ألغت مجموعة لوفتهانزا الألمانية للطيران المزيد من الرحلات الجوية إلى منطقة الأزمة في الشرق الأوسط لدواع أمنية.
وأعلنت المجموعة في مقرها في فرانكفورت بألمانيا تعليق الرحلات إلى القدس المحتلة وطهران لأربعة أيام إضافية حتى يوم الاثنين الموافق 12 أغسطس الجاري.
أخبار متعلقة بعد استقالتها.. متظاهرو بنجلاديش يهتفون بشعارات مناوئة لرئيسة الوزراءالسفارة الصينية تطلب من مواطنيها المسافرين إلى لبنان أخذ الحذريذكر أنه حتى الآن، كان هذا الإجراء ساريا خلال هذه الفترة الزمنية على رحلات المجموعة إلى العاصمة اللبنانية بيروت.


وألغت المجموعة أيضا الرحلات إلى العاصمة الأردنية عمان وإلى مدينة إربيل بشمال العراق حتى بعد غد الأربعاء 7 أغسطس، إذ تعتزم الشركات التابعة لمجموعة لوفتهانزا عدم استخدام المجال الجوي فوق العراق وإيران حتى ذلك الموعد.

بينهم #المملكة و #أمريكا.. دول تدعو مواطنيها بالمغادرة وعدم السفر إلى #لبنان خوفًا من اندلاع حرب شاملة في المنطقة
للمزيد | https://t.co/Sr2AgDKxw3#اليوم pic.twitter.com/0WkbnkM6s5— صحيفة اليوم (@alyaum) August 4, 2024الوضع في الشرق الأوسطيذكر أن الوضع الأمني في الشرق الأوسط ازداد توترا بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران واغتيال فؤاد شكر القيادي البارز في حزب الله في الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.
وأتاحت لوفتهانزا لركابها تغيير الحجز مجانا، فضلا عن أنها أتاحت للركاب إلغاء الحجوزات حتى 20 من الشهر الجاري مجانا، ويسري حظر الطيران على جميع شركات الطيران التابعة للمجموعة وعلى طائرات الشحن والركاب على حد سواء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات فرانكفورت مجموعة لوفتهانزا لوفتهانزا الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

دمشق وطهران تعلقان على أعنف هجوم إسرائيلي يستهدف سوريا منذ سنوات

قالت وزارة الخارجية السورية إن تمادي إسرائيل في اعتداءاتها على سوريا ودول أخرى "يدل على السعي المحموم لمزيد من التصعيد في المنطقة"، فيما دعت إيران إلى "اجراءات رادعة وجادة" لمواجهة الجرائم الإسرائيلية.

وجاءت تعلقيات دمشق وطهران بعد هجوم إسرائيلي وصفته وسائل الإعلام السورية الرسمية بأنه "الأعنف منذ سنوات"، واستهدف في وقت سابق اليوم الاثنين محيط مدينة مصياف بريف حماة غربي سوريا، وأسفر عن مقتل 16 شخصا وإصابة أكثر من 40.

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان إن"الدعم اللامحدود للكيان من الولايات المتحدة ودول غربية يشجعه على الاستمرار في جرائمه".

وحذر البيان من استمرار ما سماه الصمت الدولي إزاء الاستهتار الإسرائيلي بالقوانين الدولية، مطالبا دول العالم بإدانة العدوان الاسرائيلي والتضامن مع سوريا "في السعي لوضع حد للاعتداءات والجرائم الإسرائيلية الممنهجة".

وطبقا للبيان "تؤكد سوريا مجددا على حقها الراسخ في الدفاع عن سيادة أراضيها وتحرير أرضها المحتلة بكافة الوسائل المشروعة التي يضمنها القانون الدولي".

نفي إيراني

من جانبها، نفت الخارجية الإيرانية الأنباء التي تحدثت عن استهداف مركز مرتبط بإيران في سوريا، مشيرة إلى أن محاولات إسرائيل ربط أي حدث في الأراضي المحتلة الفلسطينية بإيران هي محاولات للهروب من الحقيقة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إن على المجتمع الدولي أن "يتخذ اجراءات رادعة وجادة أمام هذا الحجم من جرائم الكيان الصهيوني، وإن الوقت حان لكي يتراجع داعمو الكيان عن تسليحه".

وتحدثت وسائل إعلام سورية عن 15 غارة إسرائيلية أطلقت على دفعتين، الأولى من أجواء لبنان، والثانية من فوق مياه البحر المتوسط قبالة طرطوس الساحلية.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر استخبارية أن القصف استهدف مركزا عسكريا سوريا للأبحاث لإنتاج الأسلحة الكيماوية، يعتقد أنه يضم فريقا من خبراء عسكريين إيرانيين مشاركين في إنتاج الأسلحة.

وسائل إعلام سورية تحدثت عن 15 غارة إسرائيلية استهدفت مدينة مصياف (الفرنسية)

من جانبها، نقلت القناة الإسرائيلية الرسمية عن مصادر أن "سلاح الجو شن الليلة الماضية وفجر اليوم 5 غارات على مواقع داخل سوريا"، مضيفة أن "المواقع المستهدفة بسوريا بينها مركز لتطوير أسلحة دمار شامل في مصياف بحماة"، وفق زعمها.

وخلال السنوات الماضية، نفذت إسرائيل مئات الغارات الجوية على سوريا في إطار ما تقول إنها حملة لمنع إيران من ترسيخ وجودها العسكري هناك، في حين توعدت السلطات السورية بالرد مرارا دون تنفيذ ذلك على أرض الواقع.

وفي مطلع أبريل/نيسان الماضي، استهدفت غارة إسرائيلية القنصلية الإيرانية في دمشق، مما أدى لمقتل مستشارين عسكريين إيرانيين، وهو ما دفع طهران للرد بضربات غير مسبوقة استهدفت إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • الأعنف منذ سنوات.. دمشق وطهران تعلقان على العدوان الإسرائيلي على سوريا
  • دمشق وطهران تعلقان على أعنف هجوم إسرائيلي يستهدف سوريا منذ سنوات
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
  • مسيرة حاشدة تجوب شوارع العاصمة الأرجنتينية تطالب بوقف الإبادة في فلسطين
  • واشنطن تتهم إيران بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا... وطهران تنفي
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • مسيرة في العاصمة الأرجنتينية تنديدًا بحرب الإبادة على غزة
  • ارتفاع عدد ركاب الرحلات الجوية الدولية بكوريا 19.9% في العطلة الصيفية
  • ابتكارخارق.. تطوير روبوتات نانوية لتوصيل أدوية تخثر الدم