يعتزم الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر البالغ من العمر 99 عاماً، الإدلاء بصوته في انتخابات نوفمبر لصالح نائبة الرئيس كامالا هاريس، حسبما ذكرت أسرته.

أوردت صحيفة « Atlanta Institution » اليومية الصادرة في ولاية جورجيا التي يتحدّر منها كارتر، السبت، تصريحات أدلى بها حفيد الرئيس الديمقراطي الأسبق الذي سيحتفل بعيده المائة في الأول من أكتوبر قبل أكثر من شهر من الانتخابات الأمريكية التي تجرى في 5 نوفمبر القادم، .

وضمنت هاريس البالغة من العمر 59 عاما بطاقة الترشح عن الحزب الديمقراطي للرئاسة التي ستجرى انتخاباتها في نوفمبر، وذلك بعدما انسحب الرئيس جو بايدن من السباق على خلفية مخاوف متّصلة بتقدّمه في السن، وستنافس هاريس الرئيس السابق الجمهوري دونالد ترامب.

المرشحة الرئاسية كامالا هاريس

والمعروف أن جيمي كارتر تولى الرئاسة من العام 1977 وحتى 1981، وهو الأكبر سناً بين كل الرؤساء الأميركيين الأحياء.

اقرأ أيضاًأمريكا تخطر دول السبع بهجوم محتمل على إسرائيل خلال 24 ساعة

أمريكا وشعار وقف الحرب على غزة

مطالبة عاجلة من أمريكا لرعاياها في لبنان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: باريس أمريكا الرئيس الأمريكي كامالا هاريس أولمبياد باريس امريكا الانتخابات الامريكية جيمي كارتر هاريس ترامب الان كارتر جيمي دعم كامالا هاريس هاريس وترمب

إقرأ أيضاً:

المحكمة الدستورية: إستلام 52 محضر للتصويت.. لم نتلق أي طعن

قال أحمد إبراهيم بوخاري المدير العام للشؤون القانونية والقضاء الدستوري بالنيابة في المحكمة الدستورية، أنه تم إستلام لحد الساعة 25 محضر تركيز الأصوات.

وقال بوخاري في تصريح صحفي اليوم الإثنين، أنه وفيما يخص محاضر تركيز نتائج التصويت تم استلام 52 محضر. في انتظار إستلام باقي المحاضر والتي ستبلغ 58 محضر . مضيفا أنه وبخصوص اللجان الانتخابية الولائية داخل الوطن ومحضر التصويت للمقيمين بالخارج، فإن اللجان الإنتخابية الولائية لداخل الوطن لها آجال 72 ساعة. مايعني أن اللجان مازالت في اجالها المحددة حسب المادة 272 من نظام الإنتخابات. بالإضافة كذلك إلى 96 ساعة من قبل اللجان الإنتخابية للمقيمين بالخارج.

وأشار بوخاري إلى أنه ولحد الساعة لم تتلق المحكمة الدستورية أي طعن بالرغم من أن المترشحين لهم الحق في إيداع الطعون بعد 48 ساعة من إعلان السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات عن النتائج المؤقتة.

كما أكد أن المحكمة الدستورية باشرت دراسة كل المحاضر من قبل أعضاء المحكمة الدستورية الذين تولى رئيس المحكمة تعيينهم مقررين لدراسة كل المحاضر.

مقالات مشابهة

  • اليامين زروال يُهنئ الرئيس تبون على فوزه بعهدة ثانية
  • المحكمة الدستورية: إستلام 52 محضر للتصويت.. لم نتلق أي طعن
  • من الرئيس؟.. عوامل تحسم المناظرة الرئاسية 2024 المرتقبة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس
  • أمل الحياة وأمل البقاء
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • بالأرقام.. حجم الأموال التي أنفقتها أمريكا على إنتاج القذائف!
  • السبب الرئيس وراء إصرار إسرائيل على البقاء في محور فيلادلفيا
  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة
  • جيمي كارتر يعبّر عن تفاؤله بحملة هاريس
  • أمريكا.. تأجيل الحكم على ترامب في "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات