روى أول سعودي يجوب الكرة الأرضية طيرانا، تفاصيل رحلته التي كانت الأطول، وكان أهم أهدافها التعريف بالمملكة في كل المطارات التي حططت بها.

وأضاف الطيار مشعل السديري، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أجريت في يوم التأسيس رحلة من المنطقة الشرقية إلى الدرعية وقررت الحفاظ على الهوية والوصول بها إلى العالمية اتساقا مع تقدم المملكة ووصولها لمصاف أرقى الدول في مختلف المجالات.

أول سعودي يجوب الكرة الأرضية طيرانا..

الطيار مشعل السديري: رحلتي كانت الأطول، والتعريف بالسعودية في كل المطارات التي حططت بها أهم أهداف الرحلة#الإخبارية | #نشرة_النهار pic.twitter.com/q0LDsieHQ0

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 5, 2024

وأكمل السديري الذي قطع 38 ألف كيلومترا في 123 ساعة طيران، شاركنا في معرض أوشكوش للطيران ويعد أكبر تجمع للطيران حول العالم وكانت تلك هي الرحلة الأطول بالنسبة لهم وتناولت وسائل الإعلام الحدث في جميع المطارات التي حططت بها.

وبشأن أبرز التحديات التي واجهها السديري في مسيرته قال: أثناء انطلاقي من روسيا حدثت لي مشكلة بشأن الخرائط واختفت لدى خريطة أمريكا الشمالية وحلقت في أحوال طقس غير ملائمة وكان مفترضا أن أنزل في مطار قريب من موقع الانطلاق، وقررت التحليق بالتوجيه من الرادار الأرضي مثل طيارين الحرب العالمية الثانية وتوجهت ناحية المطار البديل.

"طرت مثل طياري الحرب العالمية الثانية"

الطيار مشعل السديري يذكر موقفا تعرض له أثناء رحلته #الإخبارية | #نشرة_النهار pic.twitter.com/6iVY9K60Yu

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 5, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة أخبار السعودية أخر اخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

إسعاد يونس تكشف تفاصيل دورها في مسلسل تيتا زوزو قبل عرضه على قناة «dmc»

أيام قليلة تفصلنا عن بدء عرض مسلسل تيتا زوزو، بطولة الفنانة القديرة إسعاد يونس، حصريًا عبر قناة «dmc»، ويتضمن العديد من الخيوط الدرامية بين الاجتماعي والكوميدي والتشويقي في 30 حلقة.

تفاصيل شخصية إسعاد يونس في مسلسل تيتا زوزو

وكشفت الفنانة إسعاد يونس، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، عن أنها تجسد خلال أحداث مسلسل تيتا زوزو شخصية «اعتزاز»، وتعمل بمنصب مهم بوزارة الزراعة، ويلقبها أحفادها وعائلتها بـ«زوزو»، لافتة إلى أنها تستهدف من خلال المسلسل وصول العديد من الرسائل المهمة حول الأسرة والعائلة والترابط بينهما.

أضافت إسعاد يونس أن اعتزاز تمثل نموذجا للسيدات العاملات في المجتمع اللاتي يجمعن بين الأسرة والعمل في توليفة مهمة للأجيال الجديدة لتحقيق تلك المعادلة والحفاظ على الروابط الأسرية، مع النجاح في العمل.

أبطال مسلسل تيتا زوزو

ويشارك في بطولة مسلسل تيتا زوزو عدد كبير من الفنانين من بينهم إسعاد يونس، صلاح عبد الله، نور محمود، محمود البزاوي، محمد كيلاني، مجدي بدر ومصطفى غريب، من إخراج شيرين عادل وتأليف محمد عبد العزيز.

مقالات مشابهة

  • خطوات التقديم في الكليات والجامعات المصرية.. تفاصيل مهمة
  • عريس الإسماعيلية يكشف تفاصيل جديدة عن واقعة سقوط شعر زوجته (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: تعطيل الحركة التجارية عند معبر الكرامة بسبب حادث إطلاق النار
  • بالصورة.. من القصص الرائعه في حياة لاعبي كرة القدم.. رجل سوداني ينقذ موهبة لاعب سعودي ويتسبب في عودته من غينيا إلى السعودية ليتحول بعدها لواحد من أشهر المهاجمين بالمملكة
  • مهرجان سعودي يعرض إحدى أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ (صور)
  • شاهد: أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ تعرض في مهرجان سعودي
  • إسعاد يونس تكشف تفاصيل دورها في مسلسل تيتا زوزو قبل عرضه على قناة «dmc»
  • طبيب مغربي يعود من غزة .. يروي تفاصيل 90 يوما عاشها داخل القطاع (فيديوهات)
  • قناة القاهرة الإخبارية: 35 مصابا فلسطينيا في قصف على منازل بيت لاهيا
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن المواطنة الأمريكية التي قتلت برصاص الاحتلال «فيديو»