سرايا - قدَّم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، الاثنين، شروحات حول ملابسات حجب السلطات منصة «إنستغرام» في تركيا.

وقال إردوغان، خلال اجتماع لحزب «العدالة والتنمية» الحاكم: «في هذه المرحلة أشهد، شخصياً، أن منصات التواصل الاجتماعي تتصرف مثل المافيا في كل ما يمس مصالحها، نحن نواجه فاشية رقمية لا يمكنها مجرد أن تتسامح مع صور الشهداء الفلسطينيين، وتحظرها على الفور، بينما تسمح بكل ما هو غير أخلاقي، وتدعم الإرهاب، وتسوِّق لهذا على أنه حرية».

وأضاف إردوغان: «إنهم (منصات التواصل الاجتماعي) يتجاهلون عن عمد الاهتمام الذي يظهرونه في الامتثال للقواعد في أميركا وأوروبا عندما يتعلق الأمر بتركيا». وتابع قائلاً: «أولئك الذين لا ينتقدون (عار) منصات التواصل الاجتماعي، وأولئك الذين لا يتحدثون علناً ضد الفاشية التي يروِّجون لها، على استعداد لشكوى تركيا للغرب».

وشدد الرئيس التركي على أن حكومته ليست لديها أي مشكلات مع حرية أي شخص في التعبير أو العمل أو التعليم أو التجارة أو أسلوب الحياة. وقال إردوغان: «إذا تمت تلبية مطالب تركيا المبررة، وتم احترام حساسياتها، فسيتم حل القضية تلقائياً».

في السياق نفسه، عقد وزير النقل والبنية التحتية التركي، عبد القادر أورال أوغلو، الاثنين، مباحثات مع مسؤولين من «إنستغرام»، بعدما حجبت أنقرة المنصة، الأسبوع الماضي، بعدما اتهمها رئيس مديرية الاتصال برئاسة الجمهورية، فخر الدين ألطون، بحظر منشورات تنعى رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية، الذي اغتيل في طهران. وقال أورال أوغلو، في تصريحات قبل الاجتماع، إن تركيا عبَّرت عن حساسيات معينة تتعلق بالامتثال للقوانين التركية في اجتماع سابق بين الطرفين، الأسبوع الماضي.

وانتقد ألطون، الأربعاء الماضي، «إنستغرام» على خلفية ما قال إنها «رقابة واضحة تماماً»، بسبب قرارها حظر منشورات تنعى هنية بعد اغتياله في العاصمة الإيرانية في 31 يوليو (تموز) الماضي.

ووفق إحصاءات منصة البيانات «ستاتيستا»، تحتل تركيا المرتبة الخامسة في العالم من حيث استخدام «إنستغرام»، بنحو 57 مليون مستخدم، بعد الهند والولايات المتحدة والبرازيل وإندونيسيا.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: منصات التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

تركيا.. شاب ينشر صورة خطيبته لارضاء متابعيه على مواقع التواصل

نشر كادير إزيدي، المعروف من خلال برنامجي “Temizlik Benim İşim” و”En Hamarat Benim”, صورة جديدة له مع خطيبته غامزة توركمان على وسائل التواصل الاجتماعي. وقد أثارت الصور الأولى التي نشرها إزيدي من خطبته انتقادات على الإنترنت بسبب تعبير وجه خطيبته الذي بدا غير مبتسم.

ردًا على هذه الانتقادات، قام إزيدي بنشر صورة جديدة تظهر خطيبته مبتسمة، في محاولة منه لتوضيح الأمور وإظهار سعادتها. وأوضح إزيدي في تعليق له أن تعبير وجه خطيبته لم يكن يعكس حالتها الحقيقية، بل كان نتيجة خجلها من الكاميرات.

في مقطع فيديو سابق، تناول إزيدي هذا الموضوع قائلاً: “أصدقائي، خطيبتي ليست عابسة، بل هي خجولة بعض الشيء. لو كانت غير سعيدة، هل كنت سأختارها؟ أنا شخص مبتسم، وهي تضحك معي بشكل جميل. لديها بعض التردد أمام الكاميرات. أفهموا الأمر، فهي جديدة في هذا المجال.”

مقالات مشابهة

  • أمريكا تزعم استخدام روسيا وسائل التواصل الاجتماعي للتأثير على الانتخابات
  • "التربية والتعليم" تصدر بيانا بشأن ما يتداول في وسائل التواصل الاجتماعي
  • شات فلسطين.. نافذة للتواصل الاجتماعي والثقافي والسياسي وتأثيرها على الشباب
  • تركيا.. شاب ينشر صورة خطيبته لارضاء متابعيه على مواقع التواصل
  • راحة وأمان.. مميزات استخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي
  • إردوغان يدعو لتشكيل تحالف إسلامي ضد إسرائيل.. والأخيرة ترد
  • "كاستنج" يتصدر تريند منصات التواصل الاجتماعي بعد عرض أولى حلقاته
  • سربت صوراً ورسائل..مؤثرة على التواصل الاجتماعي تجبر وزير الثقافة الإيطالي على الاستقالة
  • بكري: تطاول السفهاء على رموز الدين الإسلامي والمسيحي على السوشيال ميديا جريمة
  • مصطفى بكري: لجان إلكترونية يصرف عليها الخونة ملايين الدولارات للتشكيك في الرموز الدينية والوطنية