وجهت الملاكمة التايلاندية جانجام سوانافينغ رسالة تحد إلى خصمتها الجزائرية إيمان خليف قبيل نزالهما المرتقب في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وتواجه إيمان خليف سوانافينغ غدا الثلاثاء في الدور نصف النهائي ضمن منافسات الملاكمة لفئة وزن 66 كيلوغراما.

وكانت إيمان خليف قد بلغت هذا الدور بعد مشوار صعب شابهُ جدل كبير بسبب اتهامات التحول الجنسي التي وجهت للملاكمة الجزائرية، بغرض التشهير بها، وفقا لما أكدته اللجنة الأولمبية الدولية لاحقا.



وفي رسالتها للملاكمة الجزائرية، قالت سوانافينغ بشأن مواجهتهما : "سأقاتل بكل ما لدي.. لقد بحثت في الأمر بشأن هرموناتها، وأعلم أنها خسرت ضد ملاكمات من قبل، إلا أن هذا حدث منذ فترة طويلة".

وأضافت سوانافينغ : "لست متأكدة مما إذا كانت أصبحت أقوى أو إذا زادت هرموناتها الذكورية".

وتابعت سوانافينغ متحدية: "حين نلتقي فلن أخاف، لأننا متكافئتان.. لقد أعددت جسدي جيدا لمواجهتها، وتدربت كثيرا، وبغض النظر عن أي شيء فنحن بشر وكل منا لديه قبضة".

وشددت الملاكمة التايلاندية على أنها الآن في مرحلة تريد فيها الوصول إلى أقصى حد من النجاح وهو تتويجها بالميدالية الذهبية.

 وأثارت خليف جدلا كبيرا حول أهلية مشاركتها في أولمبياد باريس، واشتد هذا الجدل بعد فوزها الخميس الماضي على الإيطالية أنجيلا كاريني التي انسحبت من النزال بعد مرور 46 ثانية فقط وذلك بسبب قوة لكمات خليف التي جعلت أنف كاريني ينزف.

وحظيت خليف بدعم قوي من السلطات الجزائرية، فقد غرّد وزير الشباب والرياضة عبد الرحمن حماد بالقول: «إيمان خليف هي ابنتنا، أختنا وبطلتنا. إيمان خط أحمر لا يجب تجاوزه. أدين بشدة الحملة الإعلامية التي استهدفتها… إلى الأمام يا إيمان، كل الجزائر خلفك".

وكانت إيمان خليف قد استبعدت من بطولة العالم من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة (IBA) في عام 2023 بسبب "مستويات عالية من هورمون التستوستيرون" مثل الملاكمة التايوانية لين يو-تينغ، وهو ما تم تداركه في الأولمبياد، حيث أكدت اللجنة الأولمبية أهليتها للمشاركة، مؤكدة التزامها بجميع القواعد الطبية المعمول بها التي وضعتها وحدة الملاكمة في باريس 2024.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية الملاكمة الملاكمة ايمان خليف رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

حنان ترك توجه رسالة خاصة لصلاح عبد الله: «شفنا النجاح معاك يا دياسطي»

وجهت الفنانة حنان ترك نصيحة لجمهورها، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «X»، خلال الساعات القليلة الماضية.

حنان ترك توجه نصيجة وصلاح عبد الله يرد

وكتبت حنان ترك:«هارتّب أولوياتي لتحقيق التوازن في حياتي.. مين يقول وانا كمان ؟؟؟»، ليرد عليها صلاح عبد الله، قائلا:«نفسي أقول ياحنان بس خايف ماكنش قد القول ياما قلت كتير زمان، والفشل كان…كان مهووووول».

"هارتّب أولوياتي لتحقيق التوازن في حياتي." مين يقول وانا كمان ؟؟؟ pic.twitter.com/RWwHiyw86Z

— Hanan Turk (@HanannTurk) September 8, 2024

وتقوم حنان ترك بتوجيه رسالة خاصة للفنان صلاح عبد الله، قائلة: «فشل إيه بس يا عم صلاح يا حبيب الملاين … داحنا اتعلمنا التفاؤل منك وشفنا النجاح معاك يا دياسطي».

بسنت ودياسطي

وحققت حنان ترك والفنان صلاح عبد الله، نجاحا كبيرا لسنوات عديدة، من خلال المسلسل الكارتوني الشهير «بسنت ودياسطي»، التي كانت تدور أحداثه حول يعيش دياسطي وزوجته بسنت في كفر أبو عجوة، حيث يدير المقهى الخاص به ويخوض العديد من المشاريع والمغامرات في سبيل تطوير الكفر، للتكيف مع التطورات الخارجية والتكنولوجيا.

 

مقالات مشابهة

  • نبيلة عبيد توجه رسالة لـ غادة عبدالرازق
  • حنان ترك توجه رسالة خاصة لصلاح عبد الله: «شفنا النجاح معاك يا دياسطي»
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • مي عمر توجه رسالة شكر وتقدير لهؤلاء الأشخاص
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”
  • إلهام شاهين توجه رسالة لـ نجل شقيقها بعد زفافه.. ماذا قالت؟
  • حقيقة صور إيمان خليف على غلاف مجلة أمريكية شهيرة .. صور
  • الملاكمة الجزائرية إيمان على غلاف مجلة فوغ.. حقيقة صورة حظيت بانتشار واسع