وعلى إثر الحادثة، اندلعت مظاهرات واحتجاجات واسعة النطاق في مدن بريطانية، مثل ليفربول ومانشستر وبريستول، ضد المهاجرين والمسلمين، كما تمت محاصرة فنادق خاصة يقيم فيها مهاجرون.

واتضح لاحقا أن المتهم بطعن الفتيات صبي مسيحي مولود في بريطانيا ويبلغ من العمر 17 عاما، ويقيم في المدينة ذاتها، في حين لم تتعامل الشرطة مع الجريمة على أنها "عمل إرهابي".

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4الشرطة البريطانية تعزز انتشارها بعد أعمال شغب معادية للمسلمينlist 2 of 4مساجد تحت الحصار وطعن بالشوارع.. إندبندنت: ماذا يحدث في بريطانيا؟list 3 of 4شغب وتخريب ببريطانيا.. ستارمر يتوعد مثيري الشغب ضد المهاجرينlist 4 of 4الإسلاموفوبيا والعنف العنصري يتصاعد في بريطانيا عقب حادثة ساوثبورتend of list

ودان رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر أعمال العنف التي تشهدها البلاد، والتي حمّل "البلطجة اليمينية المتطرفة" المسؤولية عنها، مؤكدا أن الذين شاركوا بهذه الأعمال سيواجهون القوة الكاملة للقانون.

وأشار ستارمر إلى أن قوات الشرطة ستنفذ اعتقالات، وستحتجز الموقوفين احتياطا على أن يتبعها توجيه الاتهامات والإدانات.

في سياق متصل، قالت وزيرة الداخلية البريطانية إيفيت كوبر: "لن يتم التسامح مع العنف الإجرامي والوحشية في شوارعنا.. أولئك الذين يشاركون في الاضطرابات الإجرامية سيواجهون أقصى العقوبات الممكنة".

غضب وتنديد

بدوره، رصد برنامج "شبكات" في حلقته بتاريخ (2024/8/5) جانبا من تعليقات المغردين البريطانيين والعرب على أعنف احتجاجات تشهدها المملكة البريطانية منذ 12 عاما.

وفي هذا الإطار، علق توم على اعتقال منفذي أعمال العنف والشغب قائلا "سيعيشون بقية حياتهم مسجلين خطر وخريجي سجون، هذه نهاية الغباء والاستهتار".

وتطرق عبد العزيز إلى تصاعد النهج اليميني المتطرف في القارة العجوز، وقال "مظاهرات قام بها اليمين من أجل طرد المهاجرين.. هذا ما أحدثه اليمينيون في بريطانيا".

من جانبها، حذرت سيلين من تصاعد الهجمة الغربية ضد المهاجرين المسلمين، وقالت "شكلها ما راح تعدي على خير ببريطانيا، فيها عدم استقرار وتصادمات سيئة بين الطرفين ومظاهرات ضد المهاجرين، أغلبهم من المسلمين".

وأبدى محمد المرابطي دعما ومساندة للمهاجرين المسلمين في المملكة المتحدة قائلا: "كل مشاعر التضامن مع مسلمي بريطانيا الذين يتعرضون هذه الأيام لحملات عنف وتحريض فاشية وعنصرية".

بدوره، عرج حساب يحمل اسم "أهداب" على التطورات المتلاحقة في العالم والمخاوف من تأثيرها سلبا على الاستقرار الدولي، إذ قال "العالم كله هايص مظاهرات في بريطانيا وبنغلاديش وتوقع حرب في منطقتنا، زوابع وعواصف وأمطار، هو إيه اللي بيحصل في الدنيا مشقلب حالها كده (ماذا يحدث في العالم لكي ينقلب حاله هكذا)".

تجدر الإشارة إلى أن الشرطة البريطانية اعتقلت أكثر من 140 شخصا، مؤكدة أنها ستواصل الاعتقالات خلال الأيام المقبلة، خاصة مع إعادة الضباط من إجازاتهم لنشر 130 وحدة دعم شرطة إضافية.

5/8/2024المزيد من نفس البرنامجنتنياهو يعلن الاستعداد للحرب ونشطاء يتوقعون ردا إيرانيا قاسياplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 46 seconds 03:46مغردون يدافعون عن إيمان خليف ويتساءلون: متى نرتاح من الازدواجية الغربية؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 33 seconds 05:33اغتيال مراسل الجزيرة إسماعيل الغول يثير حزنا وغضبا.. ماذا قال مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 09 seconds 05:09"الأجساد تسقط والفكرة تبقى".. مغردون يتفاعلون مع اغتيال هنية ومراسم تشييعهplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 09 seconds 04:09الاحتلال يغتال فؤاد شكر ومغردون يدعون لتغيير قواعد الاشتباكplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 54 seconds 03:54مسرحية تفضح العنصرية.. اقتحامات معسكرات بإسرائيل تثير تفاعل مغردينplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 19 seconds 05:19نهر السين الملوث يزيد نزيف أولمبياد باريس ويثير عاصفة انتقاد وسخريةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 53 seconds 03:53من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات arrowمدة الفیدیو ضد المهاجرین فی بریطانیا

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي على منزل بمخيم جباليا شمالي غزة

8/9/2024مقاطع حول هذه القصةواشنطن تدرس طرح اتفاق جديد لوقف الحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 03 seconds 03:03مظاهرات في فرنسا تطالب بعزل الرئيس ماكرونplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 17 seconds 02:17"نافذة إنسانية خاصة بغزة" تسلط الضوء على معاناة النزوح المتكررplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 44 seconds 05:44صعوبات ترافق إعمار المناطق المتضررة من زلزال 2023 بالمغربplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 57 seconds 02:57الأردن.. مظاهرة أمام السفارة الأميركية تندد بالحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 42 seconds 01:42قصف إسرائيلي على خيام النازحين بجباليا شمال غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 54 seconds 02:54الجزيرة ترصد الدمار الواسع الذي خلفه جيش الاحتلال بجنينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 24 seconds 03:24من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • خسائر مادية وبشرية.. حزن يطغى على المنصات بعد سيول المغرب
  • أول سيارة عراقية تدخل الكويت منذ 33 عاما.. ما القصة وكيف تفاعل المغردون؟
  • كاميرا الجزيرة ترصد الوضع على معبر اللنبي
  • فرنسا.. متظاهرون يطالبون بوقف الحرب على غزة
  • بسبب الحرب.. عام دراسي دون تعليم في غزة
  • بهدفه التاريخي رقم 900 المنصات تشيد بالدون ملك كرة القدم وعمها وأبوها وجدها
  • الجزيرة ترصد شهادات مغاربة عاشوا لحظات زلزال الحوز قبل عام
  • قصف إسرائيلي على منزل بمخيم جباليا شمالي غزة
  • بيت دُقو.. بلد الصوفي المعزولة عن القدس
  • الجزيرة ترصد الدمار الواسع الذي خلفه جيش الاحتلال بجنين