قال الدكتور حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن الدول الإقليمية التي سعت للمصالحة مع مصر، ووسطت بعض الأطراف للحديث مع مصر حول المصالحة مع مصر ليس حبا في الدولة المصرية، ولكن لأن مصر أصبحت دولة قوية في المنطقة.

وأضاف "النمنم"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه حينما تجد الدول الإقليمية التي كانت تسعى للتخريب عام 2013، تبحث عن المصالحة وتبحث عن التعاون مع مصر، يدل على قوة مصر، "دول مش بيقولوا كده حبا فينا، ولا جايين مرحبين بينا وخلاص، لا ده يدل على أن مصر دولة قوية في المنطقة في الوقت الحالي".

 

حلمي النمنم: يوجد فريق سياسي يشكك دائما ويطعن بالتزوير

وتابع وزير الثقافة الأسبق، أن ما يحدث على الحدود الإقليمية خطير لأبعد درجة ممكنة، ويجب على الجميع التركيز في هذا الأمر، إذ أن أحد الدول على حدود مصر يبحثون عن تفكيكها عرقيا وإقليميا، "لازم نركز ونشوف اللي بيحصل حول مصر في الفترة دي". 

وأشار حلمي النمنم، إلى أنه يتمنى أن يكون هناك أكثر من مرشح قوي في الانتخابات الرئاسية، ولكن يجب على المرشحين الذين سيطرحون أنفسهم للانتخابات الرئاسية الإعلان عن البرامج التي سيعمل عليها، وما سيقدمه للشعب المصري وفقا لبرنامج سيسير عليه. 

واستكمل حلمي النمنم، أنه يوجد في مصر دائما فريق سياسي يشكك ويطعن بالتزوير ويستعين بالخارج، مستشهدًا بالانتخابات في السنوات الماضية قائلا: "أحد المرشحين في الانتخابات كان دائما يخرج زيرو أصوات ليندد أن الانتخابات مزورة، وكان يتعمد ألا يعطي صوته لنفسه، حتى تم كشفه من خلال بعض الصحفيين الذين صوتوا له لكشف ألاعيبه".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى صدى البلد مصر مع مصر

إقرأ أيضاً:

بعد ترشيح «رحلة 404» للأوسكار.. أحمد حلمي يهنئ زوجته منى زكي

حرص الفنان أحمد حلمي، على تهنئة زوجته الفنانة منى زكي، بعد ترشيح فيلمها «رحلة 404» لتمثيل مصر في جوائز الأوسكار، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه خلال فترة عرضه.

ونشر أحمد حلمي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، من خلال خاصية القصص الصغيرة، بوستر الفيلم، على أغنية «شاطر شاطر» للفنانة نانسي عجرم، وعلق: «الأوسكار».

ترشيح فيلم رحلة 404 في الأوسكار

أعلنت نقابة المهن السينمائية، خلال الأيام الماضية، عن اختيارها فيلم «رحلة 404» بطولة النجمة منى زكي، لتمثيل مصر في جوائز الأوسكار، نظرا لما حققه العمل من نجاح كبير، حيث حصل على جائزة الفيلم المصري بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، وذلك في أبريل الماضي.

فيلم رحلة 404

وقالت نقابة المهن السينمائية، في بيان نشرته على حسابها الرسمي على «فيسبوك»، إن «فيلم رحلة 404 اختير من قبل لجنة مشكلة من السينمائيين والنقاد المستقلين، مرشحا مصريا، وذلك بعد فوزه بأغلبية التصويت بين قائمة قصيرة ضمت مجموعة من الأفلام».

تفاصيل فيلم رحلة 404

دارت قصة فيلم رحلة 404، حول غادة التي تسعى للابتعاد عن ماضيها بكل أخطائه وبداية حياة جديدة، لتكتشف بعد ذلك أن الماضي يطاردها بقسوة، وفي الوقت الذي تسعى فيه للذهاب إلى رحلة الحج، تتفاجأ بأزمات صعبة تجعلها في ورطة ولا تجد من ينقذها.

فيلم رحلة 404، يضم في بطولته كوكبة من نجوم الفن، أبرزهم: منى زكي، محمد ممدوح، خالد الصاوي، محمد فراج، شيرين رضا، حسن العدل، محمد علاء، جيهان الشماشرجي، عارفة عبد الرسول.

اقرأ أيضاًفيلم «رحلة 404» يمثل مصر في ترشيحات الأوسكار

بعد عرضه.. فيلم «رحلة 404» يدخل قائمة الأعلى مشاهدة على شاهد

جائزة أفضل فيلم مصري.. «رحلة 404» يفوز في منافسة مهرجان أسوان الدولي

مقالات مشابهة

  • ما هي الدول التي صوتت ضد قرار إنهاء احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية؟
  • «الحرية المصري»: مشاركة المجتمع المدني في مبادرة «بداية» يحقق أقصى استفادة ممكنة
  • هذه الدول التي وردت أسماؤها في قضية تفجير أجهزة الاتصال في لبنان (خريطة تفاعلية)
  • 4 عوامل تفسد البهارات.. كيف يمكن تخزينها لأطول فترة ممكنة؟
  • داني حالوتس: نتنياهو خطر على أمننا ويسعى إلى استمرار الحرب لأطول مدة ممكنة
  • ترامب: لا يجب أن يكون لدينا عداوة مع الدول التي تمتلك أسلحة نووية
  • ألمانيا.. اليمين المتطرف يتصدر استطلاعات الرأي في الانتخابات الإقليمية
  • هكذا دعم أحمد حلمي منى زكي بعد تمثيل فيلمها "رحلة 404" في الاوسكار
  • بعد ترشيح «رحلة 404» للأوسكار.. أحمد حلمي يهنئ زوجته منى زكي
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات