أصدر علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ثلاثة قرارات في إطار خطة إعادة هيكلة الوزارة وقطاعاتها واداراتها المختلفة، وضخ دماء جديدة، لإنجاز الأعمال، واستكمال مسيرة التطوير.

 

وزير الزراعة يبحث مع السفير المصري بالكويت التعاون بين البلدين اقتصادية النواب: بداية وزير الزراعة مبشرة وستحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطنى

 

وشملت القرارات الثلاثة: تكليف الدكتور خالد  السلاموني بالقيام باعمال رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، فضلا عن تكليف المهندس حسام راشد  للقيام بأعمال رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي،  كذلك تم تكليف المهندس محمد المنسي للقيام بتسيير أعمال الإدارة المركزية للحجر الزراعي.

 

وجه وزير الزراعة الشكر للقيادات السابقة، لما بذلوه من جهود خلال فترة عملهم السابقة، كما كلف القيادات الجديدة، ببذل المزيد من الجهد من أجل التطوير والانجاز وتحقيق التنمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الزراعة إنتاج التقاوي الحجر الزراعي تحقيق التنمية ضخ دماء جديدة استصلاح الأراضي وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

انعقاد الاجتماع الدوري الخاص باللجنة المركزية للسلامة بمياه الفيوم

ترأس المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم إجتماع اللجنة المركزية العليا للسلامة والصحة المهنية بمقر الإدارة العامة للتدريب بالشركة بمحطة مياه العزب الجديدة وبحضور مندوبي القوى العاملة و محمود عبد الحميد رئيس القطاع التجاري والمهندس سامي غالي رئيس قطاع المياه والدكتور جمال جابر رئيس قطاع الصرف الصحي والدكتورة وفاء يعقوب رئيس قطاع المعامل و مديري الإدارات المعنية ورؤساء اللجان الفرعية. 

وياتى هذا الاجتماع للأهمية القصوى لمنظومة السلامة والصحة المهنية بالشركة وحرصاً من الإدارة العامة للسلامة المهنية والتي من شأنها المساهمة في تأمين بيئة العمل والحفاظ على العاملين والوقاية من الحوادث والاصابات والأمراض المهنية .

الاجراءات المتبعة فى الشركة..

وخلال الإجتماع أستعرض العقيد محمد كمال مدير عام الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية جدول الأعمال والإجراءات المتبعة بالمواقع داخل الشركة وخارجها قبل وأثناء تنفيذ الأعمال والتأكيد على اختصاص اللجان الفرعية  ,وكذلك التأكيد على تدريب العاملين على إجراءات واشتراطات السلامة والصحة المهنية واستخدام معدات ومهات السلامة والصحة المهنية والتأكيد على خطة الطوارئ والأزمات والاستجابة السريعة والفعالة لأي طارئ .

وفي كلمته أكد المهندس محمد عبد الجليل النجار ضرورة الإهتمام والتأكيد على إلزام المقاولين بكافة اشتراطات ومتطلبات السلامة والصحة المهنية طبقاً لسياسة الشركة في هذا الشأن ومن خلال لجان الإشراف والمتابعة موضحاً إهتمام الشركة بسلامة وصحة العنصر البشري وكذلك الحفاظ على المعدات والالات من خلال توفير معدات ومهمات السلامة وطبقا لطبيعة مخاطر العمل والتأكيد على المرور الدوري على كافة المواقع واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتصحيحية التي تكفل حماية العاملين وتأمين بيئة العمل 

وكذلك تنفيذ برامج توعية لرفع الوعي الثقافي للعاملين بأهمية الالتزام بإجراءات ومتطلبات السلامة والصحة المهنية

5 6 8 33 677

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة باديا: الحكومة داعمة لكل تجربة جادة في مسار التعليم
  • طلب نيابي لانهاء تكليف رئيس هيئة الحج والعمرة وإعادة قرعة الحجاج
  • رئيس مركز معلومات المناخ: القطاع الزراعي الأكثر تأثراً بالتغيرات المناخية
  • رئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين تفتتح ثاني مجموعات المتابعة وتقييم الأداء
  • وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم
  • وزير الزراعة يوجه بإجراءات حازمة لمواجهة التعديات على الأراضي
  • «التعليم» تحدّد ضوابط تكليف التدريس عن بُعد
  • "مياه الفيوم": عقد الاجتماع الدوري الخاص باللجنة المركزية للسلامة والصحة المهنية
  • انعقاد الاجتماع الدوري الخاص باللجنة المركزية للسلامة بمياه الفيوم
  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة وميت خلف للإصلاح الزراعي