أهابت القنصلية السعودية في هيوستن بجميع المواطنين الحاضرين في ولاية فلوريدا الأمريكية، بضرورة توخي الحيطة والحذر في ظل تأثير العاصفة الاستوائية “ديبي”.
وأكدت أهمية متابعة التعليمات والتوجيهات الصادرة عن السلطات المحلية والالتزام بها لضمان السلامة، داعية المواطنين إلى التواصل مع القنصلية عبر هواتف الطوارئ لشؤون المواطنين السعوديين 2818890570 أو 2819178658 أو 2819178305 وذلك في حال الحاجة إلى أي دعم أو مساعدة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

إعصار عنيف يحصد أرواح 200 شخص في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام.. فيديو

عرضت فضائية يورونيوز مقطع فيديو حول عدد ضحايا إعصار "ياغي" الذي اجتاح فيتنام إلى 35 قتيلاً على الأقل و24 مفقودًا، إضافة إلى إصابة أكثر من 176 شخصًا، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام الرسمية يوم الاثنين. 

ورغم تراجع قوة الإعصار، حذرت السلطات ووكالة الأرصاد الجوية من استمرار هطول الأمطار واحتمالية حدوث المزيد من الانهيارات الأرضية.

ووصف المسؤولون في فيتنام إعصار "ياغي" بأنه من بين أقوى الأعاصير التي شهدتها البلاد في العقد الأخير، حيث أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 5.7 مليون شخص في شمال البلاد.

 كما ألحق الإعصار أضرارًا جسيمة بالأراضي الزراعية الحيوية، التي تقدر مساحتها بنحو 116,192 هكتارًا، والتي تزرع في الغالب بالأرز والفواكه.

وفي محافظة "فوه تو"، أفاد مسؤول في قسم النقل بانهيار جسر رئيسي يوم الاثنين، وهو جسر عادة ما يكون مزدحمًا، مشيرًا إلى أنه لم تتوفر بعد تقارير عن الضحايا. 

وفي هذا السياق، حذرت وكالة الأرصاد الجوية من مزيد من الفيضانات والانهيارات الأرضية، موضحة أن هطول الأمطار تراوح بين 208 و433 مليمترًا في عدة مناطق من الشمال خلال الـ24 ساعة الماضية.

من جانبه، قال برونو جاسبارت، رئيس مناطق "ديب سي" الصناعية التي تهم أكثر من 150 مستثمرًا في هايفونغ والمحافظة المجاورة، إن "الجميع يسابق الزمن لتأمين المواقع وتجفيف المخزونات" في ظل الأضرار التي خلفها الإعصار. بينما صرح رئيس الجمعية التجارية الكورية الجنوبية في فيتنام، هونغ سون، بأن "هناك الكثير من الأضرار" التي لحقت بالمصانع الكورية في المناطق الساحلية.

وفي اليوم السابق، أدى الإعصار إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية بعد إغلاق أربعة مطارات رئيسية. 

وقد وصل الإعصار إلى اليابسة في مقاطعتي "كوانغ نينه" و"هايفونغ" الساحليتين في شمال فيتنام، مصحوبًا برياح بلغت سرعتها 149 كيلومترًا في الساعة (92 ميلاً في الساعة) بعد ظهر يوم السبت. 

واستمر تأثير الإعصار لنحو 15 ساعة قبل أن يضعف تدريجيًا ويتحول إلى منخفض استوائي في الساعات الأولى من صباح الأحد.

وفي العاصمة هانوي، عملت فرق البلدية بمساعدة الجيش والشرطة على إزالة الأشجار المقتلعة واللوحات الإعلانية المتساقطة وأعمدة الكهرباء المقلوبة والأسطح التي جرفتها المياه، بينما كانت عمليات تقييم الأضرار مستمرة.

وأشار بنجامين هورتون، مدير مرصد الأرض في سنغافورة، إلى أن العواصف مثل إعصار "ياغي" أصبحت أكثر شدة نتيجة تغير المناخ، حيث تؤدي المياه الدافئة في المحيطات إلى تزويد العواصف بالطاقة، مما يزيد من سرعة الرياح وشدة الأمطار.

مقالات مشابهة

  • معلومات مثيرة.. ما تأثير تلوث الهواء على زيادة ضربات البرق؟
  • استجواب 100 شاهد بمحاولة هجوم قرب قنصلية إسرائيلية في ألمانيا
  • إعصار عنيف يحصد أرواح 200 شخص في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام.. فيديو
  • الحصادي: الأخبار المتداولة عن وصول عاصفة مثل دانيال إلى شرق ليبيا عبارة عن شائعات
  • عاصفة الكترونية مساء اليوم تحت شعار .. #انتخبوا_احمد_حسن_الزعبي
  • أسعار النفط تقفز دولارا واحدا بسبب عاصفة ساحل الخليج
  • الأرصاد تحذر المواطنين: ارتفاع 5 درجات بالحرارة في هذا الموعد
  • سويسرا.. نقل مئات الأشخاص بعد عاصفة وانهيار أرضي
  • القنصلية العامة في ملبورن تشارك في احتفالية مبادرة المساعدة الطبية للمشردين
  • رئاسيات.. تمديد فترة الاقتراع بالدائرة القنصلية في لندن