استقبلت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم أحمد أمين نصار مدير الإدارة العامة للأمن بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بحضور  أحمد سكران مدير إدارة أمن المديرية، وعلاء الدين قنديل مدير إدارة الصحة والسلامة المهنية بالمديرية، وسعيد عبدالتواب مسئول السلامة والصحة المهنية بإدارة غرب الفيوم التعليمية، و محمد الديب مدير إدارة الصحة والسلامة المهنية بغرب الفيوم، والعلاقات العامة والإعلام بالمديرية، وذلك بمكتب وكيل الوزارة بديوان المديرية.

ويأتي ذلك اللقاء في إطار حرص الإدارة العامة للأمن على أمن المنشأت التعليمية ، وتنفيذًا لتعليمات الأمن المستديمة ، تقوم الإدارة بمتابعة جميع وسائل الدفاع المدني والحريق على أرض الواقع بالمدارس الحكومية وصناديق الحريق بمحتوياتها وخزانات المياة وأجهزة الإطفاء  وخط مياة الحريق الرئيسي من حيث الأعداد والإصلاحية.

وعقب إنتهاء اللقاء بمكتب وكيل الوزارة ، تفقد مدير إدارة أمن الوزارة عدد من مدارس مديرية التربية والتعليم بالفيوم ،ومنها مدرسة المنشية الابتدائية الجديدة، ومدرسة الصداقة المصرية الفرنسية للتعليم الأساسي، ومدرسة نفيسة الحصرى الخاصة عربي ، ومدرسة الرسالة الخاصة عربى.

امتحانات الدور الثاني للاعدادية…

وفى وقت سابق انطلقت امس  السبت امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية بمحافظة الفيوم ،  وبلغ عدد الطلاب المستهدفين لحضور امتحان اللغة العربية 12171 طالب وطالبة، أمام 63 لجنة، على مستوى المحافظة ، وبلغ عدد الحضور 10593 طالب ، وعدد الغياب 1578 طالب وطالبة على مستوى محافظة الفيوم وذلك . تحت إشراف ومتابعة الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة

وأكدت وكيل الوزارة، على أن عدد الطلاب المستهدفين لحضور امتحانات امتحانات الدبلومات الفنية على مستوى المحافظة ، 11316 طالب وطالبة (4669 صناعي - 2441 تجاري - 4206 زراعي) ، أمام 15 لجنة.

كما بلغ عدد خطوط سير امتحانات الدبلومات الفنية 5 خطوط سير على مستوى المحافظة

و تابعت الدكتورة أماني قرني وكيل الوزارة ، جميع لجان الشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية على مستوى المحافظة ، من داخل غرفة العمليات بالمديرية، كما تم التواصل المباشر والمستمر مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية ، وذلك من أجل تذليل أى عقبة وحل أى مشكلة قد تواجه حسن سير الامتحانات.

IMG-20240805-WA0050 IMG-20240805-WA0051

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم تعليم اماني قرني أمن الوزارة مدارس تعليمات

إقرأ أيضاً:

كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 من طلبتها الجدد

استقبلت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية "كلية التربية بالرستاق" اليوم الأحد 300 من الطلبة ينظمون إلى أحد برامج إعداد المعلم التي تطرحها الكلية في تخصصات اللغة الإنجليزية وتخصص العلوم والرياضيات إلى جانب برنامج توطين الوظائف التدريسية في المناطق البعيدة.

وأشار الدكتور حمود بن عامر الوردي عميد الكلية في كلمة بهذه المناسبة إلى أن التعليم ليس تحضيرا للحياة بل هو الحياة نفسها، فهو أساس التطور والتقدم، ومن خلاله تبنى المجتمعات الأكثر وعيا وتفهما، وإن اختياركم للانضمام إلى كلية التربية بالرستاق، يعكس شغفكم ورغبتكم، في أن تكونوا جزءًا من رسالة التعليم السامية، وأن تكونوا معلمي المستقبل، الذين سيحملون على عاتقهم، مسؤولية بناء الأجيال القادمة.

مؤكد على إن التعليم ليس مجرد مهنة، بل هو رسالة سامية، تتطلب الإخلاص، والعطاء، والقدرة على التأثير الإيجابي في حياة الآخرين، فعلى المعلمين، أن يكونوا قدوة حسنة، في سلوكهم وأخلاقهم وأداء رسالتهم، من أجل إيجاد جيل متعلم واع، مفكر ومبدع.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يستعرض إجراءات انتظام العملية التعليمية
  • مدير تعليم محافظة قنا يفتتح معرض الموهوبين
  • وحدة منية سمنود تستقبل سيارة الماموجرام للكشف أورام الثدي في الدقهلية
  • “تعليم جازان” يُحقق المركزين الرابع والخامس في تحدي القراءة العربي على مستوى المملكة
  • "التربية والتعليم" تصدر بيانا بشأن ما يتداول في وسائل التواصل الاجتماعي
  • وزير التربية والتعليم: محاسبة المعلمين بالحصة شهريًا
  • وكيل تعليم قنا يترأس لجنة المقابلات للوظائف الإشرافية
  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 من طلبتها الجدد
  • إجراءات التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • تفاصيل لقاء وزير التربية والتعليم مع مديري المدارس