بوابة الوفد:
2024-09-09@17:34:43 GMT

اتحاد السلاح يكشف حقيقة اهمال منتخب السيدات

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

رد الاتحاد المصري للسلاح بالمستندات الكاملة على الادعاءات التي نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي تشير فيه الى عدم حصول منتخب السيدات على الدعم المادي او المعنوي وعدم الاهتمام بمنتخب سيدات سلاح الشيش واعداده لاولمبياد باريس.

وأكد الاتحاد المصري ان لديه كافة المستندات التي تثبت عكس هذا كالتالي:

فيما يخص الدعم المعنوي والمادي ورغم اقامة بعض اللاعبات خارج مصر لظروفهن الخاصة كانت مصر تتحمل كافة تذاكر الطيران من اجل خوض البطولات كما كان الاتحاد يدعمهن في تنفيذ طلباتهن الخاصة بالتدريب، اما عن الدعم المادي فالاتحاد المصري له ميزانية محددة ويتم توزيعها على اللاعبين والمنتخبات حسب برنامج اعداد كل منتخب واحتياجاته واهدافه، فمنتخبات السلاح للرجال شاركت في جميع البطولات سواء كأس عالم او جائزة كبرى وذلك لانهم ينافسون على ميدالية اولمبية، اما فرق السيدات فقد خاضوا 5 بطولات ( ثلاث بطولات كأس عالم وبطولة العالم وبطولة افريقيا) من ال 7 بطولات الفرق المؤهلة للأولمبياد وذلك حسب هدف الفريق وهو التأهل للاولمبياد والمنافسة الافريقية، فحاليا الاتحاد اهدافه ليست خوض دور ال 64 في البطولات الدولية بل الحصول على ميداليات.

وعن الاستعداد للاولمبياد وخوض بعض اللاعبات معسكر على نفقتهن الخاصة اكد الاتحاد ان هذا الكلام غير صحيح فعلى سببل المثال  بطولة فرنسا دفع الاتحاد ثمن تذكرة الطيران وكان يسبق البطولة معسكر مجاني، كما خاض المنتخب المصري أكثر من معسكر اعداد قبل الاولمبياد.
واكد الاتحاد ان مدرب منتخب سلاح الشيش للسيدات هو ماهر حمزة مدرب الرجال وكان يرافقه المدرب أشرف مسعد ولكن اللاعبات المقيمات خارج مصر لم تتدرب مع المنتخب المصري طوال الوقت.

واوضح الاتحاد انه بناءً على لائحته و لتحقيق مبداء الشفافية سيتم تحويل اي ادعاءات كاذبة عن الاتحاد على مواقع التواصل الاجتماعي للجنة الانضباط والقيم باللجنة الاولمبية المصرية للتحقيق و اعلان النتائج علي الرأي العام .

واكد الاتحاد ان لديه موازنة محددة وتم تقسيمها على جميع المنتخبات التي كانت لديها فرصة في التأهيل للاولمبياد وعددها 5 منتخبات، وكان من الطبيعي التركيز في صرف الجزء الاكبر من هذه الميزانية على اللاعبين الذين لديهم فرص في المنافسة على ميدالية اولمبية ولولا هذا التخطيط لما استطاع الاتحاد الحصول على ميدالية اولمبية تاريخية في سلاح سيف المبارزة عن طريق اللاعب محمد السيد و منافسة حقيقية علي ميداليات في سلاحي السيف و الشيش رجال

IMG-20240805-WA0009 IMG-20240805-WA0012 IMG-20240805-WA0011 IMG-20240805-WA0010 IMG-20240805-WA0014 IMG-20240805-WA0013

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد ان IMG 20240805

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن تعليق كافة أنشطته باتحاد غرب آسيا

#سواليف

أعلن #الاتحاد_العراقي لكرة القدم، الأحد، #تعليق كافة #أنشطته في #اتحاد_غرب_آسيا لكرة القدم، بعدما اعتبر الأخير أن منتخب العراق للناشئين مهزوما أمام منتخبي لبنان والأردن، بداعي كبر أعمار لاعبيه، بحسب بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية “واع”.

وأبدى الاتحاد العراقي لكرة القدم بحسب البيان “استغرابه من القرار غير المقبول وغير المُنصف الذي اتخذه اتحاد غرب آسيا للعبة، باعتبار منتخب الناشئين العراقيّ خاسراً في مباراتيه أمام منتخبي لبنان والأردن بنتيجتي (0 – 3)، بالرغم من بلوغه الدور نصف النهائي بطلاً لمجموعته الأولى برصيد أربع نقاط”.

وذكر البيان أن “الاتحاد العراقي يستنكر هذا القرار المجحف بحق منتخب الناشئين، ويؤكد على احتفاظه بحقه القانوني في الدفاع أمام الاتحادين الآسيوي والدولي، فضلاً عن امتلاكه الإثباتات التي تدحض القرار الظالم لاتحاد غرب آسيا، وأنه سيقوم بنشر الأوراق الرسميّة التي تؤكد سلامة موقفه”، حسب نص البيان.

مقالات ذات صلة بني ياسين في الحسين إربد رسميا 2024/09/08

وأضاف الاتحاد العراقي لكرة القدم أن “وفد منتخب الناشئين العراقي طالب في الاجتماع الفني لبطولة كأس غرب آسيا الجارية حاليا في الأردن، بفحص جميع أعمار اللاعبين في منتخبات (الأردن، لبنان، العراق)، والتأكد من سلامة أوراقهم الثبوتية كافة، فلم يجد إلا قرارا تعسفياً مبيتاً لم يمهل الاتحاد حق الرد المكفول على وفق اللوائح خلال مدة (24) ساعة، وأصدر القرار قبل انتهاء تلك المدة”، طبقا لما نقلت وكالة “واع”.

وتابع الاتحاد العراقي قائلا: “وفقاً لما قرره اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، فإن الاتحاد العراقي لكرة القدم قرر تعليق أنشطته ومشاركاته كافة في جميع بطولات اتحاد غرب آسيا، نتيجة لسياسة هذا الاتحاد التي ابتعدت كل البعد عن المهنية ومبادئ العملِ الرياضي التي كنا نمني النفس أن ينتهجها اتحاد غرب آسيا”، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • انفراد.. أول رد من اتحاد الكرة على تأجيل مباراة مصر وبوتسوانا
  • رسالة طارئة من اتحاد بوتسوانا لنظيره المصري
  • الاتحاد العراقي يعلن تعليق أنشطته وكافة مشاركاته في بطولات غرب آسيا
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن تعليق كافة أنشطته باتحاد غرب آسيا
  • بعد اتهامات التلاعب.. العراق يجمد أنشطته في بطولات غرب آسيا
  • العراق يُعلق مشاركاته في بطولات اتحاد غرب آسيا
  • طرد منتخب الناشئين العراقي من محل إقامته في عمان
  • اتحاد الكرة العراقي يعلق أنشطته كافة مع اتحاد غرب آسيا
  • فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة المصري في أكتوبر
  • تحديد موعد فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد المصري