افتتح فضيلة الشيخ عبداللطيف حسن طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، اليوم الاثنين، معرض نادي اللغة الإنجليزية English club for activities and projects، والذي يشارك به عدد ٦٥ معهدًا بإدارة طنطا، بحضور موجه عام اللغة الإنجليزية ومدير إدارة طنطا التعليمية.

يأتي ذلك في إطار مبادرة قطاع المعاهد الأزهرية، بإشراف الدكتور إسماعيل الشربيني مدير الشؤون الفنية والتعليمية، من أجل تنمية أداءات الطلاب في استخدام اللغة الإنجليزية في المواقف الحياتية، اكتشاف وتنمية المواهب المختلفة للطلاب ورعايتهم بشكل صحيح، تحسين البيئة التعليمية داخل المعاهد لجذب لطلاب، التنوع في الأنشطة والمشروعات الطلابية التي ينفذها الطلاب بتوجيه المنسقين بالمعاهد والإدارات التعليمية.

وضم المعرض عددًا من المشروعات البحثية والأنشطة الطلابية، إلي جانب عدد من الفقرات، افُتتحت بالقرآن الكريم، أمثال باللغة الإنجليزية ومقابلها باللغة العربية، اغنية باللغة الإنجليزية تحكي تاريخ فلسطين، قصيدة باللغة الانجليزية عن فلسطين ارض الشهداء، مسرحية الملك ميداس والذهب، وعدد من الاغاني اللغة الإنجليزية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أزهر الغربية مدير المنطقة الأزهرية افتتاح معرض اللغة الإنجليزية طنطا التعليمي اللغة الإنجلیزیة

إقرأ أيضاً:

دورات تدريبية على الحاسب الآلي لشيوخ المعاهد الأزهرية

تعقد إدارات التدريب والتطوير بالمناطق الأزهرية برنامجا تدريبيا لمهارات الحاسب الآلي وتطبيقاته، لتنمية ورفع مهارات شيوخ المعاهد، وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وتحت إشراف الدكتور أحمد الشرقاوي رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم بالمعاهد الأزهرية.

فعاليات التدريب بقاعات مراكز الحاسب الآلي

وأكّد الشرقاوي أن رؤساء الإدارات المركزية للمناطق تابعوا سير التدريبات بقاعات مراكز الحاسب الآلي التابعة للكمبيوتر التعليمي، لافتا إلى أن أهمية البرنامج التدريبي ترتكز على الجانب العملي أكثر من الجانب النظري، موجهاً بضرورة نقل أثر تلك البرامج التدريبية لوكلاء المعاهد للنهوض بالعملية التعليمية على أكبر قدر ممكن.

مواكبة متطلبات العصر

وأشار رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم بالمعاهد الأزهرية إلى أن البرامج التدريبية لها دور كبير في تعزيز قدرات العاملين بالمعاهد وتنمية قدراتهم التكنولوجية لمواكبة متطلبات العصر الحديث، موضحا أن البرامج التدريبية المختلفة مستمرة على مدار العام بهدف إكساب قيادات المعاهد والعاملين بها المهارات اللازمة لإعداد أجيال مؤهلة لسوق العمل ولديها من المهارات والمعارف ما يساعدها على الالتحاق أيضا بالكليات المناسبة.

مقالات مشابهة

  • الغربية تفتتح معرض تنمية القدرات والمبدعين
  • استمرار البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالأزهر الغربية
  • انطلاق البرنامج التدريبي لمعلمي اللغة الإنجليزية بمعاهد القاهرة النموذجية
  • بيان عاجل من «التنظيم والإدارة» بشأن وظيفة معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية
  • دورات تدريبية على الحاسب الآلي لشيوخ المعاهد الأزهرية
  • «أزهرية كفر الشيخ»: مشاركة الطلاب المتميزين رياضيا في معسكر بورسعيد
  • رئيس «أزهرية كفر الشيخ» يكرم الطلاب الحاصلين على درجات الحافز الرياضي
  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية: تسليم الكتب أول أيام الدراسة دون المصروفات
  • محافظ بني سويف يتفقد معرض الوسائل التعليمية لمرحلة رياض الأطفال بالمنطقة الأزهرية
  • محافظ بني سويف يتفقد معرض الوسائل التعليمية لرياض أطفال المعاهد الأزهرية