الرؤية- غرفة الأخبار

أعلنت "سرايا القدس ـ كتيبة جنين" أن مقاتليها تمكنوا من نصب كمين مركب لقوات المشاة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت :"تم نصب الكمين في محور السيباط، حيث فجر مجاهدونا عبوة ناسفة واستهدفوا القوة بصليات من الرصاص محققين في صفوفها إصابات مباشرة".

وتشهد الضفة الغربية في الشهور الأخيرة تصاعدا في أعمال فصائل المقاومة ضد قوات الاحتلال التي تواصل اقتحام المدن المحتلة وتدمير البنى الأساسية.

مقاومون يفجرون عبوة ناسفة بجيب عسكري للاحتلال وسط مدينة جنين https://t.co/GP9TxfH3za pic.twitter.com/yI11RuEGCm

— Abdullahahmed (@Abdullahah55653) August 5, 2024

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

طابور جرافات يهب لرفع الأنقاض عن مخيم جنين بعد انتهاء العدوان (شاهد)

منذ اللحظات الأولى لانسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مدينة ومخيم جنين شمال الضفة الغربية، انتشرت دعوات عبر منصات التواصل الاجتماعي تحث على تقديم الدعم والمساعدة للأهالي المتضررين.

وتجمعت فرق شبابية للمساهمة في إعادة بناء المدينة وإصلاح ما تضرر، بينما توافدت جرافات وجرارات وشاحنات من مختلف قرى المحافظة للمشاركة في إزالة الركام وإصلاح الشوارع المتضررة.
???????? *"فزعة الإعمار" التطوعية..*

*أعداد كبيرة من الجرافات والمعدات الثقيلة تصل من مناطق مختلفة بالضفة الغربية لمدينة جنين ومخيمها؛ للمشاركة بإزالة الركام وإعادة فتح الطرق وإعمار ما دمره الاجتياح الإسرائيلي الأخير.* pic.twitter.com/8TCpfuMmrl — Michel (@Michel90234439) September 7, 2024
وبمجرد الانسحاب ظهرت مشاهد الدمار واضحة في شوارع وأحياء المدينة، حيث تعرضت الطرقات وشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي، بالإضافة إلى ممتلكات المواطنين والمحلات التجارية، لأضرار جسيمة.
في جنين بعد انسحاب الاحتلال

بدأت الأيدي البيضاء سريعا بتصليح وإعمار ما دمره الاحتلال

باذن الله قريبا تنتهي حرب غزة وترجع أفضل مما كانت pic.twitter.com/f6mYbyvsMN — محمد سعيد ???????? (@MhmedPs) September 7, 2024
واصطفّت على مداخل المدينة آليات المواطنين القادمة من قرى جنوب وغرب جنين في طوابير مزدحمة، بانتظار دورها للمساهمة في إعادة الإعمار والعمل في وسط وأحياء المدينة.

المبادرة لاقت تفاعلًا إيجابيًا واسعًا في الشارع الفلسطيني، حيث امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بصور وفيديوهات تُظهر الجرافات التي جاءت لدعم جنين، فيما أطلق البعض على هذه الجهود اسم "فزعة الجرافات". حيث قام عدد من الشبان في بلدة "جبع" بالتجمع برفقة جرافاتهم الخاصة.

وفي الجمعة الماضية انسحاب قوات الاحتلال من مدينة جنين ومخيمها، مما كشف عن دمار واسع وغير مسبوق في الشوارع والمنازل والبنية التحتية، جراء العدوان العسكري الذي استمر لمدة 10 أيام وأسفر عن استشهاد 21 مواطنًا وإصابة أكثر من 30 آخرين.
صورة من العرض العسكرية لكتيبة جنين (سرايا القدس) في مخيم جنين اليوم، هذا العرض يشمل تنظيمًا واحدًا ومنطقة واحدة فقط فما بالكم بباقي التنظيمات ومناطق شمال الضفة؟

هذا العرض يظهر الفشل الذريع لعملية جيش الاحتلال "المخيمات الصيفية" اللي طلعت فشنك كبير. pic.twitter.com/3E2JpvLeB5 — yaseenizeddeen (@yaseenizeddeen) September 8, 2024
وأعادت هذه المشاهد للأهالي ذكريات اجتياح الاحتلال عام 2002، عندما تعرضت مدينة جنين ومخيمها لدمار مشابه على أيدي قوات الاحتلال.

وبحسب بلدية جنين فإن الاحتلال الإسرائيلي دمّر 70% من شوارع المدينة خلال حملته العسكرية الأخيرة، التي تعد الأعنف خلال العشرة أيام الماضية. وأشارت إلى أن الاحتلال قام بتجريف 20 كيلومتراً من الطرقات، بالإضافة إلى إحراق 10 منازل في مخيم جنين بالكامل، نتيجة استهدافها بقذائف "الأنيرجا".

وأكدت البلدية في بيانها أن فرق العمل التابعة لها غير قادرة على إزالة الركام أو إصلاح الأضرار وحدها، داعية إلى ضرورة تقديم الدعم من الدفاع المدني ووزارة الأشغال العامة لإتمام عمليات إعادة البناء وإصلاح البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • من وسط الخراب طلاب مدارس جنين يبدؤون عامهم الدراسي
  • طابور جرافات يهب لرفع الأنقاض عن مخيم جنين بعد انتهاء العدوان (شاهد)
  • بالفيديو.. انفجارات وحرائق من جراء غارات إسرائيلية استهدفت في سوريا
  • فزعة الجرافات تعكس فشل ضرب الحاضنة الشعبية في جنين
  • كتيبة المجاهدين: نفذنا 40 مهمة عسكرية في الضفة
  • 5 مصابين بانفجار عبوة ناسفة في سوريا
  • بعبوة ناسفة.. القسام تنشر مقطع لتفجير آلية إسرائيلية في مخيم طولكرم
  • المقاومة تسحق الاحتلال بطولكرم وتفجر عبوة ناسفة شديدة الإنفجار بجرافة اسرائيلية - فيديو
  • كيف مرّ الاقتحام الإسرائيلي الأطول على كتيبة جنين؟
  • وكالة الأنباء السورية: إصابة 5 أشخاص جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في مدخل درعا الشمالي