كشف الدكتور أليكسي بيريزنيكوف رئيس قسم التغذية بجامعة التكنولوجيا الحيوية الروسية الأطعمة التي يجب تناولها لاستعادة صحة الأمعاء، والأطعمة التي يجب تجنبها.

ويقول الدكتور: "لكي تعمل الأمعاء بشكل طبيعي، من الضروري العناية بنبيت الأمعاء عن طريق تناول الأطعمة المحتوية على العصيات اللبنية والبكتيريا المشقوقة والألياف الغذائية، بما فيها الملفوف والخضروات المخمرة لأنها تضمن تخمير حمض اللاكتيك لاحتوائها على العصيات اللبنية".

ووفقا له، كما يساعد تناول منتجات الألبان الحمضية، مثل القشطة الحامضة والزبادي واللبن الرائب وغيرها المحتوية على العصيات اللبنية على استعادة البكتيريا المعوية وتحسين نبيت الأمعاء.

ولكن هناك أطعمة تؤثر سلبا في صحة الأمعاء، مثل الخضروات المخللة والأطعمة المعلبة وكذلك المواد المطهرة (Antiseptic) لأنها تقمع نمو نبيت الأمعاء.

ووفقا له، تؤثر البدائل والمنكهات والخميرة الصناعية الفورية، سلبا في صحة الأمعاء أيضا حيث في 80 بالمئة من الحالات يعاني المرضى من الانتفاخ والقرقرة بسببها.

عن روسيا اليوم

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: صحة الأمعاء

إقرأ أيضاً:

هكذا تؤثر الهواتف الذكية على تركيز الطلاب في المدرسة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بالتزامن مع عودة الأطفال إلى المدرسة، لم تسمح العديد من المدارس بإحضار الهواتف الذكية إلى الفصول الدراسية. وقد تم اقتراح أو تمرير تشريع لحظر الهواتف في المدارس في العديد من المدن والولايات الأمريكية. 

وبحسب المركز الوطني لإحصاءات التعليم، فإن غالبية المدارس اعتمدت بالفعل سياسات تحظر استخدامها لأغراض غير أكاديمية.

غالبًا ما يشكك الأهل بهذه السياسات لأنهم يريدون التمكن من التواصل مع أطفالهم في حالة الطوارئ، مثل حوادث إطلاق النار في المدرسة.

غير أنّ الأبحاث تُشير إلى أن حظر استخدام الأطفال لهواتفهم خلال الفصل الدراسي لا يفي بالغرض، بل يجب الالتزام بعدم إحضار هذه الأجهزة إلى المدرسة.

واستنادًا إلى دراسة وضعتها Common Sense Media في عام 2023، يستخدم حوالي 97% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و17 عامًا هواتفهم خلال وقت الدراسة، لمدة 43 دقيقة كمعدل وسطي. في حال كانوا يتحقّقون من هواتفهم بين الفصول الدراسية، أو خلال وقت الغداء والاستراحة. ويُحتمل أن ينشغل الأطفال بما يرونه على شاشاتهم، ما يأخذ من وقت التحدث، واللعب مع أقرانهم، أو حتى التسكع مع أصدقائهم.

مقالات مشابهة

  • هكذا تؤثر الهواتف الذكية على تركيز الطلاب في المدرسة
  • البابا تواضروس يشيد بمبادرة «بداية»: ضرورية لبناء المجتمع
  • ما هو مرض كرون وما خطورته؟
  • أونروا: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح
  • “أونروا”: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح
  • 5 عادات يومية تسبب النسيان وكيفية تجنبها
  • حين يجتمع الأضداد في غلاسكو.. مظاهرة ضد الهجرة وأخرى ضد العنصرية
  • عادات يجب تجنبها بعد سن الـ40 للحفاظ على الصحة
  • دراسة: الإمساك يضر بصحة القلب
  • أمريكية تقاضي أوزمبيك بسبب شلل الأمعاء