أعلن الفارس السوري عمرو حمشو مغادرة أولمبياد باريس 2024 قبل بدء منافسات الفروسية التي كان من المفترض أن يشارك بها اليوم، وذلك عقب إصابة حصانه الذي تمنع القوانين تغييره في هذه المرحلة.

يعد السوري عمرو حمشو وهو واحد من اثنين متبقين من بعثة منتخب سوريا في أولمبياد باريس كان قد تأهل إلى الأولمبياد بعد منافسات حامية خاضها بالتصفيات، ولم يكن من المتوقع أن يحقق حمشو ميدالية في المسابقة لكن كان من المنتظر أن يحقق نتائج مقبولة.

وأعلن الاتحاد السوري للفروسية عن إصابة جواد الفارس عمرو حمشو بعد المباراة التجريبية الثانية والتي تم فيها قفز جميع الحواجز بنجاح، علماً بأن الجواد اجتاز الفحص الطبي الثاني يوم أمس. 

الإصابة حدثت اليوم في الطرف الأيمن، وحدثت الإصابة بوقت سيئ جداً، والقوانين والقواعد المنظمة للأولمبياد تمنع استبدال أو تغيير أي جواد بعد اجتياز الفحص الطبي الاول والثاني.

ووجه الاتحاد الشكر الجزيل للفارس عمرو حمشو على كل مابذله من جهد وعمل للتأهل للأولمبياد عبر المثابرة والاشتراك في مباريات كثيرة مؤهلة خلال عام كامل. 

علماً بأن مثل هذا الأمر قد حدث لفارس من فرنسا وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية ومصر والسعودية وفارسين من المكسيك التي اضطرت الى الانسحاب بكامل الفريق بعد تأهله لنهائي الفرق.

وعلق حمشو: "بكل أسف و حزن أعلن عدم مشاركتي اليوم في أولمبياد 2024 المقامة في باريس والتي كان لي شرف التأهل إليها بعد مشوار شاق وطويل من التعب والجهد لتحقيق هذا الحلم".

وواصل: "يأتي هذا القرار الصعب بعد المناقشة مع الفريق الفني و الطبي و الإداري. وهو نتيجة لإصابة مؤسفة تعرض لها حصاني أثناء القفز في التدريبات التمهيدية. الصدمة كانت كبيرة لي و لفريقي لكن ما حدث خارج عن إرادتي و بالتالي لم أعد قادراً على المشاركة".

وتقدم حمشو بالشكر للجماهير السورية على دعمها واعتذر منها على هذا الحدث، كما تمنى التوفيق لزميله في الأولمبياد معن أسعد الذي بقي وحيداً من بعثة سوريا وينافس في رفع الأثقال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمرو حمشو أولمبياد باريس 2024 منافسات الفروسية أولمبياد باريس معن أسعد

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يودع نظيره السعودي والوفد المرافق له بمطار القاهرة

 قام وزير الداخلية محمود توفيق بتوديع صاحب السمو الملكى الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود-  وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية، والوفد الأمنى رفيع المستوى المُرافق له بمطار القاهرة الدولى.

وأعرب الوزير الضيف عن تقديره لأجهزة وزارة الداخلية المصرية وأثنى على ما شاهده من قدرات وإمكانات تقنية بقطاعات الوزارة التدريبية المُختلفة وتطلعه لتعزيز علاقات التعاون القائمة وتبادل الخبرات فى مختلف المجالات، كما تقدم بخالص الشكر والتقدير للسيد وزير الداخلية على ما لمسه من حفاوة الاستقبال.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يودع نظيره السعودي في مطار القاهرة
  • وزير الداخلية يودع نظيره السعودي والوفد المرافق له بمطار القاهرة
  • بعد حفر 68 مقبرة جماعية ومعرفة 900 ضحية.. يونيتاد يودع العراق
  • التليفزيون السوري: حريق كبير في ريف حماة بسبب الغارات الإسرائيلية
  • كونان يودع النصر: شكرا على منحي الفرصة للتطوير في هذا البلد
  • 7 ميداليات حصيلة مشاركة مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • سعيد الحربي يتقلد «الفضية» في «مونديال القدرة»
  • الحربي يحصد الفضية.. تتويج الفائزين في مونديال القدرة
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • «فرسان الإمارات» يحصدون «وصافة» بطولة العالم للقدرة