يقام في التاسعة مساء اليوم، الاثنين، عرض الجريمة البيضاء للمخرج سامح بسيوني، على مسرح الهوسابير، وذلك ضمن فعاليات مهرجان المسرح المصري في دورته السابعة عشرة برئاسة الفنان محمد رياض.

مهرجان المسرح المصري

مهرجان المسرح المصري، يقام برعاية ودعم من وزارة الثقافة، والدورة الحالية تحمل اسم الفنانة " سميحة أيوب "، وتتكون اللجنة العليا لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض (رئيسا) والفنان ياسر صادق (مديرا للمهرجان) وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي وعبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل ، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي ، المخرج إسلام إمام.

بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب وعمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم، وتستمر الفعاليات حتى يوم 30 يوليو 2024 الذي سيشهد حفل الختام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سامح بسيوني مسرح الهوسابير مهرجان المسرح المصري محمد رياض وزارة الثقافة سميحة أيوب

إقرأ أيضاً:

السنيورة نعى الفنان التشكيلي المصري حلمي التوني

اعتبر الرئيس فؤاد السنيورة، ان "مصر ولبنان والوطن العربي، خسروا برحيل الفنان التشكيلي المصري المميز حلمي التوني، خسارة كبيرة. وهو الذي شكل باعماله الفنية، ايقونة فنية مصرية ولبنانية وعربية تركت بصماتها الراسخة ،على التراث الفني التشكيلي في مصر ولبنان".

وقال في بيان: "اني اعتز باني تعرفت على الفنان التوني، واني قد تعاونت معه خلال رئاستي للنادي الثقافي العربي، في مطلع السبعينات من القرن الماضي. وهو ما أتاح لي التعرف الى اصالة فنه وعمله وثقافته. وهو الذي صمم شعار النادي وشعار صحيفة السفير وقد كرمه النادي الثقافي العربي اكثر من مرة بان استعمل رسوماته على كتب أصدرها كما اقام له في العام 2023 جناحا تكريميا في معرض الكتاب العربي في تلك السنة".

أضاف: "الفنان التوني كان له فضل كبير على المناخ الثقافي في لبنان وعلى صناعة وطباعة الكتب حيث كان له الفضل في تصميم أغلفة المئات من الكتب التي صدرت في لبنان ومصر وأسهم في تلوين وتجميل الحياة الثقافية في لبنان ومصر".

وختم: "أتوجه بالتعزية الحارة الى جميع الفنانين والمثقفين في لبنان ومصر والى جميع من عرفه والى كل من تعرف الى واعماله وتابع بصماته الفنية ورسوماته، سائلا الله تعالى المغفرة والرحمة".

مقالات مشابهة

  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي
  • بوريل عن غزة: "ليس حلا أن نغذي شخصا الليلة ليواجه الموت في اليوم التالي"
  • جمعية المسرحيين تصدر كتاباً عن الفنان أحمد الجسمي
  • مصدر بالزمالك: صديق أجولا يرحب بالإنضمام إلى القلعة البيضاء
  • تعزيز مهارات الهيئة التعليمية في البريمي للتعامل مع "الحالات الطارئة"
  • تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع السفير المصري بشأن قطاع غزة
  • رئيس قضايا الدولة يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (صور)
  • السنيورة نعى الفنان التشكيلي المصري حلمي التوني
  • شهادات في محبة عبدالله السعداوي بمهرجان المسرح التجريبي
  • السفير المصري يلتقي برئيس مجلس إدارة رابطة التجارة الدولية الكورية