كشف الدكتور محمود عفيفي أخصائي السمنة والنحافة اليوم الإثنين، عن بدائل تكميم المعدة المعتمدة عالميا، وعن الفئات التي سيعانون من الخطورة عند عمل هذه البدائل.

وأكد «عفيفي»، خلال لقائه على قناة «تن»، أن هناك 4 أنواع فقط معتمدة عالميا حقن إنقاص الوزن «بديل تكميم المعدة»، لافتا إلى أن هيئة الدواء والغذاء الأمريكية تعتمد فقط 4 أنواع من حقن إنقاص الوزن.

وأوضح أن هذه الحقن الأربع تصدر من شركتين عالميتين، مشيرا إلى أن هناك حقنة منهم معتمدة ومرخصة من وزارة الصحة المصرية، ومحذرا من شراء حقن إنقاص الوزن المجهولة المصدر.

وشدد على ضرورة التأكد من أن الحقنة معتمدة من قبل وزارة الصحة المصرية أو هيئة الدواء والغذاء الأمريكية.

وأشار إلى أن حقن إنقاص الوزن «بديل تكميم المعدة» لا تسبب مرض السرطان، ولكنها تسبب خطورة لمن لديهم تاريخ مرضي عائلي في سرطان الغدة، مؤكدا أنه في هذه الحالة تزيد من احتمالية الإصابة بالسرطان.

وبعيدا عن حقن إنقاص الوزن، كما أكد وجود احتمالات بالفعل في الوضع الطبيعي بإصابة الأشخاص الذين يمتلكون تاريخ عائلي في سرطان الغدة بالمرض.

اقرأ أيضاًلإنقاص الوزن.. تعرَّف على بالون المعدة وكيفية استخدامه

بعد تسمم 12 شخصا في ألمانيا.. خطورة البوتوكس في إنقاص الوزن

بعد سحب مستحضر Purified Water من الأسواق.. ما هي استخدامات ماء الحقن؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مرض السرطان وزارة الصحة المصرية حقن إنقاص الوزن محمود عفيفي حقن إنقاص الوزن

إقرأ أيضاً:

معلومات عن مدارس النيل الدولية.. المناهج معتمدة من «كامبريدج»

استقبلت مدرسة النيل الدولية بمدينة السادات في محافظة المنوفية طلابها في ثاني أيام الدراسة، والتي بدأت مبكرًا قبل المدارس الحكومية بأسبوعين. 

تميز هذا اليوم بالأنشطة المتنوعة التي شملت طابور الصباح، الإذاعة المدرسية، والأنشطة الرياضية، مما ساهم في تحفيز الطلاب على بدء عامهم الدراسي الجديد بحماس ونشاط.

تفاصيل الافتتاح

أفاد الدكتور محمود حلمي، مدير المدرسة، بأن المدرسة استقبلت هذا العام 200 طالب للمرحلة الأولى (كي جي 1)، وتم فتح 8 فصول خاصة بهم. كما أوضح أن إجمالي عدد الطلاب المسجلين في جميع المراحل الدراسية بلغ 750 طالبًا وطالبة، مع توفير 35 فصلًا دراسيًا لتلبية احتياجات الطلاب. 

وأضاف حلمي أن عدد فروع مدرسة النيل الدولية في جميع أنحاء الجمهورية وصل إلى 18 فرعًا، مما يعكس التوسع الكبير في شبكة المدارس.

مميزات مدرسة النيل الدولية

تعتبر مدرسة النيل الدولية من المدارس التي تتمتع بالعديد من المميزات التي تجعلها خيارًا مفضلًا للعديد من الأسر. ومن أبرز هذه المميزات:

المناهج الدراسية: يتمتع الطلاب في مدرسة النيل الدولية بمناهج دراسية قوية ومعتمدة من جامعة كامبريدج البريطانية، مما يضمن جودة التعليم والتعلم.

التكلفة الاقتصادية: تتميز المدرسة بانخفاض المصروفات مقارنة بالمدارس الدولية الأخرى، مما يجعلها خيارًا مميزًا من حيث التكلفة بالنسبة للأسر.

الأنشطة التعليمية والمرافق: توفر المدرسة أنشطة تعليمية متنوعة على مدار العام الدراسي، بالإضافة إلى معامل علمية حديثة، ملاعب رياضية، وملاهي للأطفال، مما يعزز من تجربة التعلم والترفيه لدى الطلاب.

كفاءة المعلمين: يتميز معلمو المدرسة بكفاءتهم العالية، حيث يخضعون لعدد من الاختبارات قبل الانضمام إلى الفريق التعليمي، مما يضمن تقديم تعليم عالي الجودة للطلاب.

التحويل إلى مدرسة النيل الدولية

أوضح الدكتور حلمي أن المدرسة تقبل الطلاب بدءًا من سن ثلاث سنوات ونصف، وتوفر فرصًا للتحويل من المدارس الحكومية والخاصة والدولية الأخرى حتى الصف الأول الثانوي. 

يتم إجراء التحويل بعد اجتياز عدد من اختبارات القدرات والامتحانات للمتقدمين، مما يضمن اختيار الطلاب المناسبين.

كما أكد حلمي أن الدراسة في المدرسة تعتمد على اللغة الإنجليزية منذ البداية، مما يعزز من تأسيس الطلاب على اللغة الإنجليزية ويوفر لهم الأساس القوي الذي يمكنهم من التميز الأكاديمي في المستقبل.

 

مقالات مشابهة

  • ملعقتان في كوب شاي طريق سريع للإصابة بالسكري (فيديو)
  • «يوتيوب» تقيد وصول المراهقين لمقاطع فيديو حول الوزن
  • دكتورة خلود تبكي على فقدان قطها بعد صراعه مع السرطان .. فيديو
  • معلومات عن مدارس النيل الدولية.. المناهج معتمدة من «كامبريدج»
  • من باريس الى بيروت... رحلة من نوع آخر لزرع الامل (فيديو)
  • أستاذ مناعة تكشف عن نظام غذائي يسهم في علاج السرطان (فيديو)
  • «أخصائي أم دكتور؟».. وصف خريجي «العلوم الصحية» ومجالات العمل بعد التخرج
  • حقن إنقاص الوزن: فوائد صحية تتجاوز مجرد فقدان الوزن
  • طبيب يحذر : الفترة الحالية أكثر فترة لانتشار الفيروسات.. فيديو
  • "المصل واللقاح" تكشف الفئات الأكثر عرضة للإصابة بـ جدري القرود (فيديو)