بوابة الوفد:
2024-09-09@17:24:07 GMT

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل إعدام سوداني

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

كشفت وزارة الداخلية السعودية اليوم الاثنين، في بيانها تفاصيل أسباب تنفيذ حكم القتل قصاصا (إعدام) في أحد الجناة في منطقة مكة المكرمة.

وقالت الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم عبد الله محمد عبد الله - سوداني الجنسية - على قتل حواء سلمان صالح - سودانية الجنسية - وذلك بطعنها بسكين عدة طعنات مما أدى إلى وفاتها بسبب خلاف بينهما".

الخارجية السعودية: المملكة تدين وتستنكر الهجوم الإرهابي الذي وقع في مقديشو السعودية تجدد الدعوة لمواطنيها بمغادرة الأراضي اللبنانية فورا

وأضاف البيان: "بفضل من الله، تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه".

 

وتابعت الداخلية: "وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصا بالجاني عبد الله محمد عبد الله - سوداني الجنسية - يوم الاثنين 1 صفر 1446 هجري الموافق 5 أغسطس 2024 بمنطقة مكة المكرمة".

 

وأكمل البيان: "ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل".

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية السعودية تكشف تفاصيل إعدام سوداني القتل قصاصا عبد الله

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. وزير الداخلية يرد الجنسية المصرية لـ 12 شخصًا

أصدر وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، القرار رقم 1519 لسنة 2024، بشأن رد الجنسية المصرية لـ 12 شخصًا، وذلك حسبما نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الإثنين الموافق 9 سبتمبر 2024.

وجاء نص قرار وزير الداخلية أنه بعد الاطلاع على الدستور، وعلى القانون رقم 26 لسنة 1975 الصادر بشأن الجنسية المصرية، وعلى القرار الوزاري رقم 1004 لسنة 2018، الصادر بتفويض اللواء مساعد الوزير لقطاع شئون مكتب الوزير في مباشرة الاختصاصات المقررة لوزير الداخلية بموجب القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية.

كما نصت المادة الأولى أن الجنسية المصرية ترد لكل من الاثني عشر شخصًا المدرجة أسماؤهم بالبيان المرفق، أولهم حسان أحمد حسن وآخرهم السيدة أسماء متولي إسماعيل.

لتحميل المستند اضغط هنا

اقرأ أيضاًبالأسماء.. وزير الداخلية يرد الجنسية المصرية لـ 24 شخصًا

بعد قليل.. الحكم على «أم شهد» شريكة سفاح التجمع

اليوم.. استكمال محاكمة متهمين في «خلية داعش قنا»

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية السعودية تكشف عن تنفيذ 3 أحكام بالإعدام وتنشر جرائمهم
  • قرار من وزير الداخلية برد الجنسية المصرية لـ36 مواطنًا
  • بالأسماء.. وزير الداخلية يرد الجنسية المصرية لـ 12 شخصًا
  • بالأسماء.. وزير الداخلية يرد الجنسية المصرية لـ 24 شخصًا
  • “هيئة الموسيقى ” تكشف تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية ” في محطته الرابعة بلندن
  • “هيئة الموسيقى” تكشف عن تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية ” بلندن
  • الداخلية: تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمواطن في تبوك
  • في مكة.. مصري يقتل زوجته وحماته والشرطة السعودية تكشف تفاصيل
  • “هيئة الموسيقى” تكشف تفاصيل حفل ” روائع الأوركسترا السعودية” في لندن
  • الكويت: 6 آلاف مقيم عدّلوا أوضاعهم إلى الجنسية السعودية