كشفت أنيل شيلين، مسؤولة أعلنت استقالتها من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن اعتراضًا على حرب غزة، ومسؤول آخر بالخارجية الأمريكية، أن هناك عدة استقالات داخل الإدارة بسبب التعامل الأمريكي والدعم اللامحدود تجاه إسرائيل في حربها على قطاع غزة، وذلك خلال حديثهما مع «الوطن». 

استقالات عديدة في الخفاء داخل إدارة الرئيس الأمريكي بسبب حرب غزة 

أنيل شيلين، المسؤولة بالشؤون الخارجية في مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع لمكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل بوزارة الخارجية الأمريكية، قالت لـ«الوطن»، إن استقالات عديدة في الخفاء ضربت الإدارة الأمريكية ولم يُعلن عنها بسبب رغبة أصحابها في ذلك، مشيرة إلى إعجابها بكل المسؤولين الذين قرروا عدم الاستمرار في العمل داخل الإدارة الأمريكية التي تؤيد الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

 

12 مسؤولًا داخل الإدارة الأمريكية استقالوا علنًا  

وأضافت «شيلين» أن هناك 12 مسؤولًا داخل الإدارة الأمريكية أعلنوا استقالتهم بشكل علني، وهي على تواصل دائم معهم، مؤكدة أنها على اتصال مع زملائها السابقين والبعض منهم يعتقدون أنهم ما زالوا يؤدون عملا مهما داخل وزارة الخارجية، أو لأنهم لا يرون أي خيار للمغادرة في ما يتعلق بوضعهم المادي والالتزام نحو أسرهم.

مسؤول بالخارجية الأمريكية: بعض الإدارات تطلب من المستقيلين عدم الإفصاح عن المغادرة

وأكد مسؤول آخر بوزارة الخارجية الأمريكية، طلب عدم الكشف عن اسمه، أن هناك مسؤولين استقالوا ولم يكشفوا علنًا عن ذلك لأسباب شخصية أو أن إدارتهم طلبت منهم ذلك، كما أن بعض المستقيلين يكشفون لوسائل الإعلام عن استقالتهم بعد فترة من تركهم وظيفتهم بإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن استقالات إدارة بايدن حرب غزة الخارجیة الأمریکیة الإدارة الأمریکیة داخل الإدارة

إقرأ أيضاً:

مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي: يجب ألا نسمح بأن يتحول قطاع غزة إلى مقديشو جديدة

مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي: يجب ألا نسمح بأن يتحول قطاع غزة إلى مقديشو جديدة

مقالات مشابهة