أعلن قائد جيش بنجلاديش، الجنرال وقار الزمان، اليوم الاثنين، أن رئيسة الوزراء الشيخة حسينة، استقالت بعد أسابيع من الاحتجاجات الطلابية العنيفة التي أسفرت عن سقوط ما يقرب من 300 قتيل.
وتجمع المتظاهرون، الذين شوهدوا وهم يهتفون بشعارات مناوئة لحسينة، في حرم جامعة دكا، وهو الموقع الأول للاحتجاجات المناهضة لنظام حصص الوظائف العامة المثير للجدل.


أخبار متعلقة السفارة الصينية تطلب من مواطنيها المسافرين إلى لبنان أخذ الحذرقائد جيش بنجلاديش: لن نفرض حالة الطوارئ طالما ساد الهدوءوفي أعقاب أنباء استقالة حسينة، تعرضت العديد من مكاتب رابطة عوامي ومنازل قادتها في أنحاء دكا ومناطق أخرى، للهجوم وأعمال السلب والنهب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }رئيسة وزراء بنجلاديشواقتحم آلاف المحتجين المقر الرسمي لرئيسة الوزراء في دكا، بعد أن أفادت تقارير بفرارها من البلاد.
واندلعت أعمال العنف مجددا بعد الدعوة التي جرى إطلاقها أمس الاول السبت لبدء عصيان مدني من جانب زعماء الطلبة، الذين رفضوا عرضا من جانب الحكومة لإنهاء أعمال العنف من خلال الحوار.
وفي كلمته التي نقلتها صحيفة "بزنيس ستاندارد" اليوم ، حث الجنرال وقار الزمان، الشعب على التعاون والتحلي بالهدوء، إذ قال: "ساعدونا في هذه الخطوة، أننا لن نتمكن من تحقيق أي شئ آخر عن طريق القتال والعنف، إنني أحثكم على التوقف عن كافة الصراعات والتدمير".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات دكا بنجلاديش رئيسة وزراء بنجلاديش الاحتجاجات في بنجلاديش الشيخة حسينة

إقرأ أيضاً:

باحثة تربوية: العقاب البدني يقضي على شخصية الطفل

قالت ماري رمسيس الكاتبة والباحثة التربوية، إن بعض الآباء والأمهات يعتقدون أن العقاب البدني «العنف» يجعل الطفل يخضع وينفذ تعليماتهم ورغباتهم، وفق نُظم التربية القديمة، مشيرة إلى أن هذه الطريقة من أسوأ أساليب التربية، إذ تجعل الطفل بمثابة «روبوت» ينفذ تعليمات فقط دون تفكير.

العقاب البدني يقضي على شخصية الطفل

أضافت خلال حوار عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الاعتماد على العقاب البدني يقضي على شخصية الطفل، ويجعله غير قادر على تكوين رأي خاص به، مؤكدة أهمية خلق مساحة حوار ونقاش مع الأطفال.

خطورة استخدام العنف في التربية

وتابعت: «من الضروري تربية الطفل على أن يكون لديه شخصية وله رؤية مستقبلية لنفسه وللمجتمع، ولديه رسالة، وهذا لن يحدث في حالة اتباع النظم التي تعتمد على العنف سواء كان لفظيا أو جسديا»، مشيرة إلى أن كلمة الأم والأب للطفل تظل ثابتة وراسخة في أذهانهم خاصة في المرحلة العمرية أقل من 6 سنوات.

مقالات مشابهة

  • تعزية في وفاة والد يوسرا العرجوني: فقدان مؤثر لرئيسة جمعية قافلة المستقبل
  • لافروف: العنف الحالي ضد الفلسطيينيين غير مسبوق ولم تشهده أي من الحروب العربية الإسرائيلية
  • بوشكيان طلب سحب البند 29 من جدول أعمال الحكومة غداً
  • جانب من كلمة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني
  • قطر تؤكد وقوفها إلى جانب اليمن وتوسيع الشراكة مع الحكومة
  • باحثة تربوية: العقاب البدني يقضي على شخصية الطفل
  • العسكريون المتقاعدون: لوضع إصلاح الرواتب على رأس جدول أعمال مجلس الوزراء
  • بعد حادثة رئيس الوزراء.. تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال
  • الآلاف يتظاهرون ضد رئيس الوزراء الفرنسي الجديد
  • تحرير 163 مخالفة للمحال التي لم تلتزم بقرار مجلس الوزراء بالغلق