بوابة الوفد:
2024-09-09@17:35:25 GMT

هطول أمطار غزيرة في توشكي جنوب أسوان

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

تعرضت مدينة توشكي ومنطقة جرف حسين جنوب محافظة أسوان، منذ قليل، لهطول أمطار غزيرة فى الشوارع، رافقها رياح شديدة، تزامنًا مع التقلبات الجوية التي شهدتها المحافظة. 

حيث غرقت شوارع جنوب أسوان بمياه الأمطار والتي قد تصل إلى حد السيول في بعض المناطق وتحديدًا مدينة أبوسمبل وتوشكي ومنطقة جرف حسين ببحيرة ناصر.

 

وكانت هيئة الأرصاد قد أعلنت عن تساقط أمطار غزيرة على جنوب البلاد وتحديدًا محافظة أسوان، وشهدت مدينة أبوسمبل اليوم تساقط أمطار غزيرة على عدد من المناطق بالمدينة، مما أدى فصل التيار الكهربائي عن المدينة لحين تحسن الأحوال الجوية.

الجدير بالذكر، أن اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان قد كلف رئيس مدينة أبوسمبل سيد سعدي بالتنسيق مع الجهات المعنية لتشغيل كافة المرافق العامة بمحطات مياه الشرب والكهرباء وانتظام العمل بها، على أن يتم بالتوازي شفط أي كميات من المياه أولًا بأول لتلافي أي آثار سلبية لها.

ووجه محافظ أسوان، بالمتابعة الميدانية بالتعاون بين الوحدة المحلية والآثار لتنظيم حركة دخول وخروج الأفواج السياحية الوافدة لزيارة معبدي رمسيس الثاني، مع مواصلة رفع أي آثار تداعيات الأمطار لإظهار الوجه الحضاري والجمالي للمدينة، ليتكامل مع ذلك قيام إدارة المرور بالتنبيه على سائقي السيارات والحافلات والأتوبيسات بالتهدئة وتوخي الحذر والالتزام بالسرعات المقررة أثناء السير على طريق أسوان/ أبوسمبل البري، فيما تسير حركة الملاحة النهرية في مجرى بحيرة ناصر، وأيضًا حركة الملاحة الجوية بشكل منتظم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمطار غزیرة

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة على منطقة الباحة

المناطق_الباحة

نبّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار غزيرة على منطقة الباحة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية, وانعدام في الرؤية, وجريان للسيول، وتساقط البرد, على مدينة الباحة ومحافظات العقيق, والقرى, والمندق, وبلجرشي, وبني حسن, والمخواة, وقلوة, والحجرة, وغامد الزناد والأجزاء المجاورة لها.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة الحادية عشرة مساءً.

أخبار قد تهمك أمطار غزيرة إلى متوسطة على منطقة جازان 8 سبتمبر 2024 - 10:27 صباحًا المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير 8 سبتمبر 2024 - 6:27 صباحًا

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية متوقع هطولها على 16 محافظة في اليمن
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة بمناطق مختلفة
  • إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بطريق أبو سمبل
  • بالصور.. أمطار غزيرة بولاية سناو
  • أمطار غزيرة وانهيارات طينية توقف حركة السكك الحديدية والطرق في تايوان
  • “الأرصاد” تتوقع هطول أمطار غزيرة على عدة محافظات
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • هطول أمطار على أجزاء من محافظات الباحة
  • أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • تتعدى 70 ملم.. أمطار جد غزيرة على هذه الولايات