تتزايد أعداد الطلاب المتقدمين لإجراء اختبارات القدرات بمختلف كليات جامعة حلوان، حتى وصل عددهم اليوم الاثنين، إلى 19827 طالب وطالبة.

وقد استقبلت كلية الفنون التطبيقية اليوم الاثنين 1224 طالبًا وطالبة، لاختبارات القدرات، وبهذا يرتفع إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الاختبارات حتى الآن إلى 7327 طالبًا وطالبة.

كما أدى 1513 طالبًا وطالبة اليوم اختبارات القدرات بكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، وتوزع المتقدمون على تخصصين: 729 طالبًا وطالبة في تخصص الفنون، 784 في تخصص العمارة، وبهذا يرتفع إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا اختبارات القدرات حتى الآن إلى 8298 طالبًا وطالبة.

بينما استقبلت كلية التربية الفنية بجامعة حلوان اليوم 95 طالبًا وطالبة لإجراء اختبارات القدرات للعام الدراسي الجديد، وبذلك يرتفع إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا اختبارات القدرات حتى اليوم إلى 974 طالب وطالبة.

ومن جانبها استقبلت كلية التربية الموسيقية اليوم 13 طالبًا وطالبة لإجراء اختبارات القدرات الخاصة بها، وبذلك يرتفع إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة الذين خضعوا لاختبارات القدرات بالكلية إلى 234 طالبًا وطالبة.

كما استقبلت كلية التربية الرياضية للبنات 362 طالبة حيث شهد اختبارات اليوم الأول 72 طالبة، واختبارات اليوم الثانى 290 طالبة، وبهذا يرتفع إجمالي عدد الطالبات اللاتي تقدمن لاختبارات القدرات منذ بدايتها إلى 1108 طالبة.

أما كلية التربية الرياضية للبنين فقد استقبلت اليوم 125 طالبًا قاموا بتسجيل بياناتهم. كما خضع 645 طالبًا للاختبار الشخصى وبهذا يرتفع إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا للكلية حتى الآن إلى 1886 طالبًا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كلية التربية الرياضية جامعة حلوان كلية التربية الموسيقية كلية الفنون التطبيقية الفنون الجميلة اختبارات القدرات إقبال كبير لاختبارات القدرات اختبارات القدرات طالب ا وطالبة کلیة التربیة

إقرأ أيضاً:

التضخم في الصين يرتفع إلى أعلى مستوى في 6 أشهر

أظهرت بيانات رسمية ارتفاع التضخم في الصين بشكل طفيف في أغسطس مسجلا أعلى مستوى له في ستة أشهر، لكن القراءة جاءت دون التوقعات ولم تقدم الكثير لتهدئة المخاوف بشأن الإنفاق البطيء في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وكان قادة بكين يسعون إلى تعزيز النشاط الاستهلاكي المحلي مع تأثر الثقة في ظل المخاوف بشأن قطاع العقارات والحروب التجارية.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين - وهو مقياس رئيسي للتضخم - بنسبة 0.6 بالمئة على أساس سنوي في أغسطس، بزيادة طفيفة من 0.5 بالمئة في يوليو، وفقًا للمكتب الوطني للإحصاءات الصينية.

والرقم المسجل في أغسطس هو الأعلى منذ فبراير لكنه جاء أقل قليلاً من التوقع البالغ 0.7 بالمئة في مسح أجرته وكالة بلومبرغ.

وقال غابرييل نغ، كبير الاقتصاديين المساعد في كابيتال إيكونوميكس، في مذكرة يوم الاثنين: "على الرغم من ارتفاع أسعار الخضروات المرتبطة بالطقس، إلا أن انخفاض أسعار الطاقة والتضخم الرئيسي يعني أن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع قليلاً فقط".

وفي حين أن العديد من الاقتصادات الغربية الكبرى كانت تكافح تهديد التضخم المرتفع، فقد كانت الصين تسعى بدلاً من ذلك إلى تجنب انخفاض آخر في التضخم.

وفي نهاية عام 2023، غرقت البلاد في حالة انكماش لمدة أربعة أشهر، مع أكبر انكماش في التضخم منذ 14 عامًا في يناير.

وقال تشانغ تشيوي، رئيس كبير الاقتصاديين في شركة بينبوينت لإدارة الأصول، في مذكرة يوم الاثنين: "لا يزال الانكماش يشكل خطرًا كبيرًا على الاقتصاد الصيني".

وأضاف تشانغ: "يجب أن يصبح موقف السياسة المالية أكثر استباقية من أجل منع ترسيخ التوقعات الانكماشية".

وأعلن مكتب الإحصاءات الوطني أيضًا الاثنين أن أسعار المنتجين (التضخم عند باب المصنع) انخفضت بنسبة 1.8 بالمئة على أساس سنوي، مما مدد فترة الانكماش التي استمرت منذ أواخر عام 2022.

وكثف المسؤولون الصينيون تدابير الدعم للقطاع الخاص مؤخرًا في محاولة لتحفيز النشاط وتحفيز استهلاك الأسر. ومع ذلك، فقد رفضوا الكشف عن الحوافز الضخمة التي شوهدت خلال الأزمة المالية العالمية والتي دعا إليها الكثيرون.

وقالت بكين إنها تريد نموًا اقتصاديًا سنويًا هذا العام يبلغ حوالي خمسة بالمئة.

لكن العديد من الخبراء يعتبرون هذا طموحا، حيث أن أزمة قطاع العقارات وارتفاع معدلات البطالة بين الشباب لا تزال تعمل على تعقيد الجهود الرامية إلى تحقيق التعافي الكامل بعد وباء كورونا.

مقالات مشابهة

  • 650 ألف طالب وطالبة يحرمون من الالتحاق بمدارسهم في قطاع غزة
  • بمشاركة 550 طالب ومعلم.. افتتاح معرض تنمية القدرات الختامي للتربية الفنية بالغربية للعام الدراسي 2023 - 2024
  • «عاشور»: 400 ألف إجمالي عدد الطلاب في منظومة التعليم الخاص
  • التضخم في الصين يرتفع إلى أعلى مستوى في 6 أشهر
  • 5200 طالب وطالبة جُددا يبدأون الدراسة في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية
  • فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • توسعة مكتبة جامعة خورفكان: طاقة استيعابية مضاعفة وتجهيزات حديثة لخدمة الطلاب
  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 طالبا في 5 تخصصات.. الأحد
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا وطالبة
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد