دمشق-سانا

أقامت مديرية الثقافة بدمشق احتفالية ثقافية حملت عنوان “جبينك عالي”، بمناسبة عيد الجيش العربي السوري، في المركز الثقافي العربي بالميدان.

وتضمنت الاحتفالية حفلاً موسيقياً أحياه الفنان حسان خليل وفرقته، حيث قدموا فيها أغاني وطنية وحماسية حاكت الوطن والشهيد وبطولة جنودنا البواسل، وباركت وقوف الجيش العربي السوري إلى جانب فلسطين، ومجدت انتصاراته، إضافة إلى مشاركة الشعراء ريم الشعار، وهديل إدريس، ومصطفى حميدي بقصائد دارت في فلك بطولات جيشنا الباسل وجنوده الأبطال.

وعن الفعالية تحدث مقدم الحفل الشاعر الفلسطيني وعضو اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين ماهر محمد لمراسل سانا قائلاً: نحن اليوم نحتفل بمناسبة غالية على قلوبنا، وهي عيد الجيش، ولنقول لبواسله الأبطال أنتم وجه الوطن ورمزه، مبيناً أنه شارك أيضاً بقصيدة وطنية بعنوان “إلى الجندي العربي السوري”.

مجد عبود

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

اليونان: خطاب “الوطن الأزرق” التركي يتجاهل حقوقنا السيادية

أنقرة (زمان التركية) – قال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، إن خطاب “الوطن الأزرق” الذي تردده تركيا، يتجاهل الحقوق السيادية لليونان.

 كيرياكوس ميتسوتاكيس قال ردا على أسئلة الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي السنوي بمعرض سالونيك الدولي، إن هناك خلافات بين اليونان وتركيا. ومع ذلك، هذا لا يعني أنه لا يوجد تعاون في مختلف المجالات.

وأضاف ميتسوتاكيس: “لدينا علاقات جيدة بشكل استثنائي مع تركيا في المجالات التي يمكن أن نتفق فيها، على سبيل المثال، نحن نتعاون في منع الاتجار بالبشر من خلال المهاجرين، والسياحة، والتجارة، ونحن راضون عن هذه العلاقة”.

وردًا على سؤال من الصحفيين حول أن سلوك تركيا لا يمكن التنبؤ به غدًا وبعد غد، قال رئيس الوزراء اليوناني: ”إن السياسات التي نتبعها لتطبيع علاقاتنا مع تركيا هي سياسات واقعية، ومع ذلك، لا يزال موقف تركيا التحريفي واضحًا. فعلى سبيل المثال، لا يزال خطاب (الوطن الأزرق) قائمًا. مثل هذه الخطابات تتجاهل الحقوق السيادية لليونان”.

وبخصوص أزمات بلاده الداخلية، ذكر ميتسوتاكيس أنه يتم إتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة غلاء المعيشة، مضيفا: “هدفنا هو أن يكون متوسط الرواتب 1500 يورو على الأقل في السنوات الثلاث المقبلة، ونحن نعمل بكل ما أوتينا من قوة لضمان أن تكون الزيادات في الرواتب متقدمة على الزيادات في التضخم”.

يذكر أن عقيدة الوطن الأزرق المنسوبة إلى الأديميرال جيهات يايجي، والتي تمنح تركيا حقوقا واسعة في ثروات البحر الأبيض المتوسط، استخدمها الرئيس رجب طيب أردوغان في عقد اتفاقية ترسيم الحدود البحرية التركية المثيرة للجدل مع ليبيا.

مهندس عقيدة الوطن الأزرق يدعو أردوغان لإنشاء جيش الدول التركية

Tags: أثيناأنقرةاسطنبولالوطن الأزرقاليونانتركيا

مقالات مشابهة

  • فعالية ثقافية بالمحويت ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اليونان: خطاب “الوطن الأزرق” التركي يتجاهل حقوقنا السيادية
  • “تعليم جازان” يُحقق المركزين الرابع والخامس في تحدي القراءة العربي على مستوى المملكة
  • (باقة ورد) … فعالية موسيقية في ثقافي كفرسوسة
  • جناح الصناعات الدوائية في اكسبو 2024 … المعرض فرصة لتقديم المنتج السوري إلى الخارج
  • فيزير” و “يمكن” يتوجان بكأسي ديربي الطائف والمصيف… وكأس المصيف من نصيب “جاك ريد كلاود “
  • “توقدي مشاعل الفخار”.. أغنية وطنية لا تزال مؤثرة في اليمن
  • افتتاح معرض “أنور الخط العربي” بالأحساء
  • “صوت من لا صوت لهم: بين حكمة اللورد فاريس وواقع السودان المؤلم”..
  • هل تبحث عن “عمل من المنزل”؟… 3 مهارات يجب أن تدرجها في سيرتك الذاتية