحي» خلال كلمته في المؤتمر الأول لمصدري الصناعات الغذائية، الذي ألقاها نيابة عن أحمد كجوك، وزير المالية، أن نحو 12.2 مليار جنيه قد جرى صرفها لمصدري قطاع الصناعات الغذائية في الفترة نفسها.

مخصصات برنامج دعم الصادرات في الموازنة

وأشار إلى أن مخصصات برنامج دعم الصادرات في موازنة 2024/2025، تصل إلى حوالي 23 مليار جنيه، لافتا إلى أن وزارتي الاستثمار والصناعة، تعملان على مراجعة وإعادة تصميم البرنامج.

ونوه ياسر صبحي، أن وزارة المالية تعطي أولوية لسرعة السداد في هذا البرنامج، مؤكدا أن دعم القيادة السياسية للبرنامج، يعزز من قدرته على تحقيق الأهداف.

من ناحية أخرى، ذكر نائب وزير المالية، أن هناك تحسنا في خفض مدة رد الضريبة، لتصبح بين 22 و24 يوما، وأن العمل جارٍ على مزيد من الإصلاحات لتقليص هذه المدة، موضحا أن حجم الرد الضريبي خلال العام المالي 2023/2024، بلغ 3.8 مليار جنيه لنحو 1600 شركة.

مراجعة الإجراءات الضريبية

ولفت نائب الوزير، إلى أن «المالية» ستراجع الإجراءات الضريبية، وتعزيز الثقة بين الممول ومصلحة الضرائب، من خلال سلسلة من الإجراءات والإصلاحات المقبلة، بما في ذلك إصدار وثيقة الاستراتيجية الضريبية، التي ستوفر رؤية طويلة الأمد حتى عام 2030.

وأكد «صبحي» وجود تنسيق كامل بين جميع الوزارات الاقتصادية، لتحقيق التكامل، وتعزيز السياسات المحفزة للاستثمار والنمو الاقتصادي، مشددا على أن الصادرات وزيادة القيمة المضافة والإنتاجية، تشكل التوجهات الرئيسية لتحقيق النشاط الاقتصادي وزيادة الدخل.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة: حققنا تقدما ملحوظا في خفض معدلات الأمية في محافظة الدقهلية
  • نائب وزير المالية: نثق في قدرة القطاع الخاص على المنافسة.. والحكومة ستدعم القطاعات الإنتاجية والتصديرية
  • نائب وزير المالية: صرف 67 مليار جنيه لأكثر من 3 آلاف شركة مصدرة
  • وزير الخارجية: الشركات الدنماركية ترغب في توسيع استثماراتها في مصر
  • خلال جولتها الرسمية الأولى.. وزير السياحة استقبل ملكة جمال لبنان: هدفنا لقب ملكة جمال العالم
  • وزير المالية الإسرائيلي: نبذل قصارى جهدنا لإعادة المحتجزين في غزة أحياء
  • مدبولي يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة
  • خلال ساعات.. وزير السياحة يعلن الضوابط المنظمة للعمرة
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: علاقات مصر الخارجية تشهد تطورا غير مسبوق
  • دراسة تكشف تأثير الخضروات في خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب