مسقط- الرؤية

سجلت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه 375 مخالفة متعلقة بمخالفة قانون الثروة المائية الحية خلال شهر يوليو الماضي، وضبط وحجز عدد من سفن وقوارب وأجهزة ومعدات الصيد ومصادرة كميات من الأسماك والثروات البحرية.

وأشارت الإحصائيات الصادرة عن دائرة الرقابة والتراخيص السمكية في المديرية العامة لتنمية الموارد السمكية بالوزارة، إلى أن هذه المخالفات توزعت كالتالي: (272) مخالفة مرتبطة بمخالفات التراخيص بعدم استخراج أو تجديد أو حمل تراخيص المزاولة والقوارب والسفن والنقل والتسويق، و(43) مخالفة عدم وضع اللوحات على قوارب وسفن الصيد، و(32) مخالفة استخدام أو حيازة طرق ومعدات وأجهزة صيد ممنوعة، و(7) مخالفات صيد أو حيازة ثروة الروبيان خارج الموسم، و(6) مخالفات تشغيل عمالة وافدة، و(5) مخالفات صيد في مناطق محظورة، و(3) مخالفات عدم تركيب أجهزة تتبع في القوارب والسفن الصيد، و(7) مخالفات أخرى.

وقد تم حجز وضبط (149) شباك صيد ممنوعة استخدامها و(24) معدة صيد ممنوعة استخدامها و(4) عمال وافدين وقارب صيد ومحرك صيد، بإجمالي 179 حالة حجز وضبط، كما تمت مصادرة (491) كيلوجراما من ثروة الروبيان تم صيدها خارج الموسم المحدد، و(61) كيلوجراما من الأسماك، بإجمالي (552) كيلوجراما من الأسماك والثروات البحرية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بلينكن يزور بريطانيا لبحث ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا

قالت وزارة الخارجية الأميركية إن الوزير أنتوني بلينكن يعتزم السفر إلى المملكة المتحدة الاثنين وذلك بعد أسبوع من تعليق بريطانيا لبعض تراخيص تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بسبب احتمال استخدام تلك الأسلحة في الحرب في غزة.

وقال  المتحدث باسم وزارة الخارجية، ماثيو ميلر، السبت، في بيان، إن بلينكن سيفتتح خلال الزيارة المقرر أن تستمر حتى الثلاثاء الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة "للتأكيد على علاقتنا الخاصة".

وسيلتقي بلينكن بكبار المسؤولين بالحكومة لمناقشة قضايا منها منطقة المحيطين الهندي والهادي واتفاقية الدفاع بين الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا المعروفة باسم "أوكوس" بالإضافة إلى الوضع في الشرق الأوسط والجهود الجماعية لدعم أوكرانيا في الحرب ضد روسيا.

وكانت بريطانيا، أعلنت، في الثاني من سبتمبر، أنها قررت بشكل فوري تعليق 30 من أصل 350 ترخيصا لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل، قائلة إن من المحتمل استخدامها في ارتكاب انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي في الحرب ضد حماس في قطاع غزة المكتظ بالسكان.

وتتعرض إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، لضغوط من منتقدي الحرب لتعليق بعض عمليات تسليم الأسلحة إلى إسرائيل، أقرب حليف لواشنطن في الشرق الأوسط.

وكان مسؤول أميركي قال في يوليو الماضي، إن إدارة بايدن ستستأنف شحن القنابل التي تزن 500 رطل إلى إسرائيل لكنها ستستمر في الامتناع عن تزويدها بقنابل تزن ألفي رطل بسبب مخاوف من استخدامها في غزة، وفق ما نقلته رويترز.

ومنذ تسلمها السلطة في مطلع يوليو، انتهجت حكومة حزب العمال سياسة الحكومة المحافظة السابقة نفسها بشأن النزاع، فقد دعت إلى وقف فوري لإطلاق النار وإطلاق سراح جميع الرهائن وتسريع إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

ورفضت الحكومة البريطانية الجديدة الاعتراض على طلب إصدار مذكرة اعتقال دولية بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، من جانب المحكمة الجنائية الدولية.

ولم تنتقد الولايات المتحدة، أكبر داعم عسكري لإسرائيل، قرار المملكة المتحدة هذا، قائلة إن لدى المملكة عملية تقييم خاصة بها.

مقالات مشابهة

  • منظومة الشكاوى الحكومية: نقل مسنة تجاوز وزنها 250 كيلوجراما بالغربية للعلاج
  • محافظ الجيزة: ضبط 2252 قضية تموينية بإجمالي 125 طنا خلال حملات مكبرة
  • "تلوث البحار من مخلفات قوارب الصيد والنزهة".. برنامجًا توعويًا بمحافظة فرسان
  • حظر صيد وجمع الصفيلح طوال العام باستثناء 10 أيام
  • فوائد حبة البركة للشعر وطريقة استخدامها لتعزيز صحته
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • قرار بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب
  • بلينكن يزور بريطانيا لبحث ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • رئيس جامعة سيناء: قدمنا أكثر من 60 الف منحة دراسية بإجمالي 858 مليون جنيه
  • الوزراء: اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 150 مخالفة نتيجة التعدى على المجاري المائية