نظمت مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع حملة توزيع وجبات غذائية على الأسر الأكثر استحقاقًا في محافظة البحيرة، وقد استفاد من الحملة حوالي 2000 فرد من الأرامل والمطلقات والأسر الأكثر احتياجا، وذلك في إطار مبادرة «إيد واحدة» التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.

مبادرة «إيد واحدة» تلعب دورًا حيويًا في تحسين الظروف المعيشية 

وقالت النائبة نفين الكاتب، عضو مجلس النواب ومجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي، إن هذه الحملة تأتي تجسيدًا لالتزامنا العميق بتحقيق التنمية المجتمعية وتقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجًا، كما أن مبادرة «إيد واحدة» تلعب دورًا حيويًا في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين، وتعزز من مساندتنا لهم.

الحملة استهدفت الأرامل والمطلقات

وأكدت عضو مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي في بيان، أن الحملة لم تقتصر على توزيع الوجبات في مقر المؤسسة فحسب بل جرى توسيع نطاق العمل ليشمل طرق الأبواب، ما يضمن وصول الدعم إلى أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة، وتلك الجهود تعكس حرص التحالف الوطني على المساعدات الدائمة للفئات الأكثر احتياجا وضمان تلبية احتياجاتهم الأساسية.

وأوضحت أن الحملة استهدفت الأرامل والمطلقات والأسر التي تم تحديدها بدقة من خلال البحث الميداني، ما يضمن توزيع الدعم بشكل عادل وفعّال، مؤكدا أن التعاون بين المتطوعين والمستفيدين يعزز من فعالية المبادرات ويعكس تضافر الجهود لخدمة المجتمع وتحسين حياة الفئات الأكثر احتياجًا.

وشددت على أن مبادرة «إيد واحدة» تجسد التزام التحالف الوطني بدعم المجتمع وتعزيز التنمية المستدامة، كما وجهت الشكر للرئيس السيسي على دعمه المستمر لمبادرات العمل الأهلي، مشيرة إلى أن هذه الجهود تقربنا أكثر من تحقيق أهدافنا التنموية وتوفير حياة كريمة للمواطنين، لا سيما وأن التحالف الوطني ومؤسسات المجتمع المدني في مصر يواصلون العمل بلا كلل ليظلوا خلية نحل لا تتوقف عن العمل لمصلحة الوطن والمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف التحالف الوطني مجلس النواب الأرامل التحالف الوطنی إید واحدة

إقرأ أيضاً:

بحضور نجوم الثقافة.. 30 صورة لحفل توزيع جوائز الدولة

كتب- محمد شاكر:

تصوير- نادر نبيل:

انطلق منذ قليل، حفل تكريم 116 مبدعا من الحاصلين على جوائز الدولة من المجلس الأعلى للثقافة، وهي: جوائز النيل والتقديرية والتفوق، وذلك بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

بدأ الحفل بفيلم تسجيلي عن المجلس الأعلى للثقافة ونشأته بموجب قانون رقم 4 عام 1956 ثم القوانين المعدلة له بعد ذلك، وكذلك عدد الشعب واللجان في المجلس، وأبرز أنشطته ومنها جوائز الدولة.

وفي كلمته، قال وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو: يشرفني أن أقف بين يدي الرواد الذين أضاءوا لنا الدروب، نحن هنا نحتفي بكم ونرفع لكم قبعات الإجلال والتقديم وستكملون مسيرتكم في بناء مصر الحديثة، مصر العلم والإبداع.

وتوافد عدد كبير من المبدعين المصريين الحاصلين على جوائز الدولة (النيل، التقديرية، التفوق) في الفترة من 2019 إلى 2024، على المسرح الكبير، في دار الأوبرا المصرية، لحضور حفل توزيع جوائز الدولة.

وجاء على رأس الحضور كل من الكاتب الكبير محمد سلماوي، وإبراهيم عبدالمجيد، الدكتور أحمد نوار، الموسيقار راجح داوود، والفنان رشوان توفيق، والدكتور جودة عبدالخالق، والموسيقار هاني شنودة.

وجوائز الدولة المصرية هي جوائز تقدمها وزارة الثقافة ممثلة في المجلس الأعلى للثقافة ، وتقدر كل جائزة من جوائز النيل للمبدعين المصريين، وكذلك جائزة النيل للمبدعين العرب بقيمة 500.000 ألف جنية (خمسمائة ألف جنيه) وميدالية ذهبية، ولا يجوز تقسيمها أو منحها لشخص واحد في ذات الفرع أكثر من مرة واحدة.

وتخصص جوائز النيل للمبدعين المصريين في ثلاثة فروع (جائزة للفنون – جائزة للآداب – جائزة للعلوم الاجتماعية)، كما تخصص جائزة واحدة فقط من جوائز النيل للمبدعين العرب فى أى من مجالات الفنون أو الآداب أو العلوم الاجتماعية.

كما تقدر كل جائزة من جوائز الدولة التقديرية بقيمة 200,000 جنيه (مائتي ألف جنيه) وميداليـــة ذهبية، ولا يجوز تقسيمها أو منحها لشخص واحد أكثر من مرة واحدة، ويبلغ عدد جــوائز الدولـة التقديرية، عشــرة جـــوائز (ثـلاثة للفنون – ثــلاثة للآداب – أربــعة للعـلوم الاجتماعية )، بينما تقدر كــل جائزة لكل فـــرع من فــروع جائزة الدولة للتفوق بقيمة 100000 جنيه (مــائة ألـــف جنيه مصري)، وميــدالية فضـــية ولا يجوز تقسيمها، أو منحها لشخص واحد في ذات الفرع أكثر من مرة واحدة.

مقالات مشابهة

  • بحضور نجوم الثقافة.. 30 صورة لحفل توزيع جوائز الدولة
  • محافظ الأقصر: توفير 2000 فرصة عمل ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • جهود حملة «إيد واحدة» اليوم.. توزيع حلوى المولد والكشف على 1490 مريضا
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • الإفطار كل صباح.. طبيب يكشف العادات الأكثر صحية لمرضى القلب
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • «القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» استثمار في مستقبل المجتمع
  • «التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان