المغرب ضد إسبانيا.. تعرض الحكم الأوزبكي إلغيز تانتاشيف لإصابة قوية، في مباراة المغرب ضد إسبانيا، والتي تُجرى حاليًا، وذلك ضمن منافسات نصف نهائي كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024».

وانطلقت مباراة المغرب ضد إسبانيا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024، عند تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «فيلودروم».

تبديل حكم مباراة المغرب ضد إسبانيا في أولمبياد باريس للإصابة

وتعرض الحكم الأوزبكي إلغيز تانتاشيف للإصابة في الدقيقة 15 من زمن شوط المباراة الأول، ليدخل الحكم الرابع بدلا منه.

????????????????????????

سقوط واصابة حكم مباراة المغرب واسبانيا
الحكم خرج من الملعب ، الحكم الرابع سيكمل المباراة بدلا عنه #المغرب_اسبانيا || #Olympic2024

pic.twitter.com/x1BXE0JLfZ

— كورّجي (@Kwarjy) August 5, 2024

وجائت إصابة الحكم الأوزبكي عقب تدخل قوي من لاعب المنتخب المغربي على نظيره الإسباني، ليصطدم الأخير بحكم المواجهة.

المغرب ضد إسبانيا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024

وكان قد تمكن منتخب المغرب الأولمبي من تقديم عروضًا مبهرة في دورة الألعاب الأولمبية هذا العام، ونجح في حجز مقعدًا له في دور نصف نهائي أولمبياد باريس 2024، وذلك عقب اكتساح المنتخب الأمريكي برباعية نظيفة، ليضم المربع الذهبي للأولمبياد الثنائي العربي منتخبنا الوطني بالإضافة إلى أسود الأطلس.

وضمن العرب حصد الميدالية الأولى تاريخيًا في الألعاب الجماعية بشكل عام، وكرة القدم بصورة خاصة، بعدما تأهل منتخبا مصر والمغرب للدور نصف النهائي في نسخة باريس 2024، في إنجاز تاريخي للكرة العربية والإفريقية.

منتخب المغرب

بينما تمكن منتخب إسبانيا من التأهل إلى نصف نهائي أولمبياد باريس 2024، وذلك عقب الفوز على المنتخب الياباني بثلاثية نظيفة، ليضرب موعدًا ناريًا مع نظيره المغربي في المربع الذهبي للأولمبياد.

تشكيل المغرب ضد إسبانيا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024

وجاء تشكيل منتخب المغرب الأولمبي على النحو التالي

في حراسة المرمى: منير المحمدي.

في خط الدفاع: أسامة العزوزي - مهدي بوكامير - زكريا الواحدي - أشرف حكيمي.

في خط الوسط: بلال الخنوس - أسامة تارجالين - أمير ريتشاردسون.

في خط الهجوم: إلياس اخوماش - عبد الصمد الزلزولي - سفيان رحيمي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسبانيا المغرب منتخب المغرب منتخب إسبانيا أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 المغرب وإسبانيا منتخب المغرب الأولمبي المغرب الأولمبي المغرب أمام إسبانيا المغرب ضد إسبانيا نصف نهائی أولمبیاد باریس 2024 مباراة المغرب ضد إسبانیا المغرب ضد إسبانیا فی منتخب المغرب

إقرأ أيضاً:

رئيس بعثة منتخب اليمن للناشئين يكشف عن “مؤامرة دنيئة” وراء إقصاء المنتخب من نصف نهائي بطولة غرب آسيا (فيديو)

الجديد برس:

اتهم رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين، ربيع بن مخاشن، اتحاد غرب آسيا بالتآمر لإقصاء المنتخب من التأهل إلى الدور نصف النهائي في البطولة المقامة بالأردن، واصفاً ذلك بأنه “مؤامرة دنيئة”.

جاء ذلك في فيديو مصور نشره الاتحاد اليمني لكرة القدم عبر حسابه في “فيسبوك”، حيث أوضح ملابسات إقصاء المنتخب.

وأشار بن مخاشن إلى أنه مساء الخميس، تم الاتصال بهم لإرسال لاعبي المنتخب المميزين، عمر أنور وعلي دليو، لإجراء فحص طبي. وأوضح: “تفاجأنا بأن الفحص روتيني، رغم أن اللاعبين خضعوا سابقاً لفحوصات باستخدام تقنية الرنين المغناطيسي، بناءً على توجيهات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم”.

وأضاف أنه في صباح الجمعة، وصلهم قرار بإيقاف اللاعبين قبل ساعات قليلة من المباراة الحاسمة أمام السعودية، ما أثار استغراب البعثة واعتبرته قراراً مخالفاً للأنظمة واللوائح. وأكد أن البعثة حاولت تقديم إيضاحات، مقترحة اللعب بتشكيلة المنتخب على أن يتم إلغاء نتيجة المباراة في حال ثبوت أي مخالفة، لكن اللجنة المنظمة رفضت كافة المحاولات.

واستنكر بن مخاشن توقيت القرار، الذي جاء قبل دخول اللاعبين إلى أرض الملعب، مما سبب إرباكاً نفسياً للفريق، مطالباً الاتحاد اليمني باتخاذ موقف حازم لعدم تكرار هذه الممارسات في البطولات المقبلة. ووصف ما حدث بأنه “أمر دبّر بليل” بهدف إنهاء مشاركة المنتخب اليمني، وإقصاءه مع المنتخب العراقي الذي كان قد تأهل بالفعل.

في تطور لاحق، أصدرت اللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا بياناً أقرت فيه بسلامة اللاعبين اليمنيين وأهليتهم للمشاركة، ملغيةً قرارها السابق بحرمانهم من اللعب.

وكان المنتخب اليمني للناشئين قد خسر أمام السعودية (1-3)، ليودع البطولة بعد التعديلات الأخيرة التي أهلت فلسطين كأفضل منتخب ثانٍ، بعدما كان اليمن في هذا المركز. ويأتي ذلك في ظل “الضغوط السعودية” التي أدت إلى إعادة ترتيب النتائج من قبل اتحاد غرب آسيا.

من جانبه، أعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم رفضه لقرار إيقاف اللاعبين، ملوحاً باللجوء إلى القضاء الآسيوي ومحكمة التحكيم الرياضي “كاس”، وقدم مذكرة رسمية لاتحاد غرب آسيا، أكد فيها أن القرار يخالف لوائح البطولة والمعايير الدولية المعمول بها، مشدداً على ضرورة إعادة المباراة ضد السعودية.

مقالات مشابهة

  • رئيس بعثة منتخب اليمن للناشئين يكشف عن “مؤامرة دنيئة” وراء إقصاء المنتخب من نصف نهائي بطولة غرب آسيا (فيديو)
  • أهداف مباراة إسبانيا وسويسرا في دوري أمم أوروبا
  • منتخب إسبانيا يحقق انتصارًا عريضًا على سويسرا في دوري الأمم الأوروبية
  • لامين يامال يخطف الأنظار بهذه اللقطة من مباراة إسبانيا وسويسرا
  • إصابة جديدة تضرب إسبانيا قبل مواجهة سويسرا
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • واقعة غريبة في مباراة المغرب والغابون.. هذا ما حدث
  • أهداف مباراة المغرب ضد الجابون في تصفيات أمم إفريقيا