برعاية د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اختتمت منافسات بطولتي كرة اليد والكرة الطائرة (طالبات) اللتين نظمهما الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، ضمن النسخة ٥١ من دورة الشهيد الرفاعي، حيث شهدت البطولتان منافسات قوية بين الفرق الجامعية المختلفة، والتي عكست المستوى المتميز للرياضة الجامعية في مصر، بحضور د.

أحمد كامل مهدي سكرتير عام الاتحاد الرياضي للجامعات، ود.حمدي نور الدين عضو مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات لتسليم الجوائز والميداليات للفرق الحاصلة على المراكز الأولى.


توجت جامعة الإسكندرية بلقب بطولتي كرة اليد والطائرة، فيما حلت جامعة حلوان في المركز الثاني بالبطولتين، وجاءت جامعة القاهرة ثالثة في كرة اليد، وجامعة عين شمس ثالثة في كرة الطائرة.


ومن جانبه، تقدم د.مصطفى بيومي مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتنمية المستدامة ونائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات بخالص التهنئة على النجاح الباهر الذي حققته جامعات الإسكندرية، وحلوان، والقاهرة، وعين شمس في بطولتي كرة اليد والطائرة، مؤكدًا أن هذا الإنجاز المشرف يعكس مدى اهتمام الجامعات المصرية بالرياضة والنشاط الطلابي، ويساهم في رفع اسم مصر عاليًا في المحافل الرياضية، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل جامعة حلوان في تنظيم هاتين البطولتين بنجاح كبير، واللتان شهدتا نجاحًا باهرًا وتنظيمًا رائعًا؛ مما أسهم في إظهار الجامعات المصرية بالشكل اللائق.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إدارة الاتحاد الرياضي أشرف صبحي وزير الشباب الاتحاد الرياضي المصري للجامعات التعليم العالي والبحث العلمي جامعة الاسكندرية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاتحاد الریاضی

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تصدر قرارًا مهمًا بشأن الدفعة «103» من خريجي الجامعات والمعاهد

أصدرت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعين قرارًا بتكليف الدفعة «103» من خريجي الجامعات من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية لأداء الخدمة العامة لمدة عام، وذلك بداية من شهر أكتوبر المقبل.

تكليف الشباب من الجنسين

وأشار بيان صادر عن الوزارة اليوم الاثنين، إلى تكليف الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بجنسية جمهورية مصر العربية، الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2024، وكذلك الذكور ممن تقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية «إعفاء نهائي» من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2024.

ولفت البيان، إلى أنه يجب على المكلفين السابق ذكرهم ومن صدر قرارات بتكليف دفعاتهم وتخلفوا عن أداء الخدمة العامة في مواعيدها المقررة التوجه إلى مكاتب الخدمة العامة بدائرة محل إقامتهم لتسجيل أنفسهم، في مواعيد العمل الرسمية اعتبارا من الآن.

دمج الشباب بالمجتمع وإيجاد نوع من التفاعل المجتمعي 

وتعد الخدمة العامة إحدى آليات العمل بالوزارة والتي تهدف إلى دمج الشباب بالمجتمع وإيجاد نوع من التفاعل المجتمعي الأوسع لديهم نحو القضايا والاهتمام بالخدمات المجتمعية، وكذلك تأهيلهم لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل.

وتشمل مجالات التكليف المشروعات التنموية مثل المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» والمشروطية الصحية ولا أمية مع تكافل، ومؤسسات رعاية الأيتام والأسر البديلة ورعاية المسنين وتكافل وكرامة وخدمات الطفولة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة العمل ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والهيئة العامة لتعليم الكبار والنيابة العامة ووزارة الثقافة ووزارة الزراعة والمجالات الأخرى طبقاً لاحتياجات كل محافظة.

مقالات مشابهة

  • خطوات التقديم في الكليات والجامعات المصرية.. تفاصيل مهمة
  • وزير التعليم العالي يهنئ جامعة المنصورة لفوزها بجوائز اليونسكو في محو الأمية
  • وزير التعليم العالي يُهنِّئ جامعة المنصورة بجوائز اليونسكو لمحو الأمية
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35
  • وزيرة التضامن تصدر قرارًا مهمًا بشأن الدفعة «103» من خريجي الجامعات والمعاهد