رد الاتحاد المصري للسلاح بالمستندات الكاملة على الادعاءات التي نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي تشير فيه إلى عدم حصول منتخب السيدات على الدعم المادي أو المعنوي وعدم الاهتمام بمنتخب سيدات سلاح الشيش واعداده لاولمبياد باريس.

وأكد الاتحاد المصري ان لديه كافة المستندات التي تثبت عكس هذا كالتالي:

فيما يخص الدعم المعنوي والمادي ورغم اقامة بعض اللاعبات خارج مصر لظروفهن الخاصة كانت مصر تتحمل كافة تذاكر الطيران من اجل خوض البطولات كما كان الاتحاد يدعمهن في تنفيذ طلباتهن الخاصة بالتدريب، اما عن الدعم المادي فالاتحاد المصري له ميزانية محددة ويتم توزيعها على اللاعبين والمنتخبات حسب برنامج اعداد كل منتخب واحتياجاته واهدافه، فمنتخبات السلاح للرجال شاركت في جميع البطولات سواء كأس عالم أو جائزة كبرى وذلك لانهم ينافسون على ميدالية اولمبية، اما فرق السيدات فقد خاضوا 5 بطولات ( ثلاث بطولات كأس عالم وبطولة العالم وبطولة افريقيا) من ال 7 بطولات الفرق المؤهلة للأولمبياد وذلك حسب هدف الفريق وهو التأهل للاولمبياد والمنافسة الافريقية، فحاليا الاتحاد اهدافه ليست خوض دور ال 64 في البطولات الدولية بل الحصول على ميداليات.

حافلة الزمالك تصل ستاد القاهرة استعدادا لمواجهة إنبي في الدوري البث المباشر لمباراة مصر ضد فرنسا دون تقطيع HD في أولمبياد باريس

وعن الاستعداد للاولمبياد وخوض بعض اللاعبات معسكر على نفقتهن الخاصة اكد الاتحاد ان هذا الكلام غير صحيح فعلى سببل المثال  بطولة فرنسا دفع الاتحاد ثمن تذكرة الطيران وكان يسبق البطولة معسكر مجاني، كما خاض المنتخب المصري أكثر من معسكر اعداد قبل الاولمبياد.
واكد الاتحاد ان مدرب منتخب سلاح الشيش للسيدات هو ماهر حمزة مدرب الرجال وكان يرافقه المدرب أشرف مسعد ولكن اللاعبات المقيمات خارج مصر لم تتدرب مع المنتخب المصري طوال الوقت.

واوضح الاتحاد إنه بناءً على لائحته ولتحقيق مبداء الشفافية سيتم تحويل اي ادعاءات كاذبة عن الاتحاد على مواقع التواصل الاجتماعي للجنة الانضباط والقيم باللجنة الاولمبية المصرية للتحقيق واعلان النتائج علي الرأي العام.

واكد الاتحاد ان لديه موازنة محددة وتم تقسيمها على جميع المنتخبات التي كانت لديها فرصة في التأهيل للاولمبياد وعددها 5 منتخبات، وكان من الطبيعي التركيز في صرف الجزء الاكبر من هذه الميزانية على اللاعبين الذين لديهم فرص في المنافسة على ميدالية اولمبية ولولا هذا التخطيط لما استطاع الاتحاد الحصول على ميدالية اولمبية تاريخية في سلاح سيف المبارزة عن طريق اللاعب محمد السيد ومنافسة حقيقية علي ميداليات في سلاحي السيف و الشيش رجال

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتحاد السلاح ادعاءات كاذبة اعلان النتائج ستاد القاهرة سلاح الشيش

إقرأ أيضاً:

رسالة طارئة من اتحاد بوتسوانا لنظيره المصري

قال اتحاد بوتسوانا لكرة القدم اليوم الإثنين إنه "طلب من الاتحاد الأفريقي تأجيل مباراته أمام منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 في المغرب عدة ساعات".

رسالة طارئة من اتحاد بوتسوانا لنظيره المصري

وأضاف اتحاد بوتسوانا عبر صفحته على موقع فيسبوك أنه بسبب تأخر عودة بعثة الفريق من موريتانيا إلى صباح الغد بدلًا من منتصف ليلة أمس، فقد طلب من "كاف" تأجيل مباراة مصر عدة ساعات لتقام مساء الغد.

انطلاق فعاليات اليوم الثانى والختامى لمنتدى الإعلام الرياضى عاجل.. منتخب بوتسوانا تطالب بتأجيل مواجهة مصر بتصفيات أمم إفريقيا

ومن المقرر أن تستضيف بوتسوانا منتخب مصر ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة الثلاثاء في تمام الساعة الثالثة عصرًا بالتوقيت المحلي، لكن بوتسوانا طلبت تأجيل المباراة لتقام في المساء نظرًا لعودة بعثة منتخبها الوطني من موريتانيا صباح الغد، أي قبل موعد المباراة بعدة ساعات فقط.
وأوضح اتحاد بوتسوانا أنه ينتظر رد "كاف" على طلب التأجيل، بينما وصلت بعثة المنتخب المصري بالفعل إلى بوتسوانا.
وخسرت بوتسوانا 0-1 في موريتانيا يوم السبت الماضي، فيما فازت مصر 3-0 على الرأس الأخضر قبلها بيوم واحد.
وتتصدر مصر وموريتانيا المجموعة بثلاث نقاط من الانتصار في الجولة الأولى فيما ظلت بوتسوانا والرأس الأخضر دون رصيد.

 

مقالات مشابهة

  • رسالة طارئة من اتحاد بوتسوانا لنظيره المصري
  • الاتحاد العراقي يعلن تعليق أنشطته وكافة مشاركاته في بطولات غرب آسيا
  • اتحاد الكرة العراقي يعلّق كافة نشاطاته في بطولات غرب آسيا
  • بعد اتهامات التلاعب.. العراق يجمد أنشطته في بطولات غرب آسيا
  • العراق يُعلق مشاركاته في بطولات اتحاد غرب آسيا
  • العراق ينسحب من بطولات غرب آسيا
  • سبب انسحاب العراق من بطولات غرب آسيا
  • ما وراء انسحاب العراق من بطولات غرب آسيا؟
  • فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة المصري في أكتوبر
  • تحديد موعد فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد المصري